أفضل الفواكه لخسارة الوزن سريعاً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أغسطس 2021
أفضل الفواكه لخسارة الوزن سريعاً

تعد الفاكهة من أهم العناصر التي تساعد على فقدان الوزن سريعاً، فهي وجبة خفيفة مليئة بالعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات والألياف، التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة مما يمنحك إحساس بالشبع دون الحاجة إلى تناول المزيد من الأطعمة ومد الجسم بالطاقة والحيوية مع إنقاص الوزن.

الفواكه التي تنقص الوزن

هناك بعض الفواكه التى ترتبط بنقص الوزن وتدخل ضمن النظام الغذائي المتبع خاصة تلك التي تقلل خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان وأمراض القلب، وتساعد في الحفاظ على جسم مثالي ورشيق وقوام.

الأفوكادو

الثمرة التي تتربع على قائمة أفضل وأكثر الفواكه التي تساعد في إنقاص الوزن، حيث تحتوي ثمرة الأفوكادو على أوميجا 9 وعدد من الأحماض الدهنية، وتساهم في تسريع عملية الأيض عن طريق حرق الدهون ومد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

الجريب فروت

وهى من الفواكه التي ترتبط  ارتباط وثيق بعملية فقدان الوزن، ثمرة الجريب فروت تدخل في النظام الغذائي اليومي وفقدان الوزن؛ إذ تحتوي نصف حبة منها على 39 سعرة حرارية فقط، وتبين أن من يتناول  الجريب فروت على أساس يومي يميل إلى فقدان الوزن أكثر بكثير، لاحتوائها على كميات عالية من الكربوهيدرات.

وتحرص الكثير من السيدات على تناوله يومياً، بعد ما أثبتت الدراسات أن تناول الجريب فروت يقلل من دهون الجسم ومحيط الخصر ، وهى المشكلة التى تعانى منها الكثير من السيدات عند إنقاص الوزن، إضافة إلى المساعدة في ضغط الدم.

التفاح

ثمرة التفاح من الفاكهة الغنية بالألياف الطبيعية مع انخفاض السعرات الحرارية، حيث تحتوي حبة كبيرة منه على 116 سعرة حرارية و5.4 غرام من الألياف.

البطيخ

البطيخ هو فاكهة الصيف وهو من الفواكه التي يفضل تناولها يومياً من أجل إرتفاع درجة الحرارة، ويحتوي البطيخ على أقل عدد من السعرات الحرارية، كوب واحد من عصير البطيخ يحتوي على 50 سعر حرارى، كما أنها غنية بفيتامينات A، B و C ، والألياف  والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة ، ويعمل البطيخ على الحماية من أمراض مثل القلب والسرطان، إضافة إلى احتوائه  نسبة عالية من الماء، ما يجعله مثالياً لفقدان الوزن.

التوت

يعد التوت، مصدر من مصادر الطاقة الغذائية التي تحتوي على قليل من السعرات الحرارية، فهو يحتوي نصف كوب 74 غراماً، من التوت البري على 42 سعرة حرارية فقط، ويساعدكِ تناول التوت على تقليل مستويات الكولسترول، وخفض ضغط الدم، وتقليل الالتهابات، التوت من الحمضيات التي تحتوي على نسب قليلة من الكربوهيدرات، والتي تعمل على إزالة السموم من جسمكِ، الذى لا يساعد فقط على الهضم.

الكيوي

الكيوي من الثمار المحبوبة  فهي ثمرة صغيرة بنية اللون ذات لب أخضر أو أصفر فاتح وبذور سوداء صغيرة، ويعد الكيوي من الفواكه التي تحتوي على العناصر الغذائية الهامة للجسم، فهي مصدراً ممتازاً فيتامين C وفيتامين E وحمض الفوليك والألياف، وهو غني بالألياف الغذائية، ما يعزّز فقدان الوزن.

وتساعدك حبة الكيوي في تحسين نسبة السكر في الدم، الكولسترول، إضافة إلى دعم صحة الأمعاء، وتعزيز عملية فقدان الوزن سريعاً، مع الحصول على كافة الفيتامينات.

الأناناس

الأناناس من الفواكه الغنية، التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، والأنزيمات، والمعادن، والفيتامينات، بالإضافة إلى أنها خالية من الكولسترول والدهون، لذلك تعد واحدة من أفضل الفواكه لخسارة الوزن.

الرمان

فاكهة من الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والألياف وسعرات حرارية منخفضة، وهى من الفواكه التي يمكن إضافتها للسلطة الخضروات، أو تناولها في الصباح كعصير أو داخل وجبة الإفطار.

الفاكهة ذات النواة الصلبة

وهى واحدة من الفاكهة الموسمية، صاحبة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية، ومنها  الخوخ والنكتارين والكرز والمشمش، فهي الفواكهة المليئة بالعناصر الغذائية، والمعاظن يمكن تناول الفاكهة ذات النواة الصلبة طازجة، أو تقطيعها في سلطات الفاكهة.

الموز

 الموز  يحتوي على أكبر قدر من  النشا قابل للذوبان، إضافة إلى أنه يعطي للمعدة الشعور بالشبع خاصة إذ تم تناول كوب من الماء سيعطى أحساس شديد بالشبع.

باشن فروت

هى من الفواكة التي تنمو في أمريكا الجنوبية، وهى عبارة عن قشرة خارجية صلبة، أرجوانية أو صفراء اللون، ويقع بداخلها بذور صالحة للأكل، فالحبة من باشن فروت، تحتوي على 18 غراماً على 17 سعرة حرارية فقط، وهي مصدر غني بالألياف وفيتامين C وفيتامين A والحديد والبوتاسيوم.

البرتقال

وهو من الفواكة التي تحتوى على كميات عالية من المياه وعدد قليل من  السعرات الحرارية، التى تساعد على فقدان الوزن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار