مجموعة Erdem لربيع وصيف 2024

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 سبتمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 23 سبتمبر 2023
مجموعة Erdem لربيع وصيف 2024

كانت مجموعة Erdem لربيع وصيف 2024 بمثابة جولة قوية ورومانسية ورسالة حب مفصلة إلى شخصية وخزانة ملابس الراحلة ديبورا "ديبو" كافنديش، فتاة ميتفورد التي تزوجت دوق ديفونشاير واشتهرت بإنقاذ ما يحتمل أن يكون، أعظم العقارات العائلية، منزل تشاتسوورث. 

أبهر المصمم إرديم مورالي أوغلو، عالم الموضة مرة أخرى بعبقريته الفنية، حيث كشف النقاب عن مجموعته وهي مزيج بارع من البذخ والجراءة مستوحى من أسلوب "ديبورا"، ألهمت ملابس ديبو الريفية العملية وحبها للدجاج النادر السلالات وفساتين حفلاتها التي تعود إلى الخمسينات وولعها بمجوهرات الحشرات ومغني الروك إلفيس بريسلي، عدداً لا يحصى من مصممي الأزياء والمصممين والمصورين على مر السنين، والفرق هو أن إرديم موراليوغلو كان لديه حق الوصول لخزانة ملابسها.

تجمع هذه المجموعة بين الواقعي والبذخ والقديم مع الجديد، بطريقة لا يمكن لأحد أن يتصورها إلا إرديم.

مجموعة Erdem لربيع وصيف 2024

  • إرديم مورالي أوغلو ليس غريباً على استلهام أفكار نساء الماضي القويات وغير التقليديات.
  •  تعتبر مجموعته لربيع وصيف 2024 مثالاً رئيسياً على ذلك، حيث يركز على حياة وأسلوب ديبو، فتاة ميتفورد التي أصبحت فيما بعد دوقة ديفونشاير. 
  • كانت شخصية ديبو وهي امرأة ريفية عملية قوية تتمتع بميل للغرابة، مصدر إلهام لكل جانب من جوانب هذه المجموعة، بدءاً من الأقمشة الممزقة الغنية وحتى مجوهرات الحشرات المعقدة.
  • وبالاعتماد على شخصية ديبو المتعددة الأوجه، عمل إيرديم بدقة مع أمناء أرشيف المنسوجات والمجوهرات في تشاتسوورث، بالإضافة إلى هيلين مارشانت، سكرتيرتها الخاصة السابقة، للحصول على أقمشة وصور أصلية للمجموعة.

  • وكانت النتيجة مزيجاً متناغماً من الفساتين المطبوعة ذات التنورة الكاملة وفساتين الملابس الداخلية المرصعة بالجواهر وملابس التويد المنسدلة والسترات الجلدية المرصعة بالكريستال، تكريماً لولع ديبو بفساتين الحفلات من الخمسينات وإلفيس بريسلي والملابس الريفية العملية.

أكثر ما يميز مجموعة Erdem لربيع وصيف 2024

  • ومن الجدير بالذكر أن مجموعة Erdem لربيع وصيف 2024 تجسد أيضاً روح جهود ديبو لإنقاذ تشاتسوورث، إحدى أروع العقارات في إنجلترا، من الخراب المالي، ساعد نهجها العملي في الحياة والذي يتميز بموقف " الصنع والإصلاح "، في تحويل تشاتسوورث إلى مؤسسة تجارية وفتحها للجمهور وإنشاء متجر مزرعة، تنعكس هذه الحيلة في المجموعة، مع ستائر عتيقة أُعيد تصميمها في تنانير من التول وأقمشة مصدرها تشاتسوورث منسوجة في معاطف مرقعة.
  • علاوة على ذلك، أعطى إيرديم العديد من القطع لمسة عصرية، مسلطاً الضوء على الجودة الخالدة لأسلوب ديبو وتحول فستان إلى اللون الأخضر اللامع، في حين ظهرت سترات إلفيس بريسلي الكبيرة والمرصعة بظلال من اللون الأزرق البترولي والزمرد.

  •  مع جميع أنواع الفساتين ذات التنانير الكاملة ذات الطباعة الزاهية وفساتين الملابس الداخلية المرصعة بالجواهر، كشف المصمم عن ملابس من التويد وسترات جلدية مرصعة بالكريستال على طراز الفيس وموسيقى الروك آند رول.

  •  يرمز هذا التجاور بين القديم والجديد، الكبير والممزق، إلى توارث الأشياء وتعديلها وإعادة استخدامها من قبل كل جيل وهو موضوع يتردد صداه في جميع أنحاء المجموعة.

ملخص مجموعة Erdem لربيع وصيف 2024

  • تم إثراء المجموعة بشكل أكبر من خلال مساهمات أحفاد ديبو، حفيدتها الكبرى، سيسيلي لاسنت، ابنة الراحلة ستيلا تينانت، قامت بتطريز الدانتيل الأسود يدوياً والذي زيّن الستائر القطنية العتيقة المنمقة في المجموعة. 
  • كانت دبابيس اليعسوب والتاج ذي الشقين، الذي يذكرنا بقرون استشعار الحشرات، استحوذت على حب ديبو الغريب لمجوهرات الحشرات وهو الشغف الذي نقلته إلى حفيدتها، ستيلا تينانت.
  • تم منح المصمم حق الوصول إلى أرشيف ديبو وعمل بشكل وثيق مع العائلة لمحاولة تجسيد روحها وحكمتها في المجموعة، أرادت مورالي أوغلو الاحتفاء بها لأنها أعادت تعريف ما يمكن أن يكون عليه المنزل التاريخية في القرن العشرين وقد استخدم منسوجات عتيقة من المنزل بما في ذلك الستائر، في بعض القطع وقد قامت سيسيلي لاسنت، حفيدة ديبو الكبرى، بتطريز إحداها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار