• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      أنوشكا أجاي كومار شارما

    • اسم الشهرة

      أنوشكا شارما

    • الفئة

      ممثلة هندية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      01 مايو 1988 (العمر 35 سنة)

    • الجنسية

      الهند

    • بلد الإقامة

      الهند

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

أنوشكا شارما هي واحدة من أشهر وأهم نجمات بوليود في الفترة الحالية، كما أنها تعتبر من النجمات الأعلى أجرًا في تاريخ السينما، اسمها بالكامل أنوشكا أجاي كومار شارما.

بدأت مسيرتها في بوليوود عام 2008 وكان عمرها 19 عاما، حيث لعبت دور البطولة في فيلم فيلم راب ني بانا دي جودي رفقة شاه روخ خان، الفيلم من إخراج أديتيا شوبرا، الذي أخرج أفلام شهيرة مثل ديلوالي دولهانيا لي جاينجي (1995) وومحاباتن (2000).

وهي الآن ممثلة ومنتجة أفلام هندية، حصلت على عدة ترشيحات لعدد من الجوائز على أدائها كفنانة متميزة، كما نالت عدة جوائز أخرى لتميز أدائها. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن أنوشكا شارما.

نشأة أنوشكا شارما

ولدت أنوشكا شارما في أيوديا في ولايو أوتار براديش في الهند في الأول من مايو عام 1988، لوالدها أجاي كومار شارما وهو ضابط ووالدتها أشيما شارما وهي ربة منزل، ولديها شقيق أكبر منها يدعى كارنيش شارما خدم سابقاً في البحرية الهندية وبعد ذلك عمل كمنتج للأفلام.

نشأت أنوشكا في بنغالور وهناك درست بمدارس تابعة للجيش، وبعد حصولها على الثانوية العامة التحقت بكلية ماونت كارميل، لتحصل على شهادة بالفنون منها، بداية كان لديها رغبة بالعمل بمجال الصحافة أو مجال عرض الأزياء، دفعتها هذه الرغبة للانتقال إلى مومباي بحثاً على فرصة عمل في مجال عرض الأزياء.

بالفعل درست أنوشكا في مدرسة الجيش، وتخرجت في تخصص الآداب ببنغالور، ثم انتقلت إلى مومباي لمواصلة عملها كعارضة أزياء.

أنوشكا شارما عارضة الأزياء

بدأت أنوشكا شارما حياتها المهنية كعارضة أزياء حيث وقعت عقد مع Elite من قبل المصمم الأزياء والرقص براساد بيدابا، في عام 2007، ظهرت في أول عرض لها من خلال في أسبوع الموضة مع المصمم ويندل رودريكس في Les Vamps،

وتم اختياره كموديل لمجموعة صيف وربيع 2007، وفي نفس الوقت كانت تتلقى دروساً في التمثيل.

حياة أنوشكا شارما الأسرية

منذ عام 2013، تعرفت على اللاعب فيرات كوهلي أثناء تصوير إعلان تجاري، وتزوجا في إيطاليا في 11 ديسمبر 2017.

وفي فبراير/شباط 2021، ولم يتكتم الزوجان أنوشكا شارما وفيرات كوهلي طويلاً على إسم ابنتهما كما يفعل بعض مشاهير هوليوود، وأعلنا أن إسم مولودتهما المختار هو: "فاميكا – Vamika".

وعبرت أنوشكا شارما عن سعادتها الخاصة جداً بولادة ابنتها "فاميكا" التي غيرت حياتها وجعلتها أكثر حباً وسعادة بمنشور كتبته إلى جانب الصورة العائلية الأولى لها ولزوجها مع ابنتهما الأولى "فاميكا" وهي- بعمر الشهر قائلة: " لقد عشنا معًا الحب، والحضور والامتنان كأسلوب حياة ولكن هذه الصغيرة ، ارتقت به إلى مستوى جديد تمامًا! الدموع والضحك والقلق والنعيم..هذه المشاعر التي تم اختبارها في غضون دقائق في بعض الأحيان، وفي بعض الأحيان النوم كان بعيد المنال، لكن قلوبنا ممتلئة. نشكركم جميعًا على رغباتكم وصلواتكم وطاقتكم الإيجابية".

تصف أنوشكا شارما نفسها بأنها خجولة بشكل كبير. وتعتقد أن معظم الرجال مضحكون بشكل طبيعي. ولدىيها ولع بحب الحيوانات الألفة. وهي من المساهمين في حماية البيئة.

سر جمال أنوشكا شارما

تتمتع النجمة أنوشكا شارما بجمال ساحر وبشرة صافية خالية من الشوائب تتمنى الحصول عليها العديد من الفتيات.

أما سر بشرتها فيكمن في هذه العشبة السحرية حيث تقوم أنوشكا شارما بإزالة السموم من بشرتها باستخدام مسحوق "النيم"  والزبادي ومياه الورد والحليب، حيث يعرف النيم الهندي بخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والتي تعمل على محاربة حب الشباب والتصبغات والزيوت الزائدة بالبشرة.

دخول أنوشكا شارما التمثيل

بدأت في عروض الأزياء خلال أسبوع الموضة في الهند، واختيرت لكي تكون عارضة أزياء لمجموعة "رودركس" الصيفية، ومنذ ذلك الحين كانت وجها لعدد من الحملات الخاصة بعروض الأزياء والمجوهرات.

ظهرت لأول مرة أمام كبار نجوم الهند من أمثال شاه روخ خان، ومن ثم بدأت بالظهور بالعديد من الأفلام الأخرى، فيما بعد أنتجت عدداً من الأفلام من خلال شركة إنتاج خاصة بها.

كان أول ظهور لأنوشكا في التمثيل في فيلم رومانسي بعنوان راب بانا دي جودي Rab Ne Bana Di Jodi jodi في عام 2008، مع الممثل المعروف شاروخان ومن إخراج أديتيا شوبرا، وحصلت ترشيح لجائزة فيلمفير لأفضل ممثلة وأفضل أول ظهور لممثلة، حيث حقق الفيلم نجاحا ساحقا.

وقال النقاد إن أنوشكا حققت إنجازا من العيار الثقيل، حيث أدت دورها بشكل جيد للغاية منذ بدايته إلى النهاية، وتم ترشيح الفنانة لجائزة فيلمفير أفضل ممثلة صاعدة.

ثاني أفلام الفنانة الهندية المميزة كان Badmaash Company عام 2010 مع الفنان شاهيد كابور، ولكن نجاحه لم يكن بقدر فيلمها الأول، ولكنها عادت للساحة بقوة في نفس العام بفيلمها Band Baaja Baaraat مع الوجه الجديد رانفير سينج وفازت أنوشكا بجائزة IIFA كأفضل ممثلة، وأفضل ثنائي، واعتبرت الفنانة هذا الفيلم أفضل عمل قدمته في تاريخها.

هذه التجربة دعت أنوشكا إلى تكرارها مرة أخرى عام 2011 بفيلم Ladies vs Ricky Bahl، أمام نفس الممثل، ولم يخيب الجمهور ولا النقاد ظنها، حيث نجح الفيلم جماهيريا بقوة، بينما حصلت على جائزة Stardust أفضل ممثلة رومانسية كوميدية.

وفي عام 2012، شاركت البطولة مع شاه روخ خان وكاترينا كايف في الفيلم الدرامب جاب تاك هاي جان، وهو فيلم درامي رومانسي، وفازت بجائزة فيلم فير لأفضل ممثلة مساعدة.

في عام 2014، ظهرت في الفيلم الكوميدي الدرامي الساخرPK، شاركها البطولة عامر خان وبومان إيراني وغيرهم.

وتابعت أنوشكا شارما ظهورها المتألق على الشاشة الفضية ففي عام 2015، شاركت أنوشكا البطولة في فيلم NH10 مع نيل بوبالام كما شاركت شارما بالإنتاج، وتدور قصة الفيلم حولة عصابة مجرمين.

في نفس العام شاركت بطولة فيلم ديل داداكني دو وهو فيلم كوميدي درامي، وظهرت غلى جانب كل من أنيل كابور وشيفالي شاه ورانفير سينغ.

وفي عام 2016، ظهرت في فيلم Ae Dil Hai Mushkil، وشاركت أنوشكا البطولة مع رانبير كابور وايشواريا راي باتشان، حقق الفيلم نجاحاً تجارياً بأرباح تقدر ب33 مليون دولار.

في عام 2018، ظهرت أنوشكا في فيلم سانجو بدور البطولة إلى جانب رانبير كابور وسونام كابور وديا ميرزا وغيرهم، والفيلم سيرة ذاتية لحياة الممثل سانجاي دوت وقصة إدمانه على المخدرات بالإضافة لارتباطه المزعوم بتفجيرات مومباي 1993.

كما شاركت البطولة في فيلم الرعب باري إلى جانب كل من راجات كابور وبارامباراتا تشاترجي، كما شاركت البطولة في فيلم سوي داجا إلى جانب فارون دوان، وظهرت في فيلم بعنوان زيرو من بطولتها مع شاه روخ خان وكاترين كايف.

جوائز أنوشكا شارما

حصلت أنوشكا على لقب إمراة العام من قبل مجلة جي كيو، وشخصية العام من قبل PETA India، ومن أكثر المشاهير النباتيين إثارة من قبل PETA في عام 2015،

حازت أنوشكا على ستة ترشيحات فيلمير لأفضل ممثلة وأفضل ممثلة مساعدة عن عدد من الافلام، وحصلت على جائزة فيلمير كأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم Jab Tak Hai Jaan في عام 2013، الذي نالت عنه جائزة فيلمفير، و Zee Cine، و Stardust، بينما رشحت لنيل جائزة Screen.

أعمال أنوشكا شارما

Rab ne bana di jodi
badmaash company
ladies vs ricky bahl
jab tak hai jaan
Sultan
Jab harry met sejal
Zero
Ae Dil Hai Mushkil
PK
Bombay Velvet
Sanju

جميع أخبار