أزياء محتشمة شوهدت في أسبوع الموضة في كوبنهاغن

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022 آخر تحديث: الأحد، 13 فبراير 2022
أزياء محتشمة شوهدت في أسبوع الموضة في كوبنهاغن

تقدم لنا العاصمة الدنماركية موضة الشتاء المقبل، بالنسبة لأتباع الموضة المحتشمة، فلا شك أن هذا الموعد لا ينبغي تفويته، تشير الموضة المحتشمة إلى طريقة أقل وضوحاً للجلد لارتداء الملابس التي تلبي المواصفات الدينية أو الجماليات أو الراحة الشخصية، معروف أكثر باسم الأزياء المحتشمة، "الموضة المحتشمة" مصطلح تسويقي ظهر في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في الولايات المتحدة، كانت هذه الحركة تهدف إلى الاستجابة لنقص المعروض من التصاميم والتغطية والمريحة والبسيطة. 

هذه الظاهرة اليوم عالمية وفي أسبوع الموضة في كوبنهاغن Copenhagen Fashion Week نجد في الرموز الجمالية الشائعة للموضة المحتشمة: السترات الضخمة والفساتين الطويلة والحجاب وفوق كل شيء ميل للطبقات الوظيفية. 

ما هي الإطلالات المحتشمة التي نراها في كوبنهاغن؟

  • من الرأس إلى جانب الفستان الصيفي إلى التنورة الجلدية المركبة على قميص طويل: تتفق الأنماط على طابعها المريح ولأننا نبحث دائماً عن غطاء حاد ومريح تحت سماكة المعاطف، فإن العلامات التجارية تقدم لنا السترات المجهزة والمواد اللامعة وغير الشفافة والموديلات القابلة للعكس والأطقم ذات السراويل المتوافقة والأكمام الطويلة وهي مكتفية ذاتياً.
  •  على جانب الحجاب، في حين أن بعض العلامات التجارية تضمن رصانة معروفة من الطراز الاسكندنافي (الأسود والقطني)، تختار ماركة Stine Goya مربع فضي معدني متطابق مع سترة مبطنة، مما يمنح وشاح الرأس مظهراً مستقبلياً. 
  • بالنسبة لهذه الملصقات الملتزمة والشاملة، فإن الهدف من الملعب الاسكندنافي هو أن يكون مطمئناً وبالنسبة لنا مصدر.

أسبوع الموضة في كوبنهاغن

أصبحت الدنمارك بسرعة مركزاً لكل الأشياء الرائعة وذات الصلة بالثقافة والأزياء ليست استثناء، استهل أسبوع الموضة في كوبنهاغن Copenhagen Fashion Week رسمياً سباق الماراثون الذي يصادف شهر الموضة في العاصمة الدنماركية، حيث عرض تصميمات متطورة ومستدامة ومصممة للارتداء تعمل على سد الفجوة بين المدرج وأزياء الشارع، أثناء انعقادها في الفترة من 1 إلى 4 فبراير 2022 وكشف النقاب عن مجموعات خريف وشتاء 2022-2023 من مجموعة من العلامات الرائعة للغاية، نقوم بتقييم وتسرد رغبات الموضة للشتاء المقبل. 

أحد الأشياء المميزة في كوبنهاجن هو كيف يمزج جدولها الزمني بخبرة العلامات التجارية غير المعروفة مثل Jade Cropper و A. Roege Hove مع العلامات المعروفة مثل Ganni و Stine Goya، هذا يمنح الجميع أفضل ما في العالمين: من ناحية، يمكنك الحصول على السبق الصحفي الداخلي حول العلامات التجارية الجديدة لبدء ارتدائها قبل أن يمسك الجميع بها، على الطرف الآخر، يمكنك أن تغمري عينيك بالعروض المرتقبة للغاية من العلامات التجارية التي تعرفها وتحبها بالفعل.