هل يمكنني وضع المكياج بعد الفيلر أو الليزر؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017
وضع المكياج بعد الفيلر أو الليزر

بعد الخضوع لجلسة فيلر للوجه أو إزالة شعر الوجه بالليزر، أول ما يتبادر إلى ذهنك السؤال التالي: هل يمكنني وضع المكياج بعد الفيلر أو الليزر؟

المكياج بعد الليزر والفيلر
حيث تكون بشرة الوجه حساسة بعد القيام بحقن الفيلر أو بعد جلسات الليزر بشكل عام، وتختلف درجة الحساسية من شخص لآخر حسب نوع البشرة. مما يتطلب عناية خاصة بالبشرة قبل وبعد القيام بهذه الجلسات والحذر لدى وضع المكياج، لذا سنقدم لكِ في هذا المقال نصائح هامة للعناية ببشرتك بعد الفيلر أو الليزر.

قد يهمك أيضاً: كيفية تكبير الشفاه دون اللجوء لتقنيات الحقن


4 نصائح حول وضع المكياج بعد الفيلر والليزر


1.    تأكدي من تنظيف وجهك قبل الجلسة:

قبل الذهاب لجلسة الفيلر أو الليزر؛ احرصي على إزالة المكياج وتنطيف الوجه جيداً بمحلول رغوي عميق. وذلك أولاً لحماية بشرتك من أية مضاعفات وثانياً كي يتمكن المعالج من معاينة بشرتك والتعرف على النقاط التي يجب العمل عليها.

2.    ابتعدي عن وضع المكياج بعد الليزر أو الفيلر:

احذري من وضع المكياج بعد الخضوع للجلسة على الأقل لمدة 12 ساعة، فبشرتك تكون حساسة مما يجعلها معرضة للتهيج أو الالتهابات. لذا حاولي إلغاء كل مواعيدك بعد جلسة الفيلر والليزر لتجنب وضع المكياج.

3.    وضع كمية قليلة من المكياج بعد الجلسة بيوم:

يُفضل عدم وضع المكياج بعد الجلسة بيوم لتحصلي على أفضل النتائج ولتحمي بشرتك من أي أضرار قد تحدث، لكن إن كان عليكِ وضع المكياج في الصباح التالي؛ فاحرصي على وضع كميات قليلة جداً وحاولي أن تختصري قدر الإمكان. 
كما ننصحكِ أيضاً باستخدام المكياج المعدني، وهو عبارة عن مستحضرات مكياج تحتوي على أملاح معدنية طبيعية مفيدة للبشرة ولا تسبب تهيجها على عكس المكياج العادي الذي يحتوي على عطور ومواد حافظة.

4.    اعتمدي المكياج الخفيف بعد الفيلر والليزر:

الهدف الأساسي من جلسات الفيلر أو الليزر هي تحسين شكل الوجه إما من خلال منحكِ بشرة صافية وجميلة بالليزر أو شد وإبراز معالم الوجه بالفيلر. لذا ننصحكِ باعتماد المكياج الخفيف الطبيعي بعد الخضوع لهذه العلاجات، لتحافظي على صحة ورونق بشرتك. فالمكياج يعتبر سلاح ذو حدين من شأنه إبراز جمالك لكن بنفس الوقت يعمل على تسريع ظهور علامات التقدم بالعمر.

شاهدي: طريقة عمل مكياج خفيف وناعم لكل يوم

اتبعي هذه النصائح المهمة لكيفية وضع المكياج بعد الليزر والفيلر، لتحصلي على النتيجة المرجوة وتحافظي على شباب بشرتك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار