اللون الأحمر يتصدر أسابيع الموضة لربيع وصيف 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023
اللون الأحمر يتصدر أسابيع الموضة لربيع وصيف 2024

مع انتهاء شهر الموضة لربيعي وصيفي 2024 (الذي يشمل أسابيع الموضة في نيويورك ولندن وميلانو وباريس )، لا يسعنا إلا أن ننظر إلى الوراء إلى صيحات الموضة المرئية التي ربطتهم جميعاً معاً.

هذا العام، كان اللون وليس الأسلوب، هو الذي سرق الأضواء في عروض الأزياء الشهر الماضي وكان اللون الأحمر، دعونا لا ننسى أبداً الذي قدمته دار Schiaparelli الأحمر المميز متوسط ​​الطول والمزين بما يشبه الآلاف من الأحجار الحمراء الزائفة والذي ارتدته عارضة الأزياء كيندال جينر ليراها الجميع، كانت تلك مجرد إطلالة واحدة من بين العديد من الإطلالات، التي شهدت تأييداً للون الأحمر من قبل المخرجين المبدعين على نطاق واسع.

لماذا أصبح اللون الأحمر رائجاً في أسبوع الموضة؟

  • هناك الكثير من الأسباب وراء ظهور اللون الأحمر في كثير من الأحيان على العارضات أثناء استعراضهن ​​لأحدث الإطلالات ولكن لا يمكن إنكار أن اللون هو لون قوي، لون يلفت الأنظار ويؤكد نفسه ويقول "مرحباً".
  • إحدى الأفكار التي تقف وراء هذا الاتجاه باللون الأحمر هي أن مصممي الملابس النسائية يتعمدون تقديم الجرأة من خلال تزيين مجموعاتهم بالألوان الجذابة، حان الوقت لأن تغطي الملابس النسائية نفسها أيضاً بهذه القوة (الممثلة باللون الأحمر).

اللون الأحمر في عروض الأزياء لربيع وصيف 2024

  • شوهد اللون الأحمر بالتأكيد في المجموعة الأخيرة لسارة بيرتون كمديرة إبداعية للدار ألكسندر ماكوين Alexander McQueen، تشتهر الدار بحبها للون الأحمر والورود وقد تم تضمين ذلك بعناية في مجموعة هذا العام.
  • ومن المثير للاهتمام أيضاً أن دار سكياباريللي  Schiaparelli استخدمت اللون الأحمر لتلوين الأحجار الصناعية على فستان ارتدته عارضة الأزياء كيندال جينير والذي كان مدبباً ويعطي علامة القوة، حتى الطريقة التي سارت بها كاندال على المدرج انبعثت منها القوة. 

  • فيما يتعلق بالمصممين الذين يؤيدون اللون الأحمر، فقد رأينا اللون مدرجاً في مجموعات المصممين الأستراليين مثل كريستوفر إسبر وزيمرمان.

  • لقد رأينا ذلك أيضاً في عروض Loewe وBalmain وGucci، إلى جانب عدد كبير من العروض الأخرى التي تضمنت ما نطلق عليه "البوب ​​الأحمر"، سواء في الأحذية أو الحقائب أو غيرها من الإكسسوارات.

كيف ترتدين اللون الأحمر؟

  • حان الوقت لإعادة النظر في اللون الأحمر باعتباره لوناً محايداً جديداً، حيث لا شيء يعوض اللون الأزرق الداكن أو الجملي تماماً مثله،  للحصول على خيار بسيط، اختاري سترة حمراء مع بنطلون أزرق داكن أو جينز نيلي داكن أو جربي تنورة متوسطة الطول من الجلد الأحمر مع سترة من الكشمير جملي.
  • بدلاً من البحث في الإكسسوارات عن اللون الأسود أو البني "المفيد" عند الاستثمار في حقيبة عمل جديدة، اختاري الشكل الكلاسيكي بلون أحمر قوي، فكري في الأمر كالكرز فوق الحلوى.
  • للحصول على طريقة مناسبة لارتداء اللون الأحمر للمكتب، حاولي مزج القوام والألوان، فالحرير والصوف عبارة عن مزيج من القماش الفاخر للغاية، هذا اللون الجريء بشكل غير اعتيادي ،هو المعادل اللوني للثقة، يمكن أن يوفر اللون الأحمر تعزيزاً لاشعورياً لاحترام الذات، مما يجعله الظل المثالي لتجهيز نفسك للعرض التقديمي الكبير التالي أو عرض المبيعات.
  • يعد اللونان الأحمر والأسود، المفعم بالحيوية والحسية، اقتراناً مثالياً ينسجم مع المزاج المتطور.
  • قد يكون من الصعب تحديد الألوان الأخرى التي تكمل هذا اللون المميز، فلماذا تهتمين؟ بدلاً من ذلك، اتركي انطباعاً دائماً من خلال الجمع بين اللون الأحمر والمزيد من اللون الأحمر.
  • هيمنة اللون الأحمر على الملابس يمكن أن تجعل لونه صعب التنسيق ولكن بدلاً من اختيار الألوان الداكنة الكلاسيكية والتي يمكن أن تزيد من سطوع اللون الأحمر الجريء، انظري إلى  الألوان الحمراء الداكنة، سوف يتناسب اللون العنابي الغني بشكل مثالي مع الظلال المفعمة بالحيوية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار