خريطة المسلسلات التركية الصيفية ومواعيد عرضها

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 يونيو 2021 آخر تحديث: الأحد، 24 مارس 2024

بحلول منتصف العام، ومع بداية شهر يونيو/حزيران، يكون المشاهد العاشق للمسلسلات والدراما التركية، على موعد جديد بموسم صيفي يضم عدداً كبيراً من الأعمال الجديدة، والأجزاء الجديدة من المسلسلات التركية التي عرضت سابقًا.

التقرير التالي يرصد خريطة المسلسلات التركية المرتقبة ومواعيد عرضها:

1- مسلسل وصفة الحب: 

المسلسل التركي وصفة الحب، من بطولة النجوم قادير دوغلو و سيرا اريتورك، وسيتم عرض ابتداءً من الاثنين 7 يونيو/حزيران 2021، وسيعرض على Kanal D.

المسلسل من إنتاج NTC ويشارك في العمل ألبير صالديران، جيم دافران وياسمين باشتان. وتدور الأحداث في جو رومانسي عن قصة حب مليئة بالحماس بين شيف من غازي عنتاب خبير بالمطعم الفرنسي وطاهية شابة وصاحب مطعم.

وتدور قصة المسلسل، حول "فرات" معلم الكباب البسيط يريد إعطاء درس لمدرب الحياة الشهير "الدكتور أشك" الذي يتلاعب بمصيره. ورحلة فرات الغاضبة تجره إلى مطعم فرنسي. 

"فرات" الذي كان شيئا جيدًا في المطبخ الفرنسي في الماضي، بينما يستعد للعودة للمطبخ الذي كان شغوفًا به؛ يلتقي بالحب الحقيقي بفضل صاحبة المطعم جميلة الجميلات نازلي سويلوير.

خريطة المسلسلات التركية الصيفية ومواعيد عرضها

وسيدرك ساحر الطعام الشيف فرات الذي يمزج بين المأكولات الشرقية والغريبة أنه لا توجد وصفة حب واحدة في كتاب الوصفات وسيفاجئ الجميع. فهل سيستطيع فرات الذي خرج في رحلة حب لا توصف أن يعطي درساً للدكتور أشك، أم أنه من يذهب للصيد يتم اصطياده؟ هل سيستطيع العثور على وصفة حب أم أنه كان هناك وصفة حب أساسًا؟ هذا ما ستكشف عنه الحلقات.

2- مسلسل أسقف زجاجية: 

مسلسل أسقف زجاجية من بطولة كوبيلاي أكا و بانسو سورال، وسيبدأ عرضه من الأربعاء 9 يونيو/حزيران الجاري. تدور قصة المسلسل باختصار حول "جيم" الذي يؤدي دوره (كوبلاي اكا) صاحب سلسلة مطاعم كبيرة والفتاة الجميلة "ليلي" التي تؤدي دورها (بانسو سورال) وستبدأ بينهم منافسة قوية ستُحاول فيها ليلى إثبات نفسها وأنها تستطيع القيام بما يقوم به الرجال ومع الأحداث سوف تتحول هذه المنافسة إلى قصة حب كبيرة.

وبشكل عام، فإن المسلسل تدور في إطار الدفاع عن حقوق المرأة ودورها في المجتمع.

المسلسل التركي

3- مسلسل أبي البطل "الشاحنة الحمراء" سابقًا: 

مسلسل أب البطل، والذي كان اسمه سابقًا الشاحنة الحمراء، من بطولة جوركام سفيندبك، ومن المقرر أن يعود لاستكمال عرض حلقاته ابتداء من الاثنين 14 يونيو/حزيران 2021. تدور أحداث مسلسل أبي البطل حول "أوغور عريف" الذي يؤدي شخصيته بطل المسلسل "جوركام سفيندبك" في فريق رجال الإطفاء الذي كرّس نفسه لإنقاذ الناس، ولم يستطع إخراج زوجته من بين ألسنة اللهيب في ليلة مظلمة.

أوغور دفن زوجته تحت التراب بعد هذا الحادث الذي كان نقطة تحول في حياته. قد يفقد ابنته الوحيدة أومروم التي ستعيش مع عائلة والدتها.

بينما جيم الذي كان في يوم ما الصديق المقرب لأوغور حيث تمكنا من إنقاذ العديد من الأرواح مع بعض، أصبح الآن عدوه بعد موت أخته حيث يرى بأن أوغور هو السبب في ذلك، فدخل معه في صراع قانوني حول وصاية ابنة أخته أومروم من أجل أن تنشأ في جو عائلي ملائم مليء بالمحبة.

أوغور وأصدقاؤه الذين تدخلوا في حريق خرجوا منه بنجاح كبير. أما أوغور وبينما ينقذ الأطفال الذين في الداخل يعود بسنة للوراء عند مقابلته لرجل ما مع تواصل أعمال الإطفاء الآن وصل لدليل حول الحريق الذي أدى لوفاة زوجته.

أوغور سيتخد الخطوات الأولى في طريق سيؤدي به لعصابة وراء الحريق المعتمد. وسيدخل في صراع لا هوادة فيه؛ من جهة للعثور على منفذي الحريق الذي فقد فيه زوجته وتسليمهم للعدالة، ومن جهة لاستعادة ابنته ومعنى حياته و أومروم إلى جانبه.

وتظهر في أحداث المسلسل عالمة النفس يونجا التي عينتها المحكمة ستكون أهم شخص مؤثر على القرار الكبير في الحرب التي يخوضها أوغور.

مسلسل أسقف زجاجية

4- مسلسل لعبة الحظ:

مسلسل لعبة الحظ من بطولة أيتاتش شاشماز، وجمري بيسال، وإدريس نبي تاشكين، وأصلي سومان، وسيبدأ عرضه اعتبارًا من الثلاثاء 15 يونيو/حزيران 2021، وسيعرض قريبآ على Kanal D. تدور قصة المسلسل باختصار حول "أدا" التي تؤدي شخصيتها جمري بيسالن وهي فتاة تبلغ من العمر 20 تؤمن أنها إن لم ترتبط بحبها الأول فلن تكون سعيدة وذلك بسبب النساء اللواتي حولها جميعهن لم يتزوجوا بعد فقدان حبهم الأول.

لذلك فإن أدا مصممة على أن لا تكون نهايتها كنهايتهم بينما أدا تحاول استرجاع حبها الأول "روزجار " تتقاطع طرقها بـ"بورا" الذي يؤدي شخصيته أيتاتش شاشماز.

مسلسل لعبة الحظ

5- مسلسل حكاية جزيرة:

مسلسل حكاية جزيرة، من بطولة الب نافروز و عايشة ايشان توران، ومن المقرر أن يعرض ابتداءً من الثلاثاء 15 يونيو/حزيران 2021.

وباختصار، تدور قصة المسلسل حول حيزران التي تنتمي إلى عائلة غنية لم تذهب من قبل إلى جزيرة ولكن تقرر حيزران الذهاب إلى جزيرة من أجل إقناع شخص اسمه علي، ببيع أرض لها ولكن علي، شخص قاسي وصعب جدا لكنها سوف تطلب المساعدة من بويراز من أجل إقناع علي ببيع الأرض لها.

بويراز سوف يكون المسؤول عن الجزيرة في البداية سوف يكون شخص صعب الوثوق فيه ويجلس دائما وحيدا ويملك محلا لبيع زيت الزيتون ولديه أراضي في الجزيرة ولكن عند تعرفه على حيزران سوف تتغير حياته.

حكاية جزيرة

6- مسلسل عشق منطق انتقام: 

مسلسل عشق منطق انتقام من بطولة بورجو اوزبيرك، الهان شان، بوراك يوروك وميليسا دونغال، ومن المقرر أن يعرض المسلسل ابتداءً من الجمعة 18 يونيو/حزيران 2021.

المسلسل ينتمي إلى فئة الكوميديا وهو  مقتبس من الدراما الكورية المرأة العزباء الماكرة. شركة الإنتاج MED هي الشركة رقم واحد في الأعمال المقتبسة، حيث ستقوم مؤسسة ميديا بيم الإعلامية بإنتاج النسخة التركية من المسلسل الكوري “المرأة الماكرة غير المتزوجة”، والذي سيعرض على قناة فوكس التركية في الصيف. 

وتدور أحداث المسلسل حول زوجين تطلقوا جراء خلافات بينهما. ثم تنشد الطلقية إغواء طلقيها مرة أخرى بعد أن بات غنياً في عالم التكنولوجية. 

مسلسل عشق منطق انتقام

مسلسلات تركية لم يتحدد مواعيد عرضها:

بينما لم يتحدد بعد مواعيد مسلسل جرح القلب، من بطولة جوكهان ألكان، يامور تانريسفسين و مرفي تشاغران و توبراك جان أديغوزيل، وهو من إنتاج Sureç Film سينطلق تصويره قريبا في أنطاكيا وسيعرض على قناة ATV. وتدور أحداثه حول انتقام عائلتين، بينما كان فريد ونيلجون -بطلي المسلسل- يستعدان للزواج بدعم من عائلاتهم كل شيء ينقلب رأسًا على عقب. مرض حصان فريد المفاجئ يجعله يعود باكرًا للمزرعة فيتفاجأ برؤية نيلجون وفتى الإسطبل عمر في وضع حميمي. فيقدم "عرضا" لعائشة التي ستظهر أمامه.

وكذلك لم يتحدد موعد عرض مسلسل مصيبة رأسي، بطولة سيتشكين أوزديمير و ايرام هالواجي أوغلو. والمسلسل من إنتاج ARC Yapım وإخراج مراد اونبول، سيناريو : اورتشون أوكسار، أوزال تشيتينال ورمضان ديميرلي. وسيعرض على قناة ATV.

خريطة المسلسلات التركية الصيفية ومواعيد عرضها

ولم يتحدد عرض مسلسل حب بالصدفة، وهو من بطولة أوميت كانتارجيلار وسودا جولار.

كما أنه من المقرر أن يعرض الجزء الثاني من المسلسل التركي الشهير الذي حقق جماهيرية كبيرة تخطت حدود تركيا "أنت اطرق بابي" من بطولة، كرم بورسين هاندي ارتشيل.

وتدور أحداث الجزء الثاني من مسلسل "أنت اطرق بابي" حول سركان إلى يمضي بأيام صعبة بسبب تداويه من مرض السرطان، بعد مرضه يعود كرجل مختلف تماماً، بسبب مخاوفه يؤجل الزواج ولا يرغب بالإنجاب لهذا السبب ينفصل عن إيدا ولكن يلتقيان مجددا بعد سنين وتحدث مفاجأة كبيرة.


ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار