زينة عيد الفطر السعيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023 آخر تحديث: الجمعة، 29 مارس 2024
زينة عيد الفطر السعيد

يزين المسلمون بيوتهم وشوارعهم بزينة عيد الفطر السعيد ويقدمون أفكار مميزة للضيافة مع حلول العيد، استعداداً لقدوم عيد الفطر المبارك لأن الزينة من طرق احتفال بالعيد وإدخال الفرحة على قلوب الأطفال. سنقدم لكم في هذه المقالة أفكار تزيين المنزل بزينة عيد الفطر المبارك.

أفكار زينة عيد الفطر

1- زينة العيد بثيم كرنفال العيد

د أضيفي لمسة على مناسباتكِ الخاصة مع زينة كرنفال العيد حيث إنها تستضيف إلى منزلكِ بهجة وفرحة، فهي زينة جميلة ومميزة يفرح بها الأطفال. يتكون حبل الزينة من أشكال ورسومات جميلة مصنوعة من الورق بمختلف الألوان تدخل على البيت سعادة وفرح وبهجة بهذه المناسبة السارة.

2- زينة العيد بثيم أليس في بلاد العجائب

زيني منزلكِ بزينة العيد بثيم أليس في بلد العجائب، إذ يتكون من أشكال ورسومات جميلة مستوحاة من رواية أليس في بلاد العجائب، يمكن تعليقها على أحد جدران المنزل. وزيني سفرتك بثيم أنيق وتميزي أمام ضيوفكِ مع مجموعة تغريسات كب كيك برسومات شخصيات كرتونية.

3- وسائد العيد

يمكنكِ وضع وسائد العيد على طقم الكنب أو على زوايا بشكل مرتب، وتأتي هذه الوسائد مصنوعة بشكل رائع ومميز من الرسومات تجذب إليها النظر ومكتوب عليها كلمات ترحيبية بالعيد تعبر عن بهجة وفرحة العيد.

4- تعليق الفوانيس الملونة

هناك العديد من أنواع الفوانيس التي يمكنكِ استخدامها لتزيين منزلكِ لاستقبال العيد، وأفضل ما يمكنكِ اقتناؤه هو الفوانيس المغربية والفوانيس العربية الكلاسيكية. يمكن استخدام الفوانيس الصغيرة وتعليقها في حبل الزينة على الحائط أو فانوس كبير بألوان جميلة ومبهجة على طاولة الطعام.

5- زينة عيد الفطر لباب المنزل

زيني باب منزلكِ بإكليل من الورد المميز بألوانه الرائعة وتتواجد في منتصفها لافتة بها عبارة عيد مبارك أو عيد سعيد.

6- تزيين زوايا المنزل

يمكنكِ تزيين إحدى زوايا المنزل المميزة بوسائد العيد مع هدايا صغيرة للأطفال وتغليفها بطريقة منسقة وجميلة، كما ضعي طاولة صغيرة عليها حلوى العيد مغلفة بأوراق ملونة مكتوب عليها عيد مبارك. وزيني الحائط بمجموعة من البالونات المكتوب عليها عيد فطر مبارك أو عيد سعيد.

7- استخدام الورود والزهور الطبيعية في أركان المنزل

جهزي منزلكِ بطريقة عصرية لاستقبال العيد باستخدام الورود والزهور الطبيعية في أركان المنزل، فهي تضيف لمسة جمالية وتخلق حالة من الشعور بالسعادة ابتهاجاً بقدوم العيد. ضعي المزهريات الزخرفية في غرفة الضيوف، وزيني شرفتكِ بالأكاليل ومزجها ببعض الأضواء الخيالية، وضعي إكليل الزهور المصنوع من أوراق الشجر والأغصان والزهور مع تحية العيد على باب المنزل للترحيب بالضيوف.

كيفية الاستعداد للاحتفال بعيد الفطر في المنزل

المساهمة بالاستعدادات للعيد وتجهيزاته لا تقل فرحته عن يوم العيد، خاصة عند تجهيز المنزل لاستقبال الضيوف بهذه المناسبة السعيدة، من خلال: تنظيف المنزل، وتغيير بعض ديكور المنزل وذلك بإعادة ترتيب ديكورات المنزل بشكل مختلف، شراء ملابس العيد، صنع حلويات العيدـ وتجهيز أفكار تقديم العيديات والهدايا.

الأسئلة الشائعة

كيف تزين للعيد؟

استخدمي  الشموع والفوانيس والورود الطبيعية لتزيين المنزل استعداداً لقدوم عيد الفطر المبارك. 

كيف أحضر المنزل لاستقبال ضيوف العيد؟

ضعي ضيافة العيد، وأواني الضيافة على الطاولة الرئيسية في غرفة الضيوف، وضعي الشموع والمباخر على الطاولات الجانبية. 

كيف أضع الإنارة والإضاءة في المنزل بمناسبة العيد؟

علقي الأضواء على الجدران والنوافذ والأبواب لخلق جو دافئ ومريح. كما يمكنكِ أيضاً استخدام الفوانيس الملونة بأحجام وأشكال مختلفة لإضفاء لمسة من الأناقة على ديكور منزلكِ.

بعد أيام قليلة يهل علينا عيد الفطر المبارك، لذا حان الوقت لتزيين منزلكِ مع زينة عيد الفطر بأجواء احتفالية رائعة. تعتبر زينة عيد الفطر السعيد من المهارات الجمالية التي تضيف إطلالة مبهجة على المنزل بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك.

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: دعاء العيد

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار