لهذه الأسباب لا يبدو مكياجك مناسباً لك كما تريدين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017
لهذه الأسباب لا يبدو مكياجك مناسباً لك كما تريدين

هل تتساءلين دوماً لماذا لا يبدو مكياجك مناسباً لك كما تريدين؟ في هذا المقال سنخبرك عزيزتي عن الأسباب التي تحول دون أن يكون مكياجك مثالياً وجذاباً كما ترغبين.

إليكِ أيضاً: كيف أبرز جمالي بدون مكياج؟ إليك 9 نصائح من ذهب

1- كريم الأساس الذي تستخدمينه غير مناسب لبشرتك:

أولاً وقبل كل شيء عليكِ معرفة نوع بشرتك ودرجتها. حيث من الضروري أن تجدي كريم الأساس المناسب لبشرتك حسب نوعها، جافة، حساسة، دهنية، طبيعية ولكن الأمر الأكثر أهمية هو مطابقة لون كريم الأساس مع لون بشرتك وإلا سيبدو شكلك بالمكياج مصطنعاً وغير طبيعي.

كريم الأساس

2- وضع كونسيلر خفيف جداً:

إذا كنت تستخدمين الكونسيلر مصحح العيوب لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين فلا ينبغي أن يكون الكونسيلر أخف وزناً من كريم الأساس أو البودرة، ولكن أكثر قتامةً. إذا ما قمت بتطبيق هذه القاعدة ستحصلين على مكياج مدهش بالفعل.

تطبيق كونسيلر خفيف

اكتشفي أيضاً: خطوات بسيطة لجعل الكونتور يدوم فترة طويلة

3- عدم استخدام الهايلايتر لتسليط الضوء على ملامح الوجه:

إذا كنت ترغبين بالحصول على ملامح جذابة يجب أن تقومي باستغلال تأثير المكياج بشكل صحيح. وذلك من خلال عمل كونتور خفيف يبرز ملامح وجهك الجميلة وتسليط الضوء على جبينك، والمنطقة T مع وضع بعض اللمسات من أحمر الخدود، والهايلايتر على الوجنتين وعظمتي الحاجب والجبين.

الهايلايتر

تطبيق الهايلايتر

4- الأذنين أيضاً بحاجة للمكياج:

قد تستغربين ربما من سماع هذا الشيء ولكن كما وضعت بعض الأساس والبودرة على الجفون يجب ألا تغفلي وضع المكياج على الأذنين فهي جزء من وجهك وتحتاج أيضاً لبعض المكياج.

مكياج الأذنين

5- مكياج عيون متكامل:

إن مكياج العيون يحتاج لتكوين مفصل بحد ذاته، فمجرد وضع ظلال العيون المفضل لديكِ لا يكفي بل عليك خلق مفهوم مكياج متكامل من البداية حتى النهاية مع الكحل والماسكارا والهايلايت اللامع لجعل عينيك تبدو آسرة بالفعل.

مكياج العيون

6- لا تغفلي الشفاه:

بعض النساء يقمن بعمل مكياج ساحر ولكن يتجاهلن الشفاه بوضع لون خفيف أو ملمع فقط. ولكن ما يجب أن تعلميه عزيزتي هو أن الشفاه يجب أن تبرز بوضوح لأنها تكمل إطلالتك بجاذبيتها وإثارتها ولذلك عليك اختيار لون أحمر الشفاه مميز ولامع يبرز جمال شفاهك.

مكياج الشفاه

أحمر الشفاه

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار