أمل جديد: الإمارات تتوصل لعلاج مبتكر لمرضى فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 01 مايو 2020
أمل جديد: الإمارات تتوصل لعلاج مبتكر لمرضى فيروس كورونا

في خطوة تبعث الأمل من جديد، أعلنت دولة الإمارات العربية نجاح تجارب سريرية في علاج فيروس كورونا باستخدام الخلايا الجذعية.

ومنحت وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات براءة اختراع للعلاج الذي طوره فريق من الأطباء والباحثين في مركز أبو ظبي للخلايا الجذعية.

فيروس كورونا

وتواجه كل دول العالم الكثير من التحديات منذ انتشار فيروس كورونا الوبائي المستجد، كوفيد 19، والذي انطلق من مدينة ووهان الصينية نهاية العام الماضي، ليغزو كل كل دول العالم، ويتسبب في إصابات تتجاوز3 مليون و386 ألف و228 شخص  ووفيات وصلت إلى 238 ألف و771  شخص حتى الآن في مختلف دول العالم.

الوقاية من فيروس كورونا

حتى الآن لا يوجد أمام دول العالم سوى اتخاذ مجموعة من الاجراءات الاحترازية لمنع زيادة تفشي فيروس كورونا، ومن أهم الاجراءات التي اتخذتها الدول، فرض حظر التجوال الكلي والجزئي، وإغلاق المجال الجوي لمنع انطلاق الرحلات من وإلى الدول، كما ألغيت الدراسة في كل الدول. واستبدلت الامتحانات بأبحاث علمية في بعض الدول تجنباً لإلزام الطلاب بترك منازلهم والذهاب للجان الامتحانات.

منظمة الصحة العالمية

وطالبت منظمة الصحة العالمية المواطنين في مختلف دول العالم بضرورة إتباع الاجراءات الوقائية اللازمة مثل الابتعاد عن الأماكن المزدحمة ورش اليدين والأسطح بالكحول، وتطهير المنازل بمطهرات الكلور والكحول، مؤكدة على أن الالتزام بعدم الخروج من المنازل يعد خطوة مهمة لمواجهة الدول للفيروس الوبائي وتحد من انتشاره بما يعمل على إعاد الحياة لطبيعتها في أقرب وقت.

علاج فيروس كورونا

تتسابق دول العالم في التوثل إلى لقاح أو علاج لفيروس كورونا، والذي تجاوز ضحاياه الـ3 مليون إصابة، في بارقة أمل جديدة، أعلنت منظمة الصحة العالمية، خلال الفترة الماضية، عن 3 لقاحات جديدة مضادة لفيروس كورونا، بدأت التجارب السريرية عليهما.

وأعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم أن هناك 3 لقاحات بدأت التجارب السريرية عليها، وهناك العديد في مرحلة التطور، موضحاً أن هناك الكثير من الخطوات التي تتخذ في هذا الشأن مع شركاء منظمة الصحة العالمية بهدف تسريع عملية الإنتاج وعملية التوزيع الخاصة باللقاحات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار