أفكار لتزيين المنزل بمناسبة عيد الأضحى

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 28 يونيو 2023
أفكار لتزيين المنزل بمناسبة عيد الأضحى

أيام ويحل علينا عيد الأضحى بأيامه المباركة، ولا بد أن يكون كل شيء على أتم وأكمل وجه لتكتمل فرحة قدوم العيد. فتعرفوا في هذه المقالة إلى أفكار لتزيين المنزل بمناسبة عيد الأضحى لإضفاء بهجة العيد على كافة أرجاء البيت، ولإدخال السعادة على قلوب الأطفال. وإن تزيين البيت من أبرز مظاهر احتفال بعيد الأضحى تعظيماً لشعائر الله تعالى.

أفكار لتزيين البيت في عيد الأضحى

تزيين باب البيت في عيد الأضحى:

أضيفي أجواء بهجة العيد على المنزل من الخارج، وذلك بتعليق خروف العيد من الكرتون المقوى حوله الورود، أو إطار مشغول من الخيط مكتوب عليها عبارات تهنئة بقدوم العيد، كما يمكن وضع إكليل الزهور المصنوع من أوراق الشجر والأغصان والزهور عند المدخل مع تحية العيد. كما يمكن وضع سلاسل من الأضواء LED على حيطان المنزل من الخارج أو على السطوح.

تزيين الجدران بزينة عيد الأضحى:

تتنوع أشكال زينة عيد الأضحى على الجدران مثل مجسمات على شكل خروف العيد، أو بلالين عليها عبارة عيد أضحى مبارك، أو حبا أوراق مكتوب عليها عيد أضحى سعيد.

تزيين طاولات الضيافة:

ستتضمن ضيافة العيد التمور، وأكواب الشاي وفناجين القهوة العربية فضلاً عن الكعك والحلوى، كما يمكنكِ أيضاً استخدام الأواني الفخارية لإضفاء لمسة تقليدية وجمال على أطباق الحلويات. إلى جانب وضع مجسم كبير للكعبة وبعض مجسمات الخرفان الصغيرة في منتصف الطاولة، وإحاطته بمختلف أطعمة الضيافة كالمكسرات والشوكولاتة.

يمكنكِ وضع حلوى الكب كيك أو الكرات الصغيرة مزينة بكريمة بألوان محايدة والمغروس بها أعواد عليها صورة الخروف في صينية مستطيلة، بحيث تكون متجاورة بجانب بعضها لتعطي شكلاً جميلاً للناظر.

ركن العيدية:

صممي ركن العيدية في إحدى زوايا غرفة الضيوف حيث تضعين فيها توزيعات عيد الأضحى والهدايا بطريقة إبداعية للصغار والكبار.

ركن الصلاة كجزء من أفكار زينة العيد

يساعد وجود ركن مخصص للصلاة كجزء من زينة العيد الضيوف على الصلاة براحتهم، فمن الجميل أن تضيفي على ركن الصلاة بمناسبة العيد بعض مجسمات الكعبة المشرفة، ولافتات ترحيبية لعيد الأضحى إلى جانب بعض الأعمال الفنية أو الإطارات الجيدة مع بعض السور على الحائط. [1]

تزيين شرفة المنزل لعيد الأضحى

أضيفي بعض الستائر البيضاء والنباتات المحفوظة بوعاء ومقاعد مريحة لإضفاء أجواء دافئة في شرفة المنزل، كما يمكنكِ تعليق بعض الأضواء الخيالية وإكليل الزهور، الأواني الفخارية المعدنية التقليدية.

تزيين المنزل بمناسبة عيد الأضحى للأطفال

  • بالونات العيد؛ من أكثر زينة عيد الأضحى التي تدخل الفرح والسرور على قلوب الأطفال، حيث يمكنكِ تزيين السقف والحيطان بمجموعة بالونات الهيليوم بحروف عيد مبارك، أو عيد الأضحى.
  • مجسمات الخرفان؛ ضعي مجسمات صغيرة لخرفان العيد الجميلة وتعليقها على أغصان شجرة صغيرة، ليتم إهدائها للأطفال الذين يأتون للاحتفال بعيد الأضحى.
  • مجسمات الكعبة المشرفة؛ تعليق مجسمات الكعبة بطريقة فنية باستخدام الشبر الملفوف على شكل لولب، والتي يمكنكِ إلصاقها على الحائط أو تركها منسدلة من السقف. أو ضعي كمية من مجسمات الكعبة المشرفة على طاولات القهوة الجانبية.

نصائح لتجهيز المنزل لاستقبال عيد الأضحى

1- يمكنكِ إضافة بعض التغييرات في أماكن الأثاث وإضافة بعض الإكسسوارات الجميلة لإعطاء جو من البهجة مع قدوم العيد.

2- ابدئي بتنظيف بيتكِ وتخلصي من جميع الأغراض المكسورة والقديمة.

3- إن كنتِ تستطيعين طلاء جدران غرفة الضيوف، فابدئي به الآن بشرط أن يكون ألوان الطلاء متناسقاً مع لون الأثاث وديكورات منزلكِ.

4- زيني منزلكِ بالتحف والإكسسوارات والإضاءة فضلاً عن النباتات المنزلية والأزهار الصناعية، والشموع المضيئة إحدى أفكار لتزيين المنزل بمناسبة عيد الأضحى.

5- عطري منزلكِ بعدة طرق كالشموع الملونة المعطرة، أو الزيوت العطرية، أو البخور لإضفاء رائحة عطرة على منزلك في العيد.

6- تفنني بعمل الحلويات والأطباق الشهية كالكعك والمعمول، والتي تعتبر من أهم طقوس العيد.

يستمتع جميع أفراد العائلة سواء كانوا أطفالاً أو كبار السن بتطبيق أفكار لتزيين المنزل بمناسبة عيد الأضحى ابتهاجاً بقدوم مناسبة عظيمة كعيد الأضحى المبارك. وقد جمعنا لكم تشكيلة رائعة من الأفكار لتزيين المنزل بمناسبة عيد الأضحى ليكون عيدكم هذا العام مميزاً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار