لهذه الأسباب أضيفي الفرشاة الجافة لروتينك اليومي

  • تاريخ النشر: السبت، 08 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 09 مايو 2021
لهذه الأسباب أضيفي الفرشاة الجافة لروتينك اليومي

هناك العديد من الفوائد التي يمكن أن تجلبها تقنية تطهير الجسم بالفرشاة الجافة لصحتك العامة، تعرفي عليها واحرصي على إضافته لروتينك اليومي.

في البداية، ماهو التقشير الجاف؟

هو تقنية قديمة لتطهير الجسم. في طب الأيورفيدا، أحد أقدم أنظمة الشفاء الشاملة في العالم والذي تم تطويره منذ أكثر من 3000 عام في الهند، يُعرف باسم Garshana، وهو تدليك لمفاوي أيورفيدا يساعد على إزالة ama (السموم الهضمية) ويسمح لك ليس فقط بالتنظيف الجلد، ولكن أيضا تفيد الجسم كله. السبب؟ يعد الجلد، جنباً إلى جنب مع القولون والكلى والكبد والرئتين، العضو الخامس المسؤول عن التخلص من الفضلات وهو أيضاً الأكبر من حيث المساحة السطحية.

فوائد التقشير الجاف

لصحة الجلد، يعتبر التقشير الجاف من أفضل الطرق لتحفيز تجدد الخلايا، إلى جانب التقشير وطرق التنظيف العميق الأخرى، الفرشاة الجافة تزيد من تدفق الدم، وهو أمر صحي، ولكن الغرض الرئيسي منه هو تحفيز إنتاج الكولاجين الذي سيساعد على تكثيف الجلد وتقليل ظهور الخلايا الدهنية،

وتقول خبيرة تجميل الوجه المشهورة جوانا فارغاس: "كما أنه يزيد المرونة بشكل كبير، لذلك فهو رائع لرفع وتنغيم منطقة المشكلة".

إلى جانب تعزيز التخلص من خلايا الجلد الميتة والسيلوليت والشوائب الأخرى، يمكن أن يحفز التقشير الجاف أيضاً الدورة الدموية ويساعد على الهضم، حيث يعمل على الجهاز اللمفاوي عن طريق تصريف السوائل والقضاء على التورم، فضلاً عن تنشيط الجهاز العصبي عن طريق تحفيز العصب نهايات الجلد. لذلك، لا يتعلق الأمر فقط بالفوائد اللمسية: التقشير الجاف هو وسيلة فعالة لمساعدة أجسامنا على التخلص من السموم التي إذا تم تخزينها لفترة طويلة يمكن أن تغذي حالة عامة من الالتهابات التي تنشأ عنها العدوى والأمراض.

لتجربتها بنفسك، عليكِ البدء من أعلى القدمين وتحرك للأعلى باتجاه القلب، على أن تكون الضربات طويلة، لأن الدوائر لا تعمل ويجب أن تقضي وقتاً إضافياً في المناطق التي تميل إلى أن تكون أكثر ركوداً، مثل الفخذ الداخلي وظهر الذراعين، والظهر.

يعتبر التقشير الجاف قبل الاستحمام الصباحي طريقة سهلة لدمج هذه الممارسة في روتينك اليومي. سيؤدي القيام بذلك لمدة دقيقتين فقط إلى اختلاف ملحوظ في جودة بشرتك والسيلوليت في غضون أيام.

تجنب التقشير الجاف في المساء لأن هذه الممارسة لها تأثير معزز للطاقة، وليس مهدئاً، ولا تقم أبداً بتجفيف وجهك بالفرشاة لأن الشعيرات قاسية جداً على بشرته الحساسة. بدلًا من ذلك، جرب تقنيات غوا شا لإزالة الانتفاخ وتحفيز التصريف اللمفاوي في الوجه.

إذا كانت بشرتك حساسة ومعرضة للاحمرار، أضيفي بضع قطرات من زيت الجسم إلى الفرشاة الجافة النظيفة لجعل التدليك أكثر هدوءاً، أسبوعان متتاليان من التنظيف الجاف بالفرشاة سيمنحك القاع الذي طالما أردته - عاليًا وسلسًا!

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار