نجلاء بدر تهاجم المصورين بسبب فساتين الجونة: بيعملوا اسم على أجسادنا

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
نجلاء بدر تهاجم ياسمين عز ورضوى الشربيني
نجلاء بدر تعلق على جدل فستانها في مهرجان الجونة: لا أبحث عن التريند
نجلاء بدر تهاجم متابعة: أنتي إزاي بتكفري الناس

عبرت الفنانة نجلاء بدر، عن استيائها الكبير من المصورين والصحفيين الذين قاموا بتغطية فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، لافتة إلى أنهم السبب في وصم المهرجان بصفة أنه مهرجان فساتين وليس مهرجان أفلام.

نجلاء بدر عن انتقادات مهرجان الجونة: المصورين السبب

أوضحت نجلاء بدر في لقائها اليوم مع الإعلامية إنجي علي في برنامج أسرار النجوم، أنها مستاءة من عدم اهتمام الصحفيين الذين حضروا مهرجان الجونة، بحضور الفنانين لفعاليات الأفلام والكورسات الفنية المهمة التي يقدمها المهرجان سنوياً.

أضافت بدر أنه لم يكن يتواجد أي صحفي أو مصور خلال ندوات الأفلام التي حضرتها، أو خارج قاعات عرض الأفلام لسؤالها عن رأيها في الأفلام التي شاهدتها، مشيرة إلى أن الاهتمام الفعلي والأكبر كان من خلال تغطية فعاليات الريد كاربت فقط والانتظار بالقرب من غرف الفنانين لاصطحابهم في جلسات تسجيلية لسؤالهم عن الإطلالات والفساتين.

أكملت بدر أنها انزعجت من الصحفيين بسبب أسئلتهم المنحصرة حول فستانها المثير للجدل، لدرجة أنه لم يتم سؤالها حول أي أمر آخر، ومن ناحية أخرى أكدت نجلاء بدر أن أسئلة الإطلالات والفساتين هي أسئلة عالمية لا بأس من سؤالها مثلما يحدث خارج مصر، ولكن الخطأ أن يتم سؤال هذه النوعية من الأسئلة فقط.

اللافت للأمر أن نجلاء بدر لم تفصح عن أسماء الأفلام التي شاهدتها، بالرغم من وضوح غيابها عن أغلب صور وفيديوهات العروض التي تمت تغطيتها على المواقع وعلى الهواء.

نجلاء بدر: المصورين بيعملوا اسم على حساب أجسادنا

أوضحت نجلاء بدر انزعاجها الشديد بسبب الموقف المحرج الذي تعرضت له الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، بعد تطاير فستانها ليظهر البطانة التي ارتدتها في حفل الختام.

وقالت نجلاء بدر إنه ليس من الخطأ أيضاً التقاط الصور، ولكن الخطأ هو نشرها على الملأ بعد وضوح الموقف المحرج في الصورة، متجاهلة بث فعاليات المهرجان على الهواء مباشرة، وهو الأمر الذي أتاح للمشاهدين في المنازل رؤية كافة الأحداث بما فيها الحوادث المزعجة التي وقعت في المهرجان.

وأكدت نجلاء بدر على غضبها من هذه الطريقة في العمل، لافتة إلى وجوب التنسيق بين إدارة المهرجانات والصحفيين لتغطية كافة الأحداث المهمة إلى جانب تغطية الإطلالات.

وانتقدت طريقة التصوير والعمل في هذه الأماكن قائلة: "في بعض الناس فساتينها طارت.. أنا موافقة.. حضرتك صورت ومش قصدك.. بس لما تعرض؟ يبقى أنت قصدك.. يبقى أنت أسأت لنا.. زميلتنا ريا أبي راشد أنا اتضايقت لها".

تابعت نجلاء بدر: "هي الست لابسة فستان بس طار فيقوم حد لاقط الصورة وينزلها لها، إيه الهدف؟ هل اللي صور الصورة دي بيشتهر على أجسادنا؟ هل هو موافق أنه يعمل اسم على أجساد النساء؟ زمان لما كنا بنشوف كنا بنغطي كانت الصحافة بتغطي اللقطات دي، إحنا دلوقتي بقينا بنستنى اللقطات دي الكتف ينزل ولا الفستان يطير عشان ننزل الصورة".

الجدل حول فستان نجلاء بدر

وكانت نجلاء بدر قد أثارت جدلا واسعا، عقب ظهورها بفستان ملفت وجريء على السجادة الحمراء الخاصة بحفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لعام 2021.

حيث تصدر فستان الفنّانة المصرية نجلاء بدر المكشوف الصدر، وقبعة الفنانة اللبنانية مايا دياب المبالغ فيها؛ قائمة المواضيع الأكثر جدلاً، وتفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بين المتابعين الذين رصدوا إطلالات النجوم في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بنسخته الخامسة.

وتعرضت بدر لانتقادات شديدة بسبب فستانها واتهمها البعض بأنها ترغب في لفت الأنظار، كما ردت بدر على الهجوم عليها خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة MBC مصر. تعرفي على رد نجلاء بدر على جدل فستانها المثير في الجونة.

ومهرجان الجونة السينمائي هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في مدينة الجونة، وقد تأسس المهرجان عام 2017. مؤسسا المهرجان هما رجلا الأعمال الشقيقان نجيب وسميح ساويرس، المهتمان بالشأن الثقافي والفني المصري، تحت إدارة انتشال التميمي المدير العام للمهرجان.