الرجيم الفرنسي لخسارة الوزن سريعاً في وقت قياسي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
الرجيم الفرنسي لخسارة الوزن

هل ترغبين بفقدان الكيلوغرامات المتراكمة، وتحلمين بأن تحرري جسدك من كتل الشحوم التي تحبسه؟ إلا أنك مللت من كثرة اتباع الحميات الغذائية والأنظمة وحساب السعرات الحرارية وتناول الأطعمة قليلة الدسم والكربوهيدرات. فما هو الحل؟


الحل هو أن تنسي كل ما ذكرناه وأن تتبعي النظام الغذائي الفرنسي الذي يمكنك من تناول كل شيء ولكن بكميات محدودة. حيث يعتمد الرجيم الفرنسي على النوعية لا الكمية وينصحك بالتمتع بالطعام دون استهلاك كميات كبيرة. 


كما أن أحد أهم قواعد هذا النظام هو تناول الطعام ببطئ وذلك لأن الإسراع في تناول الطعام يشجع على تناول كميات أكبر منه  ذلك أن الدماغ يحتاج إلى 15 دقيقة ليرسل التنبيه بالشبع. وهذا يعني أن تناول الطعام ببط سيجعلك تتوقف عند حد معين بدل من حشو المعدة.


يعتمد الرجيم الفرنسي على تناول إفطار خفيف وصغير كالخبز، الحبوب، اللبن مع الفاكهة والقهوة.


أما الغداء والعشاء فتشمل أجزاء صغيرة من اللحوم، والخضروات، نوع واحد من النشويات مع قطعة من الجبن والقهوة.


أما الأطعمة التي تعتبر عنصراً أساسياً في النظام الغذائي الفرنسي فهي الجبن كامل الدسم، اللبن، الزبدة، والخبز، الفواكه والخضروات الطازجة، أجزاء صغيرة من اللحم، السمك، الدجاج، والشوكولاتة الداكنة.


قاعدة أخرى من قواعد الرجيم الفرنسي وهي مضغ الطعام ببطء ومنح دماغك الوقت الكافي للشعور بالشبع، وعدم تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز، أو العمل على الكومبيوتر فذلك يدفعك لتناول كميات أكبر من الطعام.


تناول كميات قليلة من كل شيء، وممارسة رياضة المشي يومياً.


كما يسمح النظام الفرنسي بتناول كمية قليلة من الحلويات كالشوكولا الداكنة، والجبن كامل الدسم. بحجم الإبهام.


الوجبات الخفيفة الذكية هي أساس النظام الغذائي الفرنسي، الخبز والجبن، اللبن الزبادي، والفواكه الطازجة.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار