إليكِ عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط شعركِ

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 سبتمبر 2021
إليكِ عادات خاطئة تؤدي إلى تساقط شعركِ

تساقط الشعر من الأزمات المعتادة التي تعاني منها النساء حول العالم بإستمرار مع محاولات مكثفة لوقف معدلات التساقط، من خلال إتباع الروتين اليومي للعناية بالشعر أو إتباع عدد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على الحد من التساقط، ولكن الكثير من النساء تغفل أن هناك بعض العادات الخاطئة التي تسبب في زيادة معدلات تساقط الشعر خلال الفترة الحالية وبعض الأسباب المرتبطة بالوباء العالمي منها المتعافين من فيروس كورونا المستجد.

المعدل الطبيعي لتساقط الشعر

تساقط الشعر شئ طبيعي، لذلك عليكِ تقبل هذا الأمر والتعامل معه، ولابد من العلم أن المرأة تخسر أكثر من 100 شعرة يوميًا، ولكن المقلق  في الأمر هو زيادة التساقط عن العدد الطبيعي، ويرجع  ذلك للعديد من الأسباب، والتي تأتي في مقدمتها العادات السيئة التي يجب تجنبها للحفاظ على شعر صحي ولامع ومثالي.

يجب على كل سيدة مع إتباع روتين العناية بالشعر اليومي، التخلي عن الكثير من العادات الخاطئة التي تتبعها يومياً في العناية بالشعر، وذلك عند السعي لزيادة كثافة الشعر، ومنعه من التساقط، لذلكِ عليك التوقف نهائياً عن هذه العادات وإتباع عدد من النصائح من أجل شعر صحي غير متساقط ولامع.

شاهدي أيضاً: تساقط الشعر الشديد

العادات اليومية الخاطئة التي تسبب تساقط الشعر 

التغذية الصحيحة

عليكِ التوقف عن تناول الوجبات السريعة والأكل الغير صحي، تساقط شعرك مرتبط بما يتم تناوله يومياً في الوجبات الرئيسية، لذلك لابد من اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتين والدهون، وعليكِ العلم أن الشعر يتكون من البروتين، ويميل إلى التكسر إذا لم نحصل على ما يكفي من السعرات الحرارية الكافية للنمو.

التعرض لأشعة الشمس

التعرض اليومي لأشعة الشمس يعمل على تآكل فروة الرأس وتلف البشرة و ألياف الشعر،  والذى يسبب زيادة تساقط الشعر، لذلكِ عليك ارتداء قبعة أو استخدام واقي من الشمس مخصص للشعر، وذلك من أجل منح شعركِ الاستفادة من أشعة الشمس الجيدة وتلافي الضار منها.

غسل الشعر بالشامبو

غسل الشعر يومين في الأسبوع أمر ضروري إذا كنتِ تعاني من تساقط الشعر، حيث يؤدي عدم القيام بغسل الشعر إلى تراكم الكثير من الأتربة والأوساخ على فروة الرأس مما قد يؤدي إلى ضعف الشعر و انسداد بصيلات الشعر ووقف نموه.

تسريحة الشعر

تغفل الكثير من السيدات أن تسريحة الشعر من الممكن أن تؤثر على بصيلات الشعر مثل الضفائر أو الكعك أو ذيل الحصان، والتي ينتج عنها خروج الشعر من البصيلة قبل أوانه، ويؤدي إلى إضعاف الشعر، عليكِ لإعطاء الشعر المساحة للتنفس والاسترخاء، وربطه إلى الأسفل، خاصة أثناء النوم.

قص الشعر

تخشى الكثير من السيدات قص الشعر، في محاولة منها للحفاظ على طول الشعر ولكن قص الشعر من الحين إلى الآخر بطريقة تدريجية أو إزالة الحواف بشكل منتظم يساعد في نمو الشعر بشكل صحي ويمنع تساقطه، حيث التخلص من الأطراف المتقصفة الجافة والهشة والميتة، يجعل شعرك صحي ومتين.

تجفيف الشعر

إن القيام بعملية تجفيف الشعر أمر هام ولكن لابد من تجفيف الشعر بشكل صحيح، حيث أن التجفيف بالمنشفة هو أفضل طريقة لتجفيف الشعر، إلا في حالة إجراؤه بشكل غير صحيح، يسبب العديد من الضرر لشعرك، لذلك عليكِ التعامل مع شعرك تمامًا مثل أي جزء حساس آخر من جسمك، وليس بطريقة قاسية، فإذا تعاملتي معه بقسوة وعنف، فسوف يفقد لمعانه وقوته وبريقه لذلك عند تجفيف شعرك  بالمنشفة، قومي بالضغط على شعرك لامتصاص الماء الزائد بدون قسوة.

غسل الشعر الماء الساخن

غسل الشعر بالماء الساخن  أو الاستحمام هو الأمر المفصل لدي الكثير من النساء من أجل الاسترخاء والهدوء وإزالة التوتر والضغط الذى تتعرض له يومياً، واعتقادًا منها أنه لا يؤثر على شعرها ولكن الماء الساخن مضر جدًا للشعر ويسبب في إتلاف الشعر واضعافه وتكسيره بشكل دائم، لذلك عليكِ استخدام الماء البارد أو الفاتر على أقصي تقدير عندما تقومي بعملية غسل شعرك

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار