المصممة السعودية داليا البخاري تصاميم شرقية بطابع عصري

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
المصممة السعودية داليا البخاري تصاميم شرقية بطابع عصري

داليا بخاري مصممة سعودية ركزت إبداعها في تصاميم الجلابيات الناعمة التي تبرزها أنوثة المرأة الخليجية والسعودية بشكل خاص برقي واحتشام في الوقت نفسه وتحاول أن تواكب كلّ جديد وحديث في هذا الخطّ. أبدعت داليا بهذا المجال لأنها عشقته كما أنها تحدت الوقت لكي تثبت اسمها بهذا العالم وتلتقي ليالنا معها لنعرف منذ متى بدا عشقها لهذا المجال .. 

حديثنا عن بداياتك ولما أخترتي أن تكون تصاميمك خاصه بشهر رمضان فقط؟

رمضان هو الموسم اللي أغلبنا يلبس فيه جلابيات أو ثياب فقررت  أن أسلط الضوء  من خلال هذا الشهر وأعرض فيه مجموعتي.

المصممة السعودية داليا البخاري تصاميم شرقية بطابع عصري

 من كان الداعم الأول لكَ؟

منذ أن بدأت أشعر بميلي للتصميم لم يعارض أحد من أسرتي، بل يسروا لي ودعموني، ووقفوا إلى جانبي بكل مسؤولية وجدية، فوالدتي ـ حفظها الله ـ هي مرشدتي، عيني وسندي بعد الله، وطبعا والدي  كان الداعم الأساسي الذي أنار طريقي بنصائحه الحكيمة، وزوجي هو مستشاري الذي دوما أثق بآرائه وتابع معي التفاصيل على الرغم من انشغالاته، أختي هي ملهمتي تشجعنني دوما على الإبداع وإظهار أفضل ما عندي فلولاهم جميعا ما وصلت داليا إلى ما هي عليه الآن.

 ما لذي يميز تصاميمك عن غيرها؟

التي يمزها أني ألبَّي الجميع من مختلف الأذواق والشخصيات والمراحل العمرية، وأحرص دائماً في تصاميمي على الجودة والبساطة في الأقمشه وسلاسة القصات مع مراعاة الاحتتشام الذي يتناسب مع المرأة الخليجية والعادات والتقاليد.

 من أين تستوحي داليا تصاميمها؟

ثُوبي هو مزيج من فهمي وتعبيري عن كل ما يحمله هذا الموسم من غير ما نفقد حيوية الصيف والجو الحار في بلدنا. أحس أني استوحيت من أكثر السفريات القريبة على قلبي. فيها تعبير عن جو رمضان الاحتفالي.

المصممة السعودية داليا البخاري تصاميم شرقية بطابع عصري

 ماهي برأيك أكثر الألوان وصيحات الموضه الدارجة في عالم تصميم الجلابيات؟

ألوان الباستيل: بعد سيطرة واضحة لألوان النيون في موسم الصيف الماضي، تأتي ألوان الباستيل لا سيّما اللون الأصفر والأخضر والزهري الفاتح لتسيطر على عالم الازياء في صيف 2014 وايضا لاسيما موضة النيود بصفة خاصة.

 كونك مصممة جلابيات سعودية ، كيف تقيّمين لنا أسلوب المرأة السعودية في الموضة؟

ااسلوبها و اهتمامتهتا جدا واضحة ولها بصمتها في عالم الموضة حيث بدأت تظهرفي أهم دور الأزياء العالميّة

 حديثنا عن مراحل التصميم لديكِ، هل تتابعين كل مراحل التّصميم بنفسك؟

غالبًا ما تكون صعبة في البداية، كما أنّ الأمر يعتمد على ما يريده المصمّم نفسه وإلى المستوى الذي يطمح في الوصول إليه، فكلّ ما أستطيع تمنّيه لجميع هؤلاء المصمّمين الصاعدين هو رحلة بمصاعب أقلّ من تلك التّي واجهتها في بداية انطلاقتي و الاهتمام والتركيز بعملي للاستمرار بالنجاح؛ لأن الوصول قد يكون أسهل من الاستمرار بالنجاح والتميز، وهذا ما جعلته نصب عيناي

بكل تأكيد أتابعها ، ومن الألف إلى الياء، من اختيار القماش والالوان والمديلات والاهم انني أحرص جداً على الـ"فينشينغ  الجودة من ناحية التفصيل والاداء

المصممة السعودية داليا البخاري تصاميم شرقية بطابع عصري

أخر مجموعه لديكِ كانت برمضان، ماهي الصيحات البارزه فيها وعلى ماذا اعتمدتي بالمجموعه؟

اعتمدت علي ان تكون اغلب الخامات هي قطنية ومريحة للاستخدام اليومي في ظل اجواءنا الحارة، ومايمزها ايضا بانها معظمها الوانها فاتحة و موردة لكي يعطي احساس الصيف بنعومتها

 ماذا عن مشاريعك المستقبلية؟

المحافظة على هذا النجاح، والاستمرار عليه، ومحاولة ابتكار كل ما هو جديد في كل مرة، وافتتاح لبوتيك لي في جدة ان شاء اللة

وأخيراً .. انتظرو مشاركتي في تصميم العباءات

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار