احرصي على وضع البرايمر قبل المكياج لهذه الأسباب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2017 آخر تحديث: الأحد، 09 يوليو 2017
احرصي على وضع البرايمر قبل المكياج لهذه الأسباب

على الرغم من أهمية تطبيق البرايمر قبل المكياج؛ إلا أن شريحة كبيرة من النساء لا يستعملونه في مكياجهن اليومي، وذلك إما لعدم معرفتهن بأهميته أو بسبب الخلط بينه وبين كريم الأساس أو الكريم المرطب. بالإضافة إلى أن البعض يظن أن البرايمر يعمل على سد مسامات البشرة مما يمنعها من التنفس، وبالتالي يؤدي إلى ظهور حب الشباب. إلا أن كل ذلك يعتبر معتقدات ومفاهيم خاطئة حول البرايمر.


ما هو البرايمر؟


البرايمر هو مستحضر كريمي يطبق على الوجه بعد الكريم المرطب وقبل كريم الأساس، وله عدة فوائد لتحسين نوعية البشرة مما يسهل عملية تطبيق المكياج فيما بعد. الأمر الذي دفع خبراء التجميل إلى التوصية باستخدامه في روتين مكياجنا اليومي.

لذا ابتكرت لكِ لوريال باريس Infallible Mattifying Primer بتركيبة الجل الشفاف لترطيب بشرتك والتخلص من زيوت البشرة واللمعان عبر تقليص حجم مسامات الوجه، ليترك بشرتك مخملية ذات ملمس حريري مما يسهل توزيع كريم الأساس فيما بعد.

Infallible Mattifying primer

5 أسباب ستقنعكِ بأهمية وضع البرايمر قبل المكياج
 

1. امتصاص زيوت البشرة

يعمل البرايمر على امتصاص زيوت البشرة من خلال تقليص حجم المسامات بشكل مؤقت أي لا يعمل على سدها كما هو مُعتقد، مما ينظم إفراز هذه الزيوت ليمنحكِ بشرة مخملية غير لامعة.

2. ترطيب البشرة

على الرغم من أن البرايمر يمتص زيوت البشرة ويمنحكِ وجهك مظهر مات، إلا أنه لا يسبب جفاف البشرة بل على العكس فهو يقوم بترطيبها من الداخل ليبقيها صحية مشرقة.
 

3. بشرة شبابية نضرة

يساعدك البرايمر على أن تبدين أصغر سناً من خلال تركيبته التي تعمل على ملأ الخطوط والتجاعيد الدقيقة وشدها في وجهك، مما يساهم بإخفائها أو التخفيف منها لتحصلي على بشرة أكثر شباباً.
 

4. تثبيت المكياج

يعمل البرايمر على تثبيت المكياج، وذلك من خلال قدرته على التحكم بإفراز الزيوت مما يمنع من سيلان مكياجك ليدوم طوال اليوم.
 

5. حماية البشرة

بما أن البرايمر يعمل على تغليف بشرتك بطبقة عازلة إلى جانب تقليص حجم مسامات الوجه، فهو يعتبر كدرع حماية لبشرتك من العوامل الخارجية والغبار التي يسبب تجمعها داخل مسامات البشرة على ظهور حب الشباب أو حتى التهاب البشرة.
 

كيفية تطبيق البرايمر


ضعي بضع قطرات من انفالبل ماتيفاينغ برايمر على أصابعك، وقومي بتوزيعه بدءاً من منتصف الوجه وحتى أطرافه لتحصلي على بشرة مخملية حريرية موحدة الملمس من دون أي خطوط أو تجاعيد أو مسامات متوسعة.
 

فما رأيكِ هل ستضيفين البرايمر إلى حقيبة مكياجك ليصبح مستحضراً أساسياً في روتين مكياجك اليومي؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار