نقابة المهن الموسيقية تحيل أحمد سعد للتحقيق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 أغسطس 2020
مقالات ذات صلة
نقابة الموسيقيين تتراجع عن إحالة أحمد سعد للتحقيق
القصة الكاملة لأزمة أحمد سعد في تونس يكشفها بيان نقابة المهن الموسيقية
الإحالة للتحقيق والدعاوى القضائية تحاصر أعضاء نقابة المهن الموسيقية

أحالت نقابة المهن الموسيقية الفنان أحمد سعد للتحقيق بعد أغنيته مع حسن شاكوش، مطرب المهرجانات الشهير، والذي أوقفته النقابة عن الغناء خلال الفترة الماضية بسبب أغنيته الشهيرة، بنت الجيران.

وفي اجتماعها، قرر مجلس نقابة المهن الموسيقية، إقامة دعوى قضائية ضد حسن شاكوش لمزاولته المهنة دون تصريح، وهو ما يخالف قواعد النقابة وقوانينها.

وأعلنت النقابة في بيانها إحالة المطرب أحمد سعد إلى التحقيق بعد مشاركته لشاكوش في أغنية 100 حساب التي جمعتهما، والتي شارك فيها سعد مطرب المهرجانات الممنوع من الغناء.

منع مطربي المهرجانات من الغناء

كان حسن شاكوش مُنع من لغناء بسبب حفلة جمعته بعمر كمال،  حيث نظم حسن شاكوش وعمر كمال حفلاً كبيراً في استاد القاهرة، وغنوا فيه أغنيتهما الشهيرة، بنت الجيران، وبسبب جملة في هذه الأغنية تعرض الثنائي لهجوم شديد أدى إلى إصدار نقابة المهن الموسيقية قرارها بإيقاف كل مطربي المهرجانات عن الغناء.

وشددت نقابة المهن الموسيقية في قرارها الذي وزعته على النوادي والفنادق بمنع تشغيل أغاني المهرجانات، معتبرة أنها تتسبب في تهديد القيم العامة وتحض على الفسق والفجور، وحاول مطربوا المهرجانات بعد ذلك فض الخلاف ولكن دون فائدة ليستمر قرار النقابة، إلا أنه مع بدء عرض المسلسلات الرمضانية فلوحظ أن إحدى أغنيات مسلسل البرنس يؤديه مطرب المهرجانات الشهير حسن شاكوش.

ولم يقف مشاركة ظهور أصوات مطربي المهرجانات عند غناء التترات فقط،  في الموسم الرمضاني الماضي، بل تضمنت بعض المشاهد في مسلسل 100 وش رقص الفنانة نيللي كريم على أغنية بنت الجيران والتي كانت سبب المنع. إلى جانب ظهور حسن شاكوش مع أحمد سعد في أغنيتهم الأخيرة.