أضيفي زيت جوز الهند إلى روتينك اليومي بهذه الطرق

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 01 فبراير 2021
أضيفي زيت جوز الهند إلى روتينك اليومي بهذه الطرق

يعتبر زيت جوز الهند منتجاً طبيعياً رائعاً لإضافته إلى روتين جمالك اليومي، فله فوائد صحية لا حصر لها تساعده ليصبح بمثابة الكأس المقدسة لأنه يوفر بديلاً طبيعياً للعديد من منتجات العناية بالبشرة، كما يستخدمه المشاهير مثل كورتني كارداشيان والممثلة إيما ستون.

في حين أن الكثيرون غالباً ما يشككون في استخدامات جوز الهند والزيوت الطبيعية الأخرى كمكونات تجميل بسبب الخوف من وجود شعر دهني أو بشرة دهنية، فإن استخدام هذه العلاجات الطبيعية يمكن أن يساعد في الواقع في تحقيق التوازن في إنتاج زيت الوجه أو فروة الرأس وبالتالي تقليل هذا المظهر اللامع. يحتوي زيت جوز الهند على فيتامينات وأحماض دهنية تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها، مما يساعد أيضاً على نمو الشعر بشكل قوي وطويل.

نوضح لكِ في السطور القادمة ست طرق مختلفة لإضافة زيت جوز الهند إلى روتين جمالك اليومي، حتى تتمكنين من الاستمتاع بفوائده الصحية المذهلة: 

زيت جوز الهند للوجه

استخدامات زيت جوز الهند للوجه

أصبح التنظيف بالزيت اتجاهاً كبيراً في الجمال والعناية بالبشرة، يساعد استخدام زيت جوز الهند كخطوة أولى في إذابة المكياج، يمكن أن يكون فعالاً بشكل خاص لمكياج العيون لأنه لطيف على الجلد.

للحصول على علاج أعمق، جرّبي سحب الزيت لتنظيف المسام وإزالة السدادات الدهنية التي تجعلها تبدو أكبر.

زيت جوز الهند للأسنان

استخدام زيت جوز الهند للأسنان

على غرار تقنية العناية بالبشرة، فإن سحب الزيت هو أيضاً طريقة لصحة الأسنان تعود إلى آلاف السنين. تتكون طريقة الايورفيدا Ayurvedic من حشو ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في فمك لمدة 20 دقيقة ثم بصقها. يساعد زيت جوز الهند على إزالة الكائنات الدقيقة والبكتيريا الموجودة في الفم التي يمكن أن تسبب التهاب اللثة والبلاك ورائحة الفم الكريهة. إنه ليس بديلاً عن تنظيف أسنانك بالفرشاة، ويجب استخدامه جنباً إلى جنب مع روتين العناية بالأسنان المعتاد.

زيت جوز الهند للعناية بالشعر
أضيفي زيت جوز الهند إلى روتينك اليومي بهذه الطرق

هناك طريقتان لاستخدام زيت جوز الهند لشعرك، الأول هو قناع سريع يمكنك وضعه مباشرة عند الاستحمام، بعد البلسم مباشرة. ليست هناك حاجة إلى مكونات أخرى.

قومي ببساطة بتدليك زيت جوز الهند مباشرة على شعرك وفروة رأسك، واتركيه لبضع دقائق في الحمام، ثم اشطفيه.

أما الطريقة الثانية، هو قناع الشعر الليلي لاستخدامه مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر، ضعي زيت جوز الهند على شعرك من الجذور إلى الأطراف ومشطيه بالفرشاة. بعد ذلك، اربطي شعرك وغطيه بوشاح أو قبعة، لتجنب تلطيخ الملاءات بالزيت، اتركيه طوال الليل واشطفيه جيداً في الصباح. بمجرد أن يجف شعرك، ستشعرين بالنعومة واللمعان بشكل ملحوظ. سيساعد الاستخدام المستمر على منع تقصف الأطراف وتكسرها ويمكن أن يساعد أيضاً فروة رأسك في التخلص من قشرة الرأس وتساقط الشعر.

زيت جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند للاستحمامضعي برطمانًا من زيت جوز الهند داخل الحمام واستخدميه بانتظام لتنعيم بشرتك، إنه زيت استحمام طبيعي مذهل وغير مكلف يمكن استخدامه قبل الخروج من الحمام مباشرة. بينما لا تزال مبللاً، ببساطة قومي بتدليك الزيت في جميع أنحاء جسمك، وانتظري بضع دقائق حتى يتم امتصاصه، ثم انتقل إلى التجفيف بالمنشفة كما تفعلين عادةً.

زيت جوز الهند اليدين والأظافر

أضيفي زيت جوز الهند إلى روتينك اليومي بهذه الطرق

إذا كانت يديكِ جافة للغاية، خاصة خلال أشهر الشتاء، فهذا مناسب لكِ، يمكنك استخدام زيت جوز الهند كعلاج يومي لليدين للمساعدة ومنع الجلد من التشقق بسبب البرد القارس. يمكنك أيضاً استخدامه كزيت بشرة للحفاظ على أظافر صحية وقوية.

زيت جوز الهند لتنظيف فرش المكياج

أضيفي زيت جوز الهند إلى روتينك اليومي بهذه الطرق

طريقة أخرى رائعة لإضافة زيت جوز الهند إلى روتين جمالك ليس بالضرورة عن طريق وضعه مباشرة عليك، ولكن على منتجاتك. استخدميه لتنظيف فرش المكياج والحفاظ عليها عن طريق فرك طرفها ببعض زيت جوز الهند وقطعة قماش صغيرة أو منشفة. ثم استمري في غسلها كما تفعلين عادة. سيترك الزيت شعر فرش مكياجك ناعماً وخالياً من الأوساخ.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار