بالصور: كواليس عرض أزياء "فالنتينو" لربيع وصيف 2014

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 فبراير 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
بالصور: كواليس عرض أزياء "فالنتينو" لربيع وصيف 2014

تتقاطع في عالمنا المعاصر البعيد عن المألوف مساحاتٌ مختلفة وفضاءاتٌ شتّى، حيث تتمازج الصور وتتطور مفاهيم الجمال. وتختبئ بذور التحول في ثنيات المكان لتبرز منه شيئاً فشيئاً من خلال فجوة تتقاطع عندها عوالم متناقضة. فالأوبرا تمتزج بالشارع، وتصبح على سبيل المثال خشبة المسرح والمدينة جسداً واحداً، وتتراقصان في تناغمٍ مثاليّ تتخلّله عناصر فنّ الأزياء الراقية.

تأخذنا هذه التشكيلة في رحلة لاستكشاف عناصر مستوحاة من مجموعات إثنية خيالية: حيث تمتزج مصادر غير محسوسة في صورةٍ ظليةٍ عموديةٍ مفعمةٍ بالنشاط تلفها لمسةٌ هادئةٌ من الرقيّ الملكي. أما العناصر فتتناغم بمهارة لا تخلو من الجرأة: حيث رسومات طائر الفتخاء الأسطوري تزين أقمشة الشيفون وتشكل درعاً يغطي الألبسة الداخلية. كما تبرز السترات المطرزة التي تُلبس فوق فساتين السهرة لتمنح إطلالةً فاخرةً مفعمةً بالحرية. في حين تنمح المعاطف والعباءات والكنزات التي اختُصِرت في فكرةٍ مجرّدةٍ تعبّر عن الأسلوب، لمسةً مهيبةً تمنحها أقمشة الدنيم شيئاً من الهدوء. تتهادى الأجساد وقد أحاطت بها فساتين طويلة حتى الكاحل وأخرى قصيرة مفعمة بالحركة، في حين تتناغم الزينة والزخارف على الأزياء: حيث الفساتين المريحة التي تزينها الزخارف، وأشرطة الدانتيل التي تُكوّن أشكالاً أشبه بالقلادات، وأقشمة الدِمَقس التي تتميز بأنسجتها الداكنة. هذا وتعبر التشكيلة عن ذاتها باستخدام الزخرفة والبهرجة كالمجوهرات المصنوعة بتقنية السباكة بالشمع الضائع، والزخارف والتفاصيل الثمينة التي تزين الأحذية الجلدية. أما طيف الألوان المتّقدة عاطفةً فيتراوح بين الأحمر الداكن والأخضر العميق إلى الألوان المرجان الغنية والأسود المطلق. ففي هذه المجموعة يتعانق عالمان أحدهما روحاني والآخر مادي.
ومن خلال الجمع بين صرامة الأجداد والترف الحسي، يبتكر كل من "ماريا جراتسيا شيوري" Maria Grazia Chiuri و"بيار باولو بيشيولي" Pierpaolo Piccioli إطلالةً مذهلةً مفعمةً بالحركة والتغيّر، تُعبّر عن المرأة المعاصرة.

شاهدي المزيد:

صور نانسي عجرم بإطلالة أنيقة لكن متكررة في دبي

اكتشفي مجموعة "فيكتوريا بيكهام" لربيع وصيف 2014
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار