أبرز تصميمات Roberto Cavalli: تراث مستمر من الأناقة والتفرد

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أبريل 2024
أبرز تصميمات  Roberto Cavalli: تراث مستمر من الأناقة والتفرد

مصمم الأزياء روبرتو كافالي  Roberto Cavalli، المصمم الإيطالي الشهير، يعتبر من بين أبرز رواد عالم الموضة في القرن الواحد والعشرين، اشتهر كافالي بتصميماته الجريئة والفاخرة التي تجمع بين الأناقة والجمال والجرأة وقد ترك بصمة قوية في عالم الأزياء حتى وفاته، دعونا نستكشف بعض من أبرز تصميماته التي اشتهر بها.

الطبعات البرية

لم يكن هناك من يستخدم الطبعات البرية بنفس الشغف والجرأة مثلما فعل كافالي، اشتهر بتصميماته التي تحمل طبعات الحيوانات البرية مثل الفهود والنمور والزرافات، مما جعلها تصميماته المميزة، هذه الطبعات تعكس الجرأة والأناقة وكانت توقيعاً مميزاً لتصميماته.

الفساتين الفاخرة

قدم كافالي العديد من الفساتين الفاخرة التي تجسدت فيها التفاصيل الدقيقة والقصات الأنثوية الرائعة، تصاميمه تتميز بالأقمشة الفاخرة مثل الحرير والدانتيل، مما جعلها قطعاً استثنائية في عالم الموضة.

الجاكيتات الجلدية الفاخرة

استخدم كافالي الجلود بشكل مبتكر في تصميم الجاكيتات والمعاطف وأضاف لمسة من الأناقة والفخامة إلى القطع، كانت التصميمات تتميز بالقصات الجريئة والتفاصيل المميزة.

فساتين السهرة الساحرة

قدم كافالي مجموعة رائعة من فساتين السهرة التي تجسدت فيها الأناقة والرقي وتألقت التصميمات بالتطريزات الفاخرة والأقمشة اللامعة، مما جعلها تصاميم مثالية للسهرات والمناسبات الخاصة.

أبرز محطات روبرتو كافالي

أبرز محطات روبرتو كافالي

  • تأسست العلامة التجارية التي تحمل اسمه كافالي في عام 1970 وهو نفس العام الذي اخترع فيه وحصل على براءة اختراع تقنية جديدة للطباعة على الجلد والجلد المدبوغ، ظهرت مجموعة كافالي الأولى والتي تضمنت فساتين سهرة مصنوعة من الجلد المطبوع لأول مرة في Porte de Versailles، في Salon du Prêt-à-Porter في باريس.
  • تم افتتاح متجر كافالي في سان تروبيه، المسمى Limbo، في عام 1972 وحقق نجاحاً فورياً، مما أدى إلى دعوة لبيع منتجاته الجلدية في Sala Bianca في Palazzo Pitti،  كان هذا الموقع أحد المواقع التي أقام فيها جيوفاني باتيستا جيورجيني عروض أزيائه "صنع في إيطاليا" في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي وحيث باع فندي بجوار كريزيا وميسوني وهي كانت مساحة مثالية لكافالي للعثور على عميله.

مشاهير روبرتو كافالي

مشاهير روبرتو كافالي

  • ارتدت العديد من السيدات الأكثر شهرة في العالم، مثل بيونسيه وجنيفر لوبيز وشاكيرا، قطع روبرتو كافالي الشهيرة حقاً في الاحتفالات والحفلات والافتتاحات والمناسبات لعقود من الزمن، أراد كافالي تصميم الملابس التي من شأنها أن تجعل المرأة تشعر بالروعة واختار عملاؤه أثوابه حتى أصبح اسمه عنصراً أساسياً على السجادة الحمراء.
  • بالطبع كان لعمله نقاد وكل الأعمال الجيدة لها وجود وعلى الرغم من أنه محبوب لدى الكثيرين، إلا أن روبرتو كافالي لم يكن مناسباً للجميع، السحر الذي يمكن استخلاصه من أي مادة، وبراعته ومستوى التفاصيل في كل تصميم، المظهر المميز للتصميم المزخرف بعناية من قبل كافالي لا لبس فيه وكما كتب ديفيد كولمان بإيجاز لصحيفة نيويورك تايمز في عام 2004، "هذا هو الرجل الذي تعتبر طباعة الحمار الوحشي بالنسبة له محايدة".

حياة ووفاة روبرتو كافالي

حياة ووفاة روبرتو كافالي

  • ولدت كافالي في فلورنسا في 15 نوفمبر 1940 وكانت والدة كافالي خياطة وكان والده يعمل كمساح لشركة التعدين، كان جده لأمه، جوزيبي روسي، رساماً عرض أعماله في معرض أوفيزي في فلورنسا وكان شخصية مهمة في حركة ماكيولي الإيطالية وهي مدرسة رسم توسكانية في أواخر القرن التاسع عشر، تشبه من الناحية المفاهيمية فكرة الانطباعيين الإيطاليين.
  • في عام 1944، عندما كان كافالي لا يزال طفلاً صغيراً جداً، قُتل والده على يد جنود ألمان مع العديد من الرجال المحليين الآخرين، في أعقاب هجوم شنه أعضاء من حركة المقاومة الإيطالية، انتقم الألمان بوحشية من خلال اعتقال مجموعة من السكان المحليين، من غير المتورطين على الأرجح، وإطلاق النار عليهم أمام عائلاتهم، كان روبرتو، الذي كان في الرابعة من عمره عندما حدث ذلك، مصاباً بصدمة نفسية مفهومة وأصيب بالتلعثم، يبدو أنه أصبح فيما بعد مراهقاً متمرداً تماماً وهي المشكلات التي بدا أنها قد تم حلها عندما بدأ دراسة الفن في معهد الفنون في عام 1957.
  • شمل تعليم كافالي الفني صناعة الطباعة وهذه هي الطريقة التي تعرف بها على عملية نقل التصميمات إلى الأقمشة، قيل إنه منذ ولادته كان ذو ميول فنية ومع حصوله على تعليم جزئي بدأ في تصميم وبيع ملابسه الخاصة
  •  وبحلول منتصف الستينيات، كان يبيع تلك التصميمات لبيير كاردان وهيرميس، أوضح كافالي لاحقاً في حياته، "ربما بسبب عائلتي، اخترت في لحظة واحدة اتجاه المنسوجات ومن المنسوجات انتقلت إلى الموضة".

حياة ووفاة روبرتو كفالي

على الرغم من عدم الكشف عن سبب الوفاة عندما أعلنت عائلة كافالي وفاته يوم الجمعة، 12 أبريل، يبدو أنه كان مريضاً لفترة غير معلنة، ويبدو أن حالته تدهورت في الأيام التي سبقت وفاة مصمم الأزياء في منزله في فلورنسا.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار