«أونيكس للضيافة»... دليلك إلى سحر عالم تايلاند

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
«أونيكس للضيافة»... دليلك إلى سحر عالم تايلاند

إذا كنت تحلم بقضاء بعض الوقت في طبيعة ساحرة من المساحات الخضراء الكثيفة وسواحل شاسعة ذات مناظر ساحرة،  فلتكن «تايلاند» وجهتك  فهي مقصد رئيسي للسياح  طلباً للراحة والإستجمام  لما تتسم به من هدوء وأماكن ساحرة، أو لقضاء الأعمال.

إذا كنت ترغب في قضاء تجربة لا تنسى، عليك باختيار مجموعة أماري عبر شبكتها الفندقية والمنتجعية، التي تمتد من تايلاند إلى الشرق الأوسط، الرؤية الفريدة لآسيا المعاصرة، وهي محفظة مجموعة أونيكس لعلامات الضيافة الفندقية والمنتجعية، التي تعكس دفء الضيافة الآسيوية الحديثة وحيوتها. واليوم، تتخطى مجموعة أونيكس جذورها التايلاندية لتوفر حلولاً إدارية مبتكرة، عبر المحيط الهندي، والخليج العربي وأقاليم آسيا- المحيط الهادئ.

تُدير مجموعة أونيكس للضيافة أربع علامات فندقية متنوعة ولكن متكاملة وهي سافْرون، أماري، شاما وأوزو. تلبي كل علامة منها المتطلبات الإستثنائية المتميزة، وقد قامت مجموعة «أونيكس للضيافة» بدعوة مجلة «ليالينا» لاستكشاف فنادق «أماري ريزيدنس بانكوك» و«أماري فوكيت» في تايلاند، وعيش تجربة تايلاندية ساحرة.

حفاوة الضيافة  
عند وصولنا إلى الوجهة الأولى وهي «أماري ريزيدنس بانكوك»، تم الترحيب بنا من قبل مدير الفندق وفريقه، الذين قدموا شرحاً مفصلاً عن أهمية موقع الفندق إلى جانب مستشفى بانكوك، وهي الأهم في العاصمة، خاصة لأولئك الذين يخضعون لعلاج طبي، فيولي موظفو الفندق اهتماماً خاصاً للنزلاء الذين يحتاجون إلى رعاية إضافية لضمان راحتهم. بالإضافة إلى ذلك، يقع الفندق على مقربة من محطة القطار التي تربط بين المطار الجديد ووسط بانكوك.

بعد ذلك تم اصطحابنا بجولة في أرجاء الفندق الذي يضم 129 مسكناً حديثاً تضم
24 استوديو، 92 شقة بغرفة نوم واحدة، 12 وحدة مكونة من غرفتي نوم، جناح من ثلاث غرف نوم. وقد لفت انتباهنا أناقة الغرف وتجهيزها بكل وسائل الراحة الحديثة، حيث تضم غرفة جلوس، مساحة للعمل، غرفة طعام واسعة، مطبخ مجهز بالكامل.


يضم الفندق مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية بما في ذلك حدائق ذات مناظر طبيعية، غرفة لياقة بدنية، حوض سباحة على السطح، صالون شعر وأظافر وسبا. أما على صعيد الأعمال، تقدم هذه المنشأة الفندقية غرفتي اجتماع تتسع لأكثر من
50 شخصاً مثالية للإجتماعات الصغيرة أو المناسبات، كما أن موقع الفندق في وسط المدينة يسهل الوصول إليه من مركز رجال الأعمال في بانكوك.


نكهة تايلاندية خاصة
وجبة الغذاء كانت مكونة من الأطباق التايلاندية الشهية في مطعم «سوما» داخل الفندق، وهو يتميز بتقديم المأكولات العالمية  في جو مميز حيث يقدم بوفيه غني جداّ عند الفطور، وقائمة طعام متنوعة عند الغذاء والعشاء.
بعد ذلك تناولنا القهوة في مقهى «باتركاب Buttercup» مع الكعك والحلويات اللذيذة وكذلك قائمة من الوجبات الخفيفة.


أما فترة المساء فكانت أيضاً بنكهة تايلاندية خاصة، حيث قام فريق «أونيكس للضيافة» باصطحابنا في جولة لتذوق الطعام التايلاندي في « ياورات Yaowarat» مروراً بسبع محطات، وأهم المأكولات التي تناولناها النودلز Yen Ta Fo ، Dim Sum التايلاندية، الجمبري المشوي، شراب الزنجبيل، البوظة والشاي التايلاندي المرّ، ليتبع تجربة تذوق الطعام التي لا تُنسى،  زيارة  كل من Wat Tri Mitr  وبوابة الحي الصيني.

جولة لابد منها
في اليوم الثاني، كانت الوجهة سوق «شاتوشاك Chatuchak» الذي يعد من أكبر أسواق نهاية الأسبوع الشعبية في العالم ويبعد حوالي 30 دقيقة عن «أماري ريزيدنس»، حيث قمنا بجولة تسوق تعرفنا من خلالها على أهم المنتجات التايلاندية، وبالتأكيد استطعنا شراء العديد من التذكارات التي تعبر عن روح البلد، وكان لتذوق المزيد من الطعام والشاي التايلاندي نصيباً من مشوارنا.
عند المساء، تناولنا العشاء في مطعم «باد موتيل Badmotel» وعدنا للاستراحة بعد نهار ممتع استعداداً للتوجه في اليوم التالي إلى منطقة فوكيت واكتشاف المزيد من العالم التايلاندي.

عنوان الإسترخاء
في الصباح عند الوصول إلى وجهتنا الثانية وهي مدينة «فوكيت»، توجهنا مباشرة إلى فندق «أماري فوكيت» الرائع، الذي يقع على شاطئ خاص منعزل، وهو فريد بإطلالته البانورامية على خليج باتونج.
تم استقبالنا من قبل مدير الفندق وفريقه لنقوم بجولة في الفندق الذي يوفر للضيوف الإختيار من بين ثلاثة أجنحة:


• جناح السوبيريور والديلوكس والذي يوفر 197 غرفة حيث تحتوي كل واحدة على شرفة خاصة بها مطلة على البحر، ليتمتع الضيوف بالاسترخاء وجمال الطبيعة.

• جناح المحيط الجديد، والذي يحتل مكاناً من أفضل الأماكن المميزة في فوكيت على عرش قمة إحدى التلال التي تطل على المحيط، ويعد تكملة للفندق الموجود حالياً، ويقدم هذا الجناح 148 جناحاً فندقياً يضم غرفة نوم أو غرفتين تم تصميم الأجنحة الفندقية والتي تتسم بالأناقة والطابع غير الرسمي لتوفر حياة ساحلية مريحة، فكل غرفة تتميز بوجود نوافذ تمتد من الأرض إلى السقف، كما أنها مزودة بمطبخ مجهز بالكامل وغرفة معيشة ومنطقة لتناول الطعام، مما يجعلها مثالية للأسر أو الأصدقاء الذين يبحثون عن الترفيه.

• الجناح المحيطي بمزايا النادي، حيث يحظى النزلاء بالدخول الحصري إلى النادي الذي يعد مكاناً للأناقة والمناظر الخلابة لخليج باتونج.  تم تصميم النادي بحيث يناسب المسافر العصري كثير الترحال، فهو يضم حمام سباحة  شاسعاً  وغرفة لياقة بدنية خاصة به، وكل ذلك متاح حصرياً لنزلاء النادي. كما يتم تقديم الإفطار وقائمة عشاء تضم وجبات حسب الطلب في الردهة طوال اليوم. وإلى جانب هذا، يتوفر الشاي والقهوة والوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى عصائر الكوكتيل والمقبلات التي تقدم مجاناً. كما يحظى جميع نزلاء الجناح المحيطي بالدخول إلى جميع مرافق منتجع «آماري فوكيت»، والتي تضم حمامي سباحة خارجيين ومطاعم والمنتجع الصحي الفريد Breeze Spa الخاص بالفندق.

