كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أغسطس 2022
كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر

تم استخدام زيت جوز الهند لعدة قرون كعلاج طبيعي لتساقط الشعر، يتم استخدامه بشكل شائع كعلاج يومي للشعر. كما أنه عنصر شائع في العديد من منتجات العناية بالشعر التجارية، هذا الزيت الطبيعي غني بالأحماض الدهنية الضرورية لنمو الشعر الصحي. تساعد الأحماض الدهنية في الحفاظ على ترطيب جذع الشعر وتمنع تقصف الشعر وتقصفه، بالإضافة إلى ذلك يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في منع التهابات فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الصحي.

زيت جوز الهند للشعر

يعتبر زيت جوز الهند أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين E الضروري لصحة الجلد والشعر. يساعد فيتامين هـ في حماية فروة الرأس من التلف ومن العوامل البيئية ، كما يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يحفز نمو الشعر، يُعتقد أنه نشأ في الهند، حيث تم استخدامه لترطيب الشعر وحمايته من أشعة الشمس القاسية ومياه المحيط المالحة. اليوم ، يتوفر زيت جوز الهند على نطاق واسع ويمكن العثور عليه في أي متجر للأطعمة الصحية تقريبًا.

في دراسة نُشرت في مجلة Journal of Cosmetic Science ، تبين أن زيت جوز الهند كان قادرًا على اختراق جذع الشعر ومنع تساقط البروتين. أظهرت الدراسات أيضًا أن زيت جوز الهند يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب ودعم نمو بصيلات الشعر الجديدة.

كيفية استخدام زيت جوز الهند للشعر

لاستخدام زيت جوز الهند كعلاج يومي للشعر وفروة الرأس، ما عليك سوى تدليك فروة رأسك بكمية قليلة من زيت جوز الهند وعمله على شعرك. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من الزيوت الأساسية إلى زيت جوز الهند للحصول على فوائد إضافية.

لاستخدامه كبلسم عميق ضعي زيت جوز الهند على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بالشامبو، للعلاج طوال الليل، ضعي زيت جوز الهند على شعرك قبل النوم واتركيه طوال الليل. في الصباح اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.

فوائد استخدام زيت جوز الهند للشعر

  • يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تعزيز نمو الشعر، من خلال تحسين الدورة الدموية للشعر وتقليل التساقط.
  • يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تقليل قشرة الرأس وقتل الفطريات، حيث يساعد حمض اللوريك على التحكم في إنتاج الزهم الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لـ قشرة الرأس.
  • يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في منع تقصف الأطراف وتقصف الشعر، بسبب أن زيت جوز الهند للشعر خفيف وسهل الامتصاص، فهو يساعد على ترطيب الشعر باستمرار.
  • يمكن أن يضيف زيت جوز الهند لمعانًا وبريقًا لشعرك، بسبب تخزيت الرطوبة في خيوط الشعر.
  • يساعد زيت جوز الهند في السيطرة على التجعد وترويض الشعر المتطاير وجعله أكثر قابلية للتحكم، حيث يمكن وضع كمية على خيوط الشعر.
  • يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في منع التهابات فروة الرأس، فهو يحافظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من البكتيريا والفطريات، ويعمل على تهدئة الحكة والتهيج المرتبط بهذه الحالات.
  • يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في ترطيب جذور الشعر، ومنع فقدان الرطوبة من الشعر، بسبب اختراقه فروة الرأس.
  • يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في حماية الشعر من التلف، بسبب الصغوطات البيئية التي تأثر على الشعر ومنها التلوث والأشعة فوق البنفسجية. ببساطة ضعي زيت جوز الهند على الشعر قبل النوم واتركيه طوال الليل. في الصباح اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.
  • يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تقليل الالتهابات بفروة الرأس، ونمو الشعر أكثر صحة.
  • يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في دعم نمو بصيلات الشعر الجديدة، والذي يسبب تقليل تساقط الشعر ومنه الشيب المبكر.

استخدام زيت جوز الهند على الشعر الجاف

من الآمن استخدام زيت جوز الهند على شعرك يوميًا. زيت جوز الهند لطيف، لذلك لن يضر شعرك. في الواقع يمكن أن يساعد استخدام زيت جوز الهند على شعرك وفروة رأسك الجافة يوميًا في تحسين صحة شعرك وعكس تلف الشعر. يمكن أن يساعد زيت جوز الهند على تغذية فروة رأسك وحماية شعرك من التلف وتعزيز نمو الشعر الصحي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار