نصائح للتغلب على قلق السفر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 يناير 2023
مقالات ذات صلة
نصائح للتغلب على قلق المراهقين
قلق الأداء الجنسي ونصائح للتغلب عليه
نصائح للتغلب على الأرق ليلاً

إذا كنتِ تستعدين لعطلتك القادمة، لكن لا يمكنك التوقف عن الشعور بالقلق والخوف من خوض تجربة السفر لأول مرة، أو التواجد في رحلة طويلة وتجربة طعام جديد وحشود كبيرة، فبقدر ما يجعلك التفكير في الإجازة بسعادة والحماس، إلا أن في بعض الأيام يمكن أن يعيق القلق من السفر الفرح الذي يأتي معه، ولكن يعتبر هذا نوع من الشعور الذي يسهل السيطرة والتغلب عليه من خلال تطبيق مجموعة مختلفة من الطرق، من أجل الاستمتاع بالسفر.

طرق للتعامل مع قلق السفر الشديد

الوصول إلى حالة من الوعي

بالرغم من خوض تجربة السفر سواء لوحدك أو مجموعة من الأصدقاء لأول مرة، تشعرك بالخوف والرهبة، إلا أن تطوير المحفزات الخاصة بكِ، يشكل وعياً كبيراً للعمل بنشاط نحو اتباع نهج لحل المشكلات جميعاً.

فعندما ننجذب إلى حالة من القلق أو السلبية، لا نفقد الإيجابيات فحسب، بل نفقد أيضًا قدراتنا على حل المشكلات. من المهم أن تكوني على دراية بمحفزاتك وتنتقلي في طريقك للتعامل معها.

إنشاء خطة مؤقتة

يأتي السفر مع الكثير من عدم اليقين. لا يمكنك فهم ما تنتظره اللحظة التالية. لا يمكن أن يكون أي قدر من التخطيط مفيدًا. ومع ذلك يمكنك إنشاء خطة مؤقتة للمواقف التي تكون أكثر قلقًا بشأنها. يساعدك الاستعداد المسبق على التعامل مع مشكلة أساسية في متناول اليد.

التجارب الإيجابية السابقة

وفقًا للخبير ، عليك اتخاذ قرار واعٍ لتذكر واستخدام التجارب الإيجابية السابقة لتعزيز جودة خطط التتبع لديك والتفاعلات الاجتماعية التي يمكن أن تأتي في الاعتبار.

عدم الإفراط في تجهيز نفسك

من الأفضل دائمًا تعلم فن الاستغناء عن تجربة السفر السيئة والسماح بتجارب السفر الجديدة ومحاولة صنع تجارب أفضل من قبل، لا تجهزي نفسك أكثر من اللازم واسمحي للتجارب العفوية أن تكون جزءًا من رحلتك، كونك قررتِ السفر والاستمتاع في الوقت الحالي والابتعاد عن الانشغال بالتفكير في السيناريو الأسوأ المحتمل التالي.

القيام برحلات أقصر أو أصغر

للاعتياد على فكرة السفر، هناك مجموعة من الطرق للقيام بها في الأول، وهو السفر داخلياً في أماكن قريبة، أو التفكير في القيام برحلات صغيرة وأقصر تمنحك التعلق بالخارج حول أشخاص وأماكن جديدة.

السفر إلى مناطق مجموعات أكبر

محاولة التواجد في مناطق بها مجموعات كبيرة حتى قبل السفر لتشعري بالراحة. هذا يجهزك لرحلات طويلة ولحشد غير محدود ستكون جزءًا منه.

التركيز على اللحظة الحالية

حاولي أن تحافظ على تركيزك على الحاضر ولا تسمحي لنفسك بالتفكير المستمر في السيناريوهات الافتراضية باستمرار، التفكير والتركيز أكثر على الاستمتاع بما يمكنك القيام به، والابتعاد عما سوف يحدث لك في السفر إذا كنت لوحدك، أو المواقف التي سوف تتعرض لها.