نصائح للاستمتاع بالسفر بمفردك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
نصائح للسفر بالسيارة
نصائح لتعلم الاستمتاع بالوحدة وحب الذات
أفضل الأماكن للسفر في يناير والاستمتاع ببداية العام الجديد

يمكن أن تكون تجربة السفر بمفردك مهمة مخيفة خاصة بالنسبة لأول مرة، ومع ذلك يمكن أن تتحول الرحلة الفردية أيضًا إلى أفضل رحلة، حيث يمكنك التعرف على أشخاص جدد، والخروج من منطقة الراحة الخاصة بك واستكشاف حدودك، يمكنك التعرف على نفسك بشكل أفضل من أي وقت مضى، عندما تمسك بكل مقاليد الأمور يمكنك أن تشعري بالعجز والقوة في نفس الوقت حيث يمكنك اتخاذ جميع القرارات طوال الرحلة، ومع ذلك هناك بعض نصائح السفر والتي يجب على المرء وضعها في الاعتبار قبل رحلته الفردية الأولى.

نصائح للتخطيط لرحلتك الأولى

القراءة والبحث الجيد قبل السفر

يمكنك أن تكوني نوع مرتجل من الأشخاص الذين يحبون أخذ الأشياء فور ظهورها أو السماح للمزاج بتحديد مسار الأحداث. ومع ذلك إذا كنتِ جديدة في مكان ما، فيجب أن تبحثي عن كل شيء مقدمًا، لابد من البحث عن المكان وتاريخه وجغرافيته، ألقي نظرة على الظروف الجوية المتوقعة، وأفضل وقت لزيارة مكان معين. وبناءً على ذلك تقرري نوع الملابس التي يجب حملها والأدوية التي يجب تعبئتها والاستعداد للرحلة.

حجز أماكن الإقامة مقدمًا

بالإضافة إلى التخطيط المسبق، تأكدي من أنك تحجزي مكان إقامتك مسبقًا، هذا لتجنب أي شكوك في اللحظة الأخيرة. يمكن أن يكون المكان الجديد مخيفًا للغاية في حد ذاته، لذلك لا تختبره بمحاولة المشي، من الجيد دائمًا إجراء الحجوزات مسبقًا. قومي بعمل قائمة بالأماكن التي ستقيم فيها، واحصلي على معلومات الاتصال الخاصة بهم وقم بعمل نسختين، يمكن الاحتفاظ بأحدهما معك عند السفر والآخر يمكن إعطاؤه لأحد أفراد الأسرة أو صديق مقرب للاتصال بك في حالة عدم إمكانية الوصول إلى هاتفك. وبالمثل أبقِ هذا الشخص على اطلاع دائم بمسار رحلتك وكن على اتصال به طوال رحلتك، ومعرفة هل يمكن حجز الرحلة أثناء العطلة أم لا.

الاحتفاظ بالوثائق المطلوبة

تتطلب الفنادق وبيوت الشباب وخدمات النقل وثائق إثبات الهوية الخاصة بك. كوني واثقًا وكوني واسعة الحيلة، واتصلي بالأماكن مقدمًا للاستفسار عن نوع المستندات التي ستحتاجها لتحملها، اسألي عما إذا كانت النسخة الرقمية من نفس الشيء ستفعل. إذا كانت الإجابة بنعم، فإن حمل نسخة رقمية هو الأفضل دائمًا لأنه لا توجد فرصة لوضع النسخة الأصلية في غير محلها أو فقدها. ثم مرة أخرى إذا انتهى بك الأمر إلى حمل المستندات الأصلية، فاحتفظي بها دائمًا، احصلي على حقيبة سفر تحملها في كل مكان واحتفظي بالمستندات في مكان آمن، تجنبي الاحتفاظ بها في غرفتك أو طاولات المطعم وما إلى ذلك.

عدم التأخر على معاد الرحلة

أينما ذهبت حاولي الوصول في الوقت المحدد، كونك مبكرًا تأكد من اتباعك لخط سير الرحلة، ومع ذلك هناك أيضًا عامل نفسي هنا. من المعروف أن التأخر عن الأحداث أو القلق من احتمال التأخر في الأحداث له آثار سلبية على مزاجك بسبب الارتفاع الحاد في مستويات القلق. فقط للتأكد من أنك تستمتع بوقتك تمامًا طوال الرحلة، تجنب التأخير. إذا كنت ذاهبًا في جولة جماعية، فإن التأخير يمكن أن يفسد الجولة للبقية أيضًا. في حالة الرحلات الجوية الدولية أو المحلية، يرجى الاستماع إلى مزعجة والديك والوصول إلى المطار في وقت مبكر.

حمل حقائب صغيرة

نظرًا لأنك وحدك من ستعتني بنفسك بـ تحضير حقائب السفر، فمن الأفضل السفر بخفة. احمل حقيبة صغيرة لا تحتوي على مستندات مهمة من أي نوع يمكن الاحتفاظ بها في غرفتك بالفندق. احملي حقيبة ظهر مريحة لحفظ كل الضروريات بداخلها. تميل الرحلات الفردية إلى إبقائك متيقظًا، لذا حاول أن تكون خاليًا من التوتر قدر الإمكان. يمكن أن يكون المأجورون مثل حمل الدنيم الفردي وإقرانه بالعديد من القمصان في متناول اليد.

يمكنك اتخاذ جميع القرارات ولكن اتخاذ قرارات حكيمة. إذا كانت هذه هي رحلتك الفردية الأولى، فحاولي الذهاب في جولة مع مسار مخطط مسبقًا لمتابعة. يمكن أن يساعدك ذلك على الاسترخاء والتركيز على الاستمتاع.