نصائح مهمة من دوف لتتجنبي جفاف البشرة في شهر رمضان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يوليو 2013 | آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مقالات ذات صلة
نصائح مهمة لتقاومي جفاف بشرتك في رمضان
أقنعة ونصائح لمحاربة جفاف البشرة في رمضان
جفاف البشرة في رمضان إليك نصائح وطرق الوقاية

بدأ شهر رمضان المبارك، وإذا كنت ابنة، أو زوجة، أو أماً فلا شكّ في أنّك ستنهمكين بمختلف المهام المنزلية قبل أن يحين وقت الإفطار، وبالواجبات الدينية بعده، أو بالاستعداد لعيد الفطر.

لكن لا تهملي بشرتك في هذه الفترة فترطيبها أساسي! لذا لا تنسي أن تهتمي بها عبر اتباع نصائح "دوف" المفيدة، وتحرصي على حسن سير ساعتك البيولوجية الجمالية لتواكبي ساعات الصيام الطويلة!

1.    كم تبلغ كمية الماء التي تشربينها؟
يزورنا رمضان هذا العام خلال فصل الصيف ما يعني أن ساعات الصيام ستكون أطول من المعتاد! لذلك، كمية الماء التي نشربها أساسية جداً، وننصحك يا عزيزتي بشرب 8 أكواب من الماء على الأقل بين الإفطار والسحور لتعوّضي عن حرمان بشرتك وتنظّمي دورتك الدموية لتهزمي التجفاف. ولتحافظي على بشرة رطبة أنت بحاجة إلى تغذية عميقة ستجدينها في كريم Dove Visible Effects لأنّه يحتوي على التركيبة الثورية المتعددة الطبقات؛ إنّها التركيبة الابتكاريّة للمكوّنات الفعّالة التي توزّع بشكل متساوٍ الرطوبة على كلّ مستويات سطح البشرة.



2.    هل خطّطت لاتّباع نظام غذائي صحي؟
عندما تحضّرين وجبات الإفطار والسحور خلال شهر رمضان المقبل، تذكّري أن تلجأي إلى المأكولات التي تتضمّن مضادات الأكسدة والفيتامينات، وأن تغذّي جسمك بالفواكه والخضار. واحرصي بشكل خاص على أن تشتمل الأطباق التي تقدّمينها على مائدتك على الفيتامين A الذي تجدينه في الجزر، والمشمش، والسبانخ، والخضار ذات الأوراق الخضراء!

عزّزي طعامك باللحوم، والخضار، والخبز حبة كاملة للحصول على فيتامين B، وأضيفي الفيتامين E الموجود في الجوز والزيوت النباتية. وطبعاً لا تنسي الفيتامين C الأساسي الذي يجعل بشرتك تشعّ جمالاً، فتلذّذي بوجبة خفيفة من البرتقال، والفراولة، والمندرين. وبالحديث عن الفيتامينات، لمَ لا تستخدمين يوميّاً لوشن الجسم Dove GoFresh ؟ كوني أكيدة أنّه سيغذّي بشرتك بمكوّنات أساسيّة مثل الخيار والشاي الأخضر!

3.    لا تغرقي في الأعمال المنزلية اليومية وتهملي نفسك...
تذكّري أن تخصّصي بعض الوقت لنفسك خلال هذا الشهر الفضيل؛ فلا تدعي الأعمال المنزلية اليومية، والاجتماعات العائلية، أو تحضيرات عيد الفطر تلهيكِ عن تدليل نفسك. كرّسي يا عزيزتي 5 دقائق للعناية ببشرتك قبل أن تخلدي إلى النوم وهيّئي جسمك ليوم طويل ينتظره حين تستيقظين؛ دلّكي ذراعَيك وساقَيك بواسطة Dove Indulgent Nourishment واستمتعي بتأثيره المهدّئ مع الرائحة الناعمة التي تبعثها زبدة الشيا الإفريقية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.



4.    جمّلي نفسك لفرصة عيد الفطر!
غالباً ما تغلب أجواء الحماسة على آخر أيّام رمضان فيما نتحضّر لعيد الفطر. ونصيحتنا لك أن تبدأي من الداخل، واستخدمي لوشن الجسم Dove Essential Nourishment بالحليب المريح الذي لا يرطّب سطح بشرتك وحسب بل يتغلغل إلى أعماقها أيضاً لكي يمنحك نعومة وجمالاً يدومان طويلاً.



اشترك في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر مقالات التجميل والمستحضرات التجميلية على بريدك الإلكتروني