هاني شاكر يواصل الهجوم على حسن شاكوش: أساء لنفسه والمهنة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
رسميا حسن شاكوش عضو نقابة المهن الموسيقية وهذه رسالته للفنان هاني شاكر
هاني شاكر يستقيل من منصب نقيب المهن الموسيقية بعد إهانته!
غضب هاني شاكر من الإساءة لخطيبة ابنه بسبب فستانها يدفعه لهذا القرار

علق نقيب المهن الموسيقية في مصر، الفنان هاني شاكر، على قرار نقابة المهن الموسيقية، بإيقاف تصريح الغناء الخاص بمطرب المهرجانات، حسن شاكوش، لأجل غير مسمى.

وأكد الفنان هاني شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، أن "إساءة شاكوش لزملائه عازفي الإيقاع، أساء للمهنة ولنفسه"، قائلا: "مكانش ينفع إنه يستمر في الوسط الفني، ويستمر في العمل الفني الموسيقي، ويبقى منضم للأسرة الموسيقية".

وأضاف: "أنا لو مكانه، لو غلطت على المسرح، ولو طلعت مني كلمة غلط وحسيت إنها سابت أثر سيئ عند الجمهور وعند الناس، والله ما أطلع من بيتنا لمدة شهر".

وأضاف: «عازفين الإيقاع إخواتنا وولادنا وأبهاتنا، الحقيقة ربوا وأحسنوا التربية، ومطلعين ناس على أعلى مستوى وولادهم دكاترة ومهندسين ومحامين، ومع الاحترام للأستاذ حسن شاكوش وتريقته على الرقاصات، وأفاجأ تاني يوم إنه بيرقص زيهم على المسرح، ولا عامل حساب لأي قرار، ولا أي جرم هو حاسس حتى بينه وبين نفسه إنه عمله».

وتابع :«مع الاحترام للأستاذ حسن شاكوش وتريقته على الراقصات، اتفاجأت في اليوم التاني أنه بيرقص زيهم، على المسرح، ومعملش حساب لأي قرار»، متابعًا :«لو مكانه، لو غلطت على المسرح، أو طلعت كلمة مني غلط وسابت أثر سيء عند الناس، والله ما هطلع من بيتنا لمدة شهر».

قرارات نقابة الموسيقين ضد شاكوش والبحراوي:

جدير بالذكر أنه خضع المغنيان الشعبيان المصريان، رضا البحراوي وحسن شاكوش، لجلسة تحقيق داخل نقابة المهن الموسيقية، على خلفية تراشق بالألفاظ بعد حفل جمع الثنائي مؤخرًا.

واتخذت نقابة المهن الموسيقية، قرارات صارمة بحق شاكوش والبحراوي.

وقال حلمي عبد الباقي عضو النقابة إنه تم اتخاذ قرار بإيقاف تصريح الغناء لمطرب المهرجانات حسن شاكوش لأجل غير مسمى، وهذا قرار نهائي لا يجوز لشاكوش التظلم عليه.

مضيفا أنه لن يمارس الغناء مرة أخرى بعد سحب وإلغاء التصريح له، مؤكدًا أنه ليس عضوا بنقابة المهن الموسيقية.

أما بالنسبة للمطرب الشعبي رضا البحراوي فقد تقرر إيقاف تصريح غنائه لمدة شهرين ويحق له الغناء بعد انتهاء مدة الإيقاف.

كما اتخذ قرار بمنع غناء المطربين على "فلاشة" في الحفلات، وأصبح على كل مطرب لديه حفل غنائي أن يصطحب فرقته الغنائية ويكونوا متواجدين معه بالحفل. وأي مطرب سيخالف قرارات النقابة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

ونشب خلاف حاد بين رضا البحراوي وحسن شاكوش بسبب حفل جمع الثنائي، وتصاعدت الأزمة وسط تراشق نجم الأغنية الشعبية ومطرب المهرجانات بالتصريحات المتبادلة كل منهما عبر حسابه الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك، لينهي الثنائي خلافهما باعتذار مشترك للجمهور وذلك بعد تدخل لنقابة المهن الموسيقية.

حسن شاكوش يبرر موقفه:

برر مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، موقف إساءته للفرق الموسيقية، في بث مباشر عبر حسابه الشخصي بموقع "فيس بوك" أنه يوافق على قرار نقابة المهن الموسيقية بمنعه عن الغناء.

وقال حسن شاكوش في الفيديو:"أنا مقدرش اغلط في الفرق الموسيقية، اسألوا اى فرقة انى مقدرش اغلط في اى حد من الفرق الموسيقية، انا طلعت مع كل فرق مصر".

وأضاف شاكوش "انا بقول للناس انا عمري ما اغلط في اى عازف ولا عمري ما اغلط في أي طبال ولا اى بتاع مزيكا، لانهم اخواتنا وحبايبنا، انا عامل اللايف دا علشان اوضح وجه النظر، دى اول غلط ليا من ساعة ما دخلت المجال"

وتابع شاكوش: "انا ورضا وفرقة رضا البحراوي اخوات وحبايب، انا اشتغلت مع فرقة رضا اكتر من 10 مرات وهما اخواتي واسالوهم، وعمري ما زعلت حد من الفرق الموسيقية، وليهم كل الاحترام والتقدير، انا بتأسف لكل الفرق الموسيقية والطبالين والعازفين".

واستطرد شاكوش:"أنا معنديش مشكلة أشتغل أي حاجة ما دام بالحلال، الموت دا أسرع من رمشة العين".

واختتم كلامه تعليقا على قرار وقفه "نقابة المهن الموسيقية على راسنا من فوق، واى قرار هياخدوه على راسنا من فوق وانا راضي بيه وكل خيره وفيها تأخيره ان شاء الله".

وانتهى حسن شاكوش:"لو أى عازف أو مزيكا زعلان منى أنا بتأسف ليكم، وكنت أقصد في الجملة أن لو الأب مش مسيطر فى بيته البنت أو الشاب هيطلعوا مش كويسين مفيش سيطرة، مش قصدى الطبلين والعازفين، لأن أنا فرقتي شخصيا معايا عازفين وطبلين وناس محترمة وأكبر منى سنا، بعيد أنهم عازفين لازم يكون فى احترام ما بينى".