أنشطة متنوعة
يتميز فندق «أماري فوكيت» بمجموعة واسعة من المطاعم التي تقدم الطعام التايلاندي التقليدي، الإيطالي والعالمي، وهي تطل على البحر وخليج باتونج لتعطي رونقاّ خاصاّ واسترخاء خلال تناول وجبة الطعام.
خلال النهار، يمكن للنزلاء التمتع بالسباحة بإحدى البرك المذهلة في المنتجع أو يمكنهم ممارسة الرياضة في المركز المجهز تجهيزاّ كاملاّ، أو التسجيل لدروس الغوص PADI في مركز الغوص أو التمتع بالمنتجع الصحي.
أما المكان المخصص للأعراس، فهو يتميز بموقعه الرائع عند البحر والمجهز لهذه المناسبات والحفلات الخاصة. كما خصص الفندق مكاناّ للأطفال مجهزاّ بالألعاب، حيث سيجد الأهل مبتغاهم هنا وهم يشعرون بالراحة دون الخوف على أولادهم.


بعد جولتنا في أروقة الفندق الرائع، تمت دعوتنا للغداء في مطعم «ريم تالاي Rim Talay» المطل على البحر وخليج باتونج، يوفر هذا المطعم قائمة واسعة من المأكولات العالمية، بالإضافة إلى أشهى المأكولات والكوكتيلات التايلاندية.


بعد الغداء توجهنا إلى «ساموتر بار Samutr Bar» للإستمتاع بالقهوة الطازجة والشاي، وهو مكان رائع يطل على أحد مسابح الفندق والبحر.
في المساء قامت «أونيكس للضيافة» بدعوتنا إلى مطعم « كانج انج Kang Eang» وهو أقدم المطاعم في جزيرة فوكيت، فكان وجهتنا الأخيرة خلال هذا اليوم الحافل بالأنشطة، كما يتميز هذا المطعم بإطلالته على الميناء وبمأكولاته البحرية الطازجة والمأكولات اليابانية والأطباق الغربية والمحلية.


تاريخ وحضارة
اليوم الثاني من رحلتنا في «فوكيت» كان مفعماً بالتراث من جهة والإستجمام من جهة أخرى، حيث بدأنا النهار بالتوجه لاستكشاف تراث مدينة فوكيت سيراً على الأقدام، فاستمتعنا بالحديث المفصل عن الجانب التاريخي للجزيرة، والتعرف على حضارتها وشعبها والهندسة المعمارية القديمة، واحتساء القهوة قبل التوجه إلى الغداء في مطعم «رايا».


 بعد الغداء، عدنا إلى فندق «أماري فوكيت» لعيش تجربة الإسترخاء والراحة في المنتجع الصحي «Breeze Spa» الذي يطل على الخليج ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات، كتدليك الجسم وعلاجات الوجه في الهواء الطلق.
عند المساء، كانت وجهتنا المطعم الإيطالي الرومانسي «لا غريتا La Gritta» بدعوة من مدير الفندق الذي أخبرنا عن أهمية موقع فندق «أماري» مباشرة على البحر وقربه من محلات التسوق والمطاعم وأماكن السهر، مما يجعله مقصداً للسياح.


بعد تذوق تشكيلة واسعة من الأطعمة الشهية وقائمة الكوكتيلات، قمنا بجولة في شارع باتونج الرائع والصاخب بالسياح من مختلف الجنسيات.

إن الأوقات الممتعة تمضي بسرعة، ففي صباح اليوم التالي، تناولنا الفطور الشهي وتوجهنا إلى المطار للعودة بعد تجربة استثنائية واستضافة خاصة ومميزة جداّ من قبل «أونيكس للضيافة».

أفضل 10 أماكن لشهر العسل في نوفمبر 2015
5 أسباب سحرية لزيارة آيسلندا
صور 5 مدن حول العالم عليك زيارتها قبل أن تصبح مدن غارقة..مدينة عربية من بينها!

 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار