نجلاء بدر تعلق على جدل فستانها في مهرجان الجونة: لا أبحث عن التريند

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أكتوبر 2021
نجلاء بدر تعلق على جدل فستانها في مهرجان الجونة: لا أبحث عن التريند

أثارت الفنانة المصرية، نجلاء بدر جدلًا واسعًا، عقب ظهورها بفستان ملفت على السجادة الحمراء الخاصة بحفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لعام 2021.

حيث تصدر فستان الفنّانة المصرية نجلاء بدر المكشوف الصدر، وقبعة الفنانة اللبنانية مايا دياب المبالغ فيها؛ قائمة المواضيع الأكثر جدلاً، وتفاعلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بين المتابعين الذين رصدوا إطلالات النجوم في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بنسخته الخامسة.

وتعرضت بدر لانتقادات شديدة بسبب فستانها واتهمها البعض بأنها ترغب في لفت الأنظار، كما ردت بدر على الهجوم عليها خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع على قناة MBC مصر.

رد نجلاء بدر على جدل فستانها:

وجه عمرو أديب، حديثه للفنانة نجلاء بدر، أثناء مداخلة هاتفية، في برنامج الحكاية، المذاع عبر شاشة ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة، قائلا:" بصراحة الفستان ميتبلعش"، لترد عليه قائلة :"مش هلبسه تاني، وهرجعه".

وقالت بدر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة: "لم أقصد أن يكون فستاني محل جدل زي ما حصل وأنا مليش في التريند، مكنتش شايفة إن الفستان فيه حاجة تستاهل كل الضجة دي، أنا كان نفسي أتشهر بعمل فني مش بفستان يتقال عليه مثير أو عاري".

وأشارت الفنانة نجلاء بدر، أن بطانة فستانها من خامات لا تقرأها الكاميرات الديجتال، وده اللي سبب الجدل، مضيفة: "المواصفات العالمية لفساتين السوارية معروفة وبتكون مفتوحة وإحنا بنحاول على قد ما نقدر إن نلمه ونخليه مقفول".

وتابعت الفنانة: "المهرجانات بتخاطب فئة معينة مش كل الناس، والريد كاربت في أي مهرجان هو عرض للأزياء والموضة، وبحب إني التقييم يكون لفني، مش التقييم بفستاني أو شكلي".

واستطردت الفنانة نجلاء بدر: "مش نازلة بالفستان ده عشان ألفت الأنظار أو أسرق الأضواء والكاميرات، ولو عارفة إني هتشتم كنت عملت اللي أنا عايزاه، أو كنت قطعت الكم التاني"، مضيفة: "أنا اهتميت بوجود بطانة مع احترامي للفنانة الزميلة".

وتابعت "الفستان من تصميم فريدة تمرازا وعند اختيارنا للفستان اخترت الأكثر جمالًا وليس الأكثر عريًا، كما أن الفستان لا يمكن تصنيفه بأنه الأكثر عريًا وبه قماشة من نوع "الفيلية" ولكنها لم تظهر في الكاميرا فهذا النوع من الأقمشة الخفيفة لا يتم التقاطهم من خلال الكاميرات، وشاهدت ردود أفعال وأقاويل بأن المثلث تم لصقة بالغراء".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Temraza Official (@temraza)

مصممة فستان نجلاء بدر: 

ما لا يعرفه الكثير أن فريدة تمرازا هي صاحبة تصميم فستان نجلاء بدر الذي أثار جدلا واسعا على السجادة الحمراء للمهرجان، التي بدأ ولعها  بالموضة منذ أن كان عمرها 7 سنوات، حيث رغبت في تصميم أزياء دمى اللعب الخاصة.

درست التسويق بالجامعة الأميركية في القاهرة، وتخرجت فيها عام 2012. توجهت لورشات تصميم الملابس لكي تتعلم من الخياطين طرق القص والخياطة. كانت تصمم ملابسها بنفسها، ومنذ البداية كان بينها وبين الخرز والتطريز ارتباط واضح.

كانت الأمر بالنسبة لها هواية تعشقها، إلى أن طلبت منها صديقة مُقربة أن تصمم لها فستان زفافها، وكان الأمر تحديا كبيرا بالنسبة لها، ولكنها نجحت وحاز الفستان إعجاب الجميع.

حلمت أن يكون اسم أسرتها "تمرازا" علامة تجارية في عام 2013. وتلت هذه التجربة مشاركتها في مهرجانات الموضة المحلية في مصر، أثارت إليها انتباه فنانات مصريات،أبرزهن غادة عادل، ونيللي كريم، وأمينة خليل، ومريم مصطفى.

سطع اسمها عالميا بعد مشاركتها في أسابيع الموضة في كل من باريس ونيويورك ولوس أنجلوس. وتركت تمرازا مجال المبيعات والتسويق بشركة سامسونج، واتبعت هواها في اقتحام عالم الأزياء منذ سنوات.

حاولت إبراز مهارتها من خلال تصميمات بقصات أنثوية ذات طابع عصري. قدمت ا للمشاركة في أسبوع لندن للموضة عام 2015، لتضع قدميها على العالمية. وظهرت مقدمة البرامج ريا أبي راشد بتصميماتها في عدة مناسبات.

مهرجان الجونة السينمائي هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في مدينة الجونة، وقد تأسس المهرجان عام 2017. مؤسسا المهرجان هما رجلا الأعمال الشقيقان نجيب وسميح ساويرس، المهتمان بالشأن الثقافي والفني المصري، تحت إدارة انتشال التميمي المدير العام للمهرجان.

وتستمر فعاليات مهرجان الجونة 2021 على مدار أسبوع في الفترة من 14  أكتوبر/تشرين الأول وحتى 22 من الشهر الجاري، بحضور نخبة من نجوم الفن في مصر والعالم والوطن العربي، ويشارك خلال هذا العام مجموعة من صناع الأفلام ويتنافسون فيما بينهم بأكثر من 16 فيلما روائيا طويلا و23 فيلما قصيرا و10 أفلام وثائقي، إلى جانب الأفلام التي ستعرض خارج المسابقة.