أنابيلا هلال تفتتح عرض إيليزابيتا فرانكي في أسبوع ميلان للموضة ٢٠٢٢

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 فبراير 2023
انابيلا هلال تفتتح عرض إيليزابيتا فرانكي في أسبوع ميلان للموضة ٢٠٢٢

افتتحت الإعلامية اللبنانية المتألقة، أنابيلا هلال، عرض دار أزياء إيليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi مباشرةً في أسبوع ميلان للموضة ٢٠٢٢ المقام في الأسبوع الحالي في الفترة ما بين 22 فبراير حتى 28 فبراير.

وأسبوع الموضة هو معرض تجاري للملابس يتم انعقاده كل عام في مدينة ميلانو بإيطاليا، حيث يقام حدث الخريف/الشتاء في شهر فبراير ومارس من كل عام.

ومع استمرار فعاليّات أسبوع الموضة في ميلانو، لا تزال نخبة من العلامات التجاريّة الأرقى من حول العالم تسدل الستار عن مجموعاتها من الأزياء الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2022 - 2023.

حيث انتهى أسبوع الموضة في كل من نيويورك ولندن وها قد انطلق أسبوع الموضة لخريف وشتاء 2022-2023 في ميلانو.

وكان هناك عروض كثيرة، ومجموعات متعدّدة وصيحات مختلفة برزت خلال هذا الأسبوع، ضمن Milan Fashion Week لمجموعات خريف 2022.

أنابيلا هلال بفستان إيليزابيتا فرانكي في Milan Fashion Week:

وتألقت أنابيلا هلال خلال افتتاحها لعرض الأزياء، بفستان باللون الأخضر، بخامة من الشيفون الثقيل، وتركت شعرها في تموجات حريرية ذهبية، وأكملت إطلالتها بأحمر شفاه أحمر فاقع.

وخطفت أنابيلا هلال الأنظار خلال افتتاحها عرض دار أزياء إيليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi مباشرةً في أسبوع ميلان للموضة ٢٠٢٢، بالفستان الأخضر الطويل حتى أسفل القدم، والمفتوح من الظهر.

وأقيم عرض أزياء إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi من الأزياء الجاهزة لموسم خريف شتاء 2022 - 2023، في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت ميلانو، أي عند الساعة 8 مساءً بتوقيت الإمارات العربيّة المتّحدة.

أسبوع الموضة في ميلانو:

وبعد أكثر من عامين من العروض العالمية والأفلام القصيرة وألعاب الفيديو ووسائل التواصل الاجتماعي، انتهى عصر التمرد على أسبوع الموضة. وامتلأ متلئ جدول أسبوع الموضة في ميلانو، مع العديد من دور الأزياء مثل Fendi وPrada وVersace وElisabetta Franchi.

كما انضمت بوتيغا فينيتا وغوتشي وغيرها من دور الأزياء الذين استخدموا الاضطراب الذي خلقه الوباء لتجربة أفكار بديلة لعروض الأزياء التقليدية.

حتى دار Armani، التي ألغت عرضها للأزياء الرجالية في يناير الماضي ومشاركتها في أسبوع الموضة للهوت كوتور خلال تفشي متحوّر أوميكرون، ستعود إلى ميلانو هذا الأسبوع.

ففي نيويورك ولندن، يميل السرد في أسبوع الموضة إلى إشراك الكثير من المشاكسة اليدوية حول مستقبل الصناعة، لكن الأمر لا ينطبق على أسبوع الموضة في ميلانو؛ حيث تدور العروض الأكثر توقعًا حول بناء الزخم لعام آخر من المبيعات القياسية، سواء كان ذلك أول عرض للمصمم Glenn Martens لصالح Diesel في أسبوع الموضة في ميلانو، أو ابتكارات غوتشي التالية، أو الفصل التالي في شراكة ميوتشيا برادا وراف سيمونز أو أول ظهور لماتيو بلازي في بوتيغا.

تاريخ أسابيع الموضة:

أسابيع الموضة التقليدية، يتم فيها عرض مجموعات الخريف في فبراير ومجموعات الربيع في سبتمبر، قدّمه ملك فرنسا لويس الرابع عشر.

ففي القرن السابع عشر، جعل فرنسا كمركز لصناعة المنسوجات الفاخرة، وفرض جدولًا زمنيًا موسميًا حيث سيتم إطلاق المنسوجات الجديدة مرتين في السنة، كوسيلة لتشجيع الناس على شراء المزيد منها.

ومنذ البداية، كانت الخطوة تسويقية جيدة- اشترى الناس أحدث المنسوجات لأنها جديدة، وليس لأنهم بحاجة إليها. ومع مرور السنوات، تطوّرت الفكرة، وبلغت ذروتها في جدول بات يمتد الآن إلى عواصم الأزياء التقليدية الأربع في العالم.

وتجمع عروض الأزياء التقليدية المحررين والمشترين والمشاهير والمؤثرين وغيرهم، لخلق ونقل القيمة الثقافية التي تحوّل التصاميم إلى قطع مرغوبة.

حيث يُعد دمج عروض الأزياء في تقويم ضيق ومواقع محددة طريقة عملية لإحضار الأشخاص "المناسبين" في المكان والوقت المناسبين، إضافة إلى جمع العلامات التجارية معًا لزيادة التأثير.

وقبل عامين، أجبر الوباء العديد من العلامات التجارية على تجربة كيفية تقديم مجموعاتها، مما أدى إلى تسريع اعتماد التنسيقات الرقمية الجديدة. Gucci، على سبيل المثال، تخلت عن منصات عروض الأزياء في منتصف عام 2020 لصالح الأفلام الرقمية القصيرة، مع تقليل عدد المجموعات التي قدّمتها والمشاركة فيها.

لكن وعلى الرغم من أن عروض الأزياء المادية تعود إلى حد كبير إلى معايير ما قبل الجائحة، فمن غير المرجح أن تتجاهل الصناعة التكتيكات الجديدة التي تعلموها أثناء عمليات الإغلاق حيث أصبحت الميزات الرقمية مضمنة بشكل أكبر في التجربة ، مما أدى إلى أسبوع الموضة "phygital" الذي هو أكثر قيمة من أي وقت مضى.

وفي النهاية، أسابيع الموضة عادت، وما زالت حاضرة وبقوة. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار