بذور الحلبة: وصفة سحرية لعلاج تساقط شعرك سريعاً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يوليو 2018
بذور الحلبة: وصفة سحرية لعلاج تساقط شعرك سريعاً

لعلكِ واحدة ممن يبحثن عن طرق طبيعية لتطويل الشعر وتقوية بصيلاته بشكل بعيد عن المستحضرات الاصطناعية.

الحلبة واحدة من أهم المكونات الطبيعية على مستوى الثقافات والحضارات القديمة. وتحديداً ما يتعلق بالتحفيز، سواءً كان هذا لشعر الحاجبين والرموش أو شعر الرأس، كما تفلح الحلبة في تطهير فروة الرأس من الجراثيم والبكتيريا والالتهابات والفطريات. لذا، فإن استخدام الحلبة من الأمور المثالية الموصى بها منذ أمد طويل.

بذور الحلبة: وصفة سحرية لعلاج تساقط شعرك سريعاً

إليكِ طريقة استخدام حبوب الحلبة لتقوية بصيلات الشعر، لا سيما إن كنتِ تعانين من تساقطه:

شاهدي أيضاً: بالفيديو: خلطة حناء الشعر بالحلبة لتطويل الشعر

- حمّصي بذور الحلبة جيداً من دون استخدام الزيوت. فقط حمّصيها بمقلاة جافة على نار متوسطة، وستخرِج زيوتها الطبيعية وستكون جاهزة للطحن في حينها.

- تأكدي من تنظيفكِ مطحنة البهارات جيداً، ومن ثم اطحني بذور الحلبة جيداً، واستخدمي ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة لكل نصف كوب من زيت الخروع ممزوج بنصف كوب من زيت الزيتون، وعصرة نصف ليمونة وملعقة كبيرة من خل التفاح.

- إن كنتِ تعانين من القشرة الكثيرة أو احتمالية وجود القمل أو الالتهابات الفطرية المستفحلة، فأضيفي للمزيج السابق فصّين من الثوم المهروس.

بذور الحلبة: وصفة سحرية لعلاج تساقط شعرك سريعاً- اقلبي الشعر بطريقة معكوسة، ومن ثم مشّطيه جيداً؛ لتخليصه من العقد والتشابكات، وبعد ذلك ابدأي بفرك المزيج الذي أعددتِ بفروة الرأس. تأكدي من كون المزيج قد توزّع على الفروة جيداً، ومن كونكِ قد أوصلته حتى جذور الشعر.

- ضعي طاقية الاستحمام البلاستيكية على رأسكِ ما لا يقل عن ساعة ومن ثم اشطفي الشعر باستخدام الماء الفاتر وليس الساخن، واحرصي على تنظيفه من آثار المزيج جيداً، من خلال تمشيطه أثناء الاستحمام واستخدام الشامبو المعتاد الذي تستخدمين لنوعية شعرِكِ. ومن ثم استخدمي البلسم المعتاد أيضاً. تأكدي من كون هذا الاختيار جيد من الأساس، وإن لم تتأكدي فاستشيري خبيرة العناية بالشعر.

بذور الحلبة: وصفة سحرية لعلاج تساقط شعرك سريعاً

- احرصي على إعادة استخدام هذا المزيج مرتين أسبوعياً على الأقل، وسترين بنفسكِ النتيجة. سيصبح معدل نمو الشعر أسرع من ذي قبل، بالإضافة لكونكِ ستشعرين بدرجة انتعاش عالية وقوة لافتة في شعركِ الذي كنتِ تعانين من تساقطه. 

بذور الحلبة: وصفة سحرية لعلاج تساقط شعرك سريعاً