"The Corner" يستضيف معرض للفنانة التشكيلية البرازيلية "إيفانا بانيزي"

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2019
"The Corner" يستضيف معرض للفنانة التشكيلية البرازيلية "إيفانا بانيزي"

في إطار برامجه الرامية للمساهمة الفاعلة في الارتقاء بالمشهد الفني المعاصر، وتحت رعاية سمو الأميرة رحمة بنت الحسن، استضاف "كامبل غراي ليڤينغ عمّان"، المشروع متعدد الاستخدامات، والحائز على العديد من الجوائز، مؤخراً أول معرض منفرد للفنانة التشكيلية البرازيلية "إيفانا بانيزي"، وذلك ضمن معرض "ذا كورنر The Corner" الكائن في قلب المشروع.

وبدأ معرض "ذا كورنر The Corner" باستقبال الزوار في الثامن والعشرين من شهر شباط، لمنحهم الفرصة وعلى مدار شهر كامل للاطلاع على ما يقدمه من أعمال للفنانة بانيزي التي تتمتع بإرث كبير يمتد لما يزيد على أربعين عاماً من الأعمال الفنية المثيرة بإبداعيتها وابتكاريتها.

وجاءت استضافة الفنانة بانيزي في المعرض لما تتميز به أعمالها من جمالية، والتي تستلهمها من مجريات حياتها الشخصية وخلاصة أعماق أفكارها ومشاعرها الإنسانية النابعة من مغامراتها وسفراتها الكثيرة حول العالم بشكل عام وأفريقيا على وجه الخصوص؛ ذلك أنها أمضت سنوات عديدة تتجول بين البلدان رفقة زوجها في تجواله الكثير بحكم عمله كسفير لبلده البرازيل.

هذا وتمتاز أعمال الفنانة بانيزي بإنتاجها باستخدام العديد من التقنيات والمواد الفنية والمواد المعاد تدويرها بأسلوب مبتكر، ومنها مواد البناء ونسيج الجوت المعروف أيضاً بالخيش أو القنب الهندي، فضلاً عن الأكياس البلاستيكية وأوراق الأرز اليابانية. وكانت الفنانة بانيزي التي درست وعاشت في كوبا، قد تمكنت من تطوير أسلوبها الفني والارتقاء والانتقال به إلى مستويات أكثر تقدماً، مما أسهم في إنتاجها لمجموعة مختارة من الأعمال التي تعكس جماليات أشبه بجماليات اللوحات التشكيلية. ويضم المعرض في جنباته العديد من الأعمال المميزة للفنانة بانيزي، منها ما استقدمته معها من ضمن مجموعتها السابقة، ومنها ما يقدم للجمهور للمرة الأولى مما قامت بإنتاجه خلال إقامتها في الأردن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار