نصائح للتقليل من تناول الكافيين الشتاء

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 يناير 2023
مقالات ذات صلة
فوائد تناول البرتقال في فصل الشتاء
فوائد تناول المربي في فصل الشتاء
نصائح للإقلاع عن تناول السكر في 5 أيام

الشتاء هو الموسم المثالي لتناول المشروبات الدافئة والمريحة مثل القهوة والشاي. ومع ذلك بالنسبة لبعض الناس، يمكن أن تصبح الرغبة الشديدة في تناول هذه المشروبات مفرطة، يمكن أن يكون الاستهلاك المفرط مشكلة أيضًا، على الرغم من أنه من المعروف أن الكافيين يمكن أن يحسن الحالة المزاجية، إلا أننا لا نريد الاعتماد على شرب عشرة أكواب من القهوة أو الشاي يوميًا. فمع استهلاك كميات كبيرة منها قد يسبب التوتر أو يؤثر على نومنا.

الطرق للتقليل من تناول القهوة والشاي هذا الشتاء

شرب المياه

يمكن أن يساعد شرب الماء في تقليل الرغبة الشديدة في تناول القهوة والشاي لأنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبتك والشعور بالشبع. جربي شرب كوب من الماء قبل تناول فنجان من القهوة أو الشاي لترى ما إذا كان هذا يرضي رغبتك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تجربة شاي الأعشاب

شاي الأعشاب بديل رائع للقهوة والشاي. تأتي في مجموعة متنوعة من النكهات ويمكن الاستمتاع بها ساخنة أو باردة. تشمل بعض أنواع شاي الأعشاب الشعبية البابونج والنعناع والزنجبيل.

التقليل من تناول القهوة أو الشاي

حاول الحد من عدد أكواب القهوة أو الشاي التي تتناولها كل يوم. يمكنك أيضًا تجربة شرب قهوتك أو شايك بكمية أقل من الكافيين أو حتى منزوعة الكافيين.

البحث عن البديل

حاول إيجاد بديل لقهوتك أو شايك الذي لا يزال بإمكانه إشباع رغبتك في الدفء والراحة. تشمل بعض البدائل الشائعة الشوكولاتة الساخنة أو الحليب الدافئ أو حتى الماء الدافئ مع القليل من العسل والليمون.

ممارسة التمارين الرياضية

يمكن أن يساعد الانخراط في النشاط البدني في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الكافيين. يمكن أن يساعد المشي أو القيام ببعض التمارين الخفيفة على إفراز الإندورفين الذي يمكن أن يجعلك تشعر بالراحة ويقلل من الرغبة الشديدة لديك.

البقاء مشغول

حاولي إبقاء نفسك مشغولاً بالأنشطة الأخرى التي يمكن أن تشغل بالك عن الرغبة الشديدة لديك. يمكن أن يكون هذا أي شيء من قراءة كتاب أو الاستحمام أو الاستماع إلى الموسيقى.

ممارسة تمارين اليقظة

يمكن أن تكون اليقظة مفيدة في إدارة الرغبة الشديدة. حاولي أن تكوني حاضرة في الوقت الحالي وتركزي على أنفاسك عندما تشعرين بشغف قادم. يمكن أن يساعد ذلك في منع عقلك من التركيز على رغباتك الشديدة.

تذكري أن الرغبة الشديدة في تناول المشروبات جزء طبيعي من الحياة، ولا بأس في الانغماس في مشروباتك المفضلة من وقت لآخر. المفتاح هو إيجاد التوازن الذي يناسبك، حتى تتمكن من الاستمتاع بمشروباتك الشتوية دون الإفراط في تناول الطعام.