موقف إنساني لـ أحمد خليل قبل وفاته: أراده أن يكون خبيئة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
موقف إنساني لـ سمير غانم في عزاء سعيد صالح
موقف إنساني من أحمد العوضي يحصد إشادة الجمهور
بعد مؤمن زكريا: الملاك النائم لفتة إنسانية جديدة لـ أحمد عز

لا يبقى من الإنسان بعد رحيله سوى الأثر الطيب وعمل الخير، الجميع يعلم ذلك ويبدو أن الفنان القدير الراحل أحمد خليل، ترك أعمالا خيرية إلى جانب أعماله الفنية، والتي سوف تتحدث عنه دائماً.

موقف إنساني لأحمد خليل

كشفت سيدة مهتمة بالأعمال الخيرية، وتدعى صفاء جمعة عبر حسابها الشخصي على فيسبوك موقفاً إنسانياً للفنان الراحل أحمد خليل.

وأكدت السيدة صاحبة المنشور، أنها تواصلت مع الفنان الراحل بشكل شخصي، لتشكره على موقفه الرحيم بطالب متفوق وغير مقتدر، لتوضح أنه طلب منها أن يظل الأمر سراً لأنه يريده خبيئة بينه وبين الله، لعله يغفر له به.

وكتبت السيدة تفاصيل موقف أحمد خليل قائلة: "من 7 سنين نزلت بوست عن حالة طالب ثانوية عامة متفوق، يتيم، وحلمه  يدخل طب.. كان الهدف من البوست: نوجد كفالة طالب علم له... صديقة ليا -ربنا يرحمها- شيرت البوست، بعدها بساعة لقيت مكالمة من حد قال لي أنا اسمى أحمد عبد الله والولد ده ما بقاش يتيم ربنا بعت له أب... ممكن توصلينى بيه.... من عادتى في العمل الخيري إن الحالات المتعففة التعامل معاها عن طريقي".

أضافت: "المرة دي من صدق نبرة صوته إديته رقم  الطالب، بعدها بيومين الولد كلمني قال لي أنا قابلت أستاذ أحمد خليل وقال لي كل اللي عاوزه من عنيا وأنا أبوك.... أحمد خليل مين يا بني؟ اسمه أحمد عبد الله، قال لي لا ده أحمد خليل الممثل".

اختتمت: "كلمت أستاذ أحمد وشكرته وقولت له أنا معرفتش حضرتك قال لي أنا قاصد ما أقولّكيش أنا مين أنا... كلنا عباد الله....  أنا  عاوز العمل ده يبقى خبيئة يمكن ده  يكون طريقي للجنة، اللهم أني أقسم عليك باسمك الأعظم  وأتوسل إليك بالخبيئة أن تكرم نزله".

وتداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، المنشور الذي أظهر جانباً إنسانياً خفياً لدى أحمد خليل، الذي فُجع الجمهور ومحبوه بخبر وفاته صباح اليوم الثلاثاء.

وكتب البعض معلقا على هذا المنشور المتداول: "الله يرحمه ويجعله في ميزان حسناته، حقيقي كان فنان كبير فنيا وإنسانيا"، "ربنا يرحمه ويجعل خبيئته في ميزان حسناته زي ما تمنى حقيقي ونعم الرجال"، "الله يرحمه بجانب أعماله الكبيرة في الفن والمحترمة كمان كان فاعل خير ربنا يغفر له".

وفاة أحمد خليل

وودع الجمهور المصري صباح اليوم اليوم، واحداً من أهم أيقوناتها، وهو النجم أحمد خليل، والذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 80 عاماً، إثر تعرضه لمضاعفات فيروس كورونا.

وكان نجم الدراما المصرية، أعلن بحسب ما تناقلته وسائل إعلام تفاصيل حالته الصحية وكتب: "أنا تعبان وعندي كورونا، كنت في المستشفي وخرجت منه من كام يوم، بس تعبت تاني جدا، ورايح حالا للمستشفى، علشان الأعراض بتزيد عليا، وحاسس بتعب ومش قادر أتكلم.. هاتعدي إن شاء الله ادعولي".

وما بين النفي والتأكيد شغل الفنان أحمد خليل الرأي العام المصري خلال الساعات الماضية بتفاصيل حالته الصحية، حيث تداولت أنباء عن إصابة الفنان أحمد خليل بفيروس كورونا أثناء تصويره حكاية حكايتي مع الزمان، والتي تقوم ببطولتها الفنانة ميرفت أمين، الأمر الذي أقلق الجمهور على النجمة الكبيرة بعدها وسط أنباء بنقل العدوى إليها.

وكان الفنان القدير أحمد خليل، قد نُقل مساء أمس الاثنين، إلى المستشفى بعد أن ساءت حالته إثر إصابته بفيروس كورونا، حيث تم وضعه تحت الإشراف الطبي.

جنازة أحمد خليل

وشُيعت جنازة النجم الراحل من مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، اليوم الثلاثاء.

آخر أعمال أحمد خليل

يذكر أن آخر أعمال الراحل هو مسلسل إلا أنا في حكاية: حكايتي مع الزمان والتي شارك في بطولتها إلى جوار أحمد خليل عدد كبير من نجوم الفن، على رأسهم الفنانة ميرفت أمين، هايدي رفعت، أحمد والي، عصام السقا، أشرف زكي، أحمد ماهر، شاهيستا سعد، وهو من تأليف أمين خليل، وإخراج أحمد حسن.