أكثر المشكلات في العمل شيوعاً التي قد تواجهك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
أكثر المشكلات في العمل شيوعاً التي قد تواجهك

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تواجه مشكلة في العمل، قد يجعلك تشعر بتحسن قليل عندما تعرف أنك لست وحدك. سيواجه معظمنا مشكلات شائعة في مكان العمل في مرحلة ما من حياتنا المهنية، ربما تحصل على أجر ضئيل أو مرهق، ربما يكون رئيسك في العمل مديرًا دقيقًا أو مجرد أحمق، قد يكون زملاؤك متنمرين ، أو قد يجعل مكتبك ذو المخطط المفتوح من الصعب إنجاز الأشياء، مهما كان وضعك بالتحديد ، فإن ما تفعله لمعالجة المشكلة هو المهم، قد يعني ذلك البحث عن وظيفة جديدة أو مجرد اكتشاف طرق جديدة للتعامل معها، لابد من التعرف على التعامل مع الأشخاص بذكاء .

أكثر المشكلات شيوعًا في العمل

انخفاض الدافع والرضا الوظيفي

بشكل عام ، يريد الموظفون القيام بعمل جيد، هدفهم هو أن يصبحوا عضوًا ذا قيمة في المنظمة ، ونأمل أن يثيروا إعجاب مديريهم وعملائهم في هذه العملية، ومع ذلك قد يفشل بعض المديرين عن غير قصد في ملاحظة الجهد والمساهمة التي يقدمها موظفوهم، سواء كان ذلك عن قصد أم بغير قصد ، فإن الموظفين الذين يشعرون بعدم التقدير يميلون إلى الانسحاب بل وحتى عدم الرضا عن وظائفهم.

تمديد ساعات العمل

بين الحين والآخر ، يجب على الموظفين المساهمة بساعات إضافية لإكمال مهمة أو مشروع معين، ومع ذلك ، إذا زادت ساعات عمل الموظف إلى الحد الذي تتأثر فيه صحته أو حياته الأسرية ، فقد يفقد الموظف الدافع للعمل بأفضل إمكاناته.

الصراع بين الأشخاص

على الرغم من أننا قد نحاول إرضاء الجميع ، إلا أننا نواجه أحيانًا شخصًا يصعب إيجاد أرضية مشتركة معه، سواء أكان زميلًا أو متفوقًا أو تابعًا ، عندما لا تتناسب وجهات النظر المهنية معًا ، غالبًا ما تتأثر الإنتاجية والكفاءة.

تجاوزك للترقية

إنه ليس حدثًا غير معتاد حيث يتم تجاهل الموظف الذي يشعر أنه حصل على ترقية بجدارة بالنسبة لزميل آخر. في حين أن قرار الإدارة قد يكون له ما يبرره ، إلا أن هذا لا يزال يؤثر سلبًا على الموظف الذي تم تجاوزه ، مما يكون له تأثير ضار على الأداء الوظيفي.

تدني الأجور

قد يكون هذا مشكلة خاصة إذا كان الموظف المعني يشعر بقوة أنه قد ساهم بقدر كبير في العمل بدون مساواة في الأجور بينه وبين زملائه.

نقص التدريب

في بعض الأحيان يشعر الموظفون أنهم لم يتلقوا تدريبًا كافيًا أو مناسبًا أثناء العمل لأداء أفضل مستوى لهم.

 الرؤساء السيئون

صحيح أن العديد من الاستطلاعات تظهر أن المديرين السيئين هم أحد أهم الأسباب التي تجعل الناس يتركون وظائفهم ، فليس من الصعب تخمين السبب، بينما يمكنك تحمل الكثير من المشاكل والاستمرار في العمل ، يكاد يكون من المستحيل أن تكون منتجًا ومنخرطًا وناجحًا عندما لا يمكنك التوافق مع رئيسك.

هناك العديد من أنواع الرؤساء السيئين قد تتعامل مع مدير دقيق في وظيفة واحدة ، ثم تتوق للحصول على هذا الإدخال المستمر في وظيفتك التالية ، حيث لا يوجد رئيس في أي مكان، قد تعاني أيضًا من عدم تطابق تقرير المدير ، حيث يكون مشرفك شخصًا رائعًا تمامًا ، ولأي سبب كان ، فهو ليس القائد المناسب لتوجيه جهودك.

المتنمرين في مكان العمل

عندما تفكر في التنمر ، قد تفكر في شيء يحدث للأطفال ، لكن المتنمرين يمكن أن يؤثروا على حياتك لفترة طويلة بعد انتهاء المدرسة.

قد يكون الأمر صريحًا مثل الشتائم وغيرها من الإساءات اللفظية ، أو قد يكون خفيًا مثل استبعاده من أحداث الفريق أو انتقاده غير العادل. ولكن عندما يحدث لك ذلك ، من الصعب التخلص منه ، حتى لو كنت عادةً شخصًا لا يهتم بما تفعله المجموعة أو تقوله.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار