بكاء لبلبة ويسرا خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
بكاء لبلبة ويسرا خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

انهارت الفنانة المصرية يسرا بالبكاء خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، وذلك أثناء الحديث عن الفنان سمير صبري.

بكاء لبلبة ويسرا في حفل افتتاح مهرجان القاهرة

وبكت يسرا بمجرد عرض تقرير  عن حياة الراحل سمير صبري، وكلمة الفنان حسين فهمي عنه والحديث عن ذكرياتهما سوياً، وكذلك تكريم الفنان هشام سليم الذي رحل عن عالمنا قريباً.

كما شهد حفل الافتتاح بكاء الفنانة لبلبة بعد حصولها على التكريم، بسبب الحديث عن والدتها التي تمنت كثيراً تكريمها من مهرجان القاهرة السينمائي لكن القدر لم يمهلها الفرصة لحضور هذه اللحظة.

وأوضحت لبلة أن والدتها كانت تشاهد فيلماً حينما شعرت بألم ولادتها، ولولا الصدفة كانت ستلدها داخل القاعة، مشيرة إلى أنها تحتفل بعيد ميلادها اليوم وسط زملائها بالوسط الفني.

وجاء تكريم لبلبة في المهرجان، تقديراً لمسيرتها الفنية الكبيرة التي قدمتها خلال السنوات الماضية، وتنوعت بين السينما والمسرح والتلفزيون.

ومن جهتها وجهت يسرا رسالة إلى لبلبة قائلة: "تستاهلي كل تكرم، انتي حلوة من جوة، تستحقي التكريم، بتحب شغلها بشكل فوق ما تتخيله، تعمل حساب كل صغيرة وكبيرة، تستمع لردود الفعل، فنانة مرهفة الحس، خايفة على شغلها".

كما وجهت رسالة إلى المخرجة كاملة أبو ذكرى قائلة: "هي مخرجة مهمة صاحبة بصمة مهمة في السينما والتلفزيون، دايما بقولها انتي فوق الروعة،إيدك وبصمتك في الفن أصبحت كبيرة جدا وتستحقي هذا التكريم .

حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

بدأ اليوم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، والذي سيستمر فعالياته حتى يوم 22 من نوفمبر الجاري بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الفنان حسين فهمي، وبحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن.

وخلال حفل الافتتاح سيتعرض فيلم "The Fabelmans "للمخرج ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة، جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

الأفلام المشاركة في الدورة الجديدة 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، بينما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا وهناك 57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويصل عدد الدول المشاركة في المهرجان إلى نحو 52 دولة.

ويشهد المهرجان لأول مرة عرض النسخ المرممة من فيلمي يوميات نائب في الأرياف لتوفيق صالح وأغنية على الممر للمخرج علي عبدالخالق، بقسم كلاسيكيات القاهرة، ضمن مشروع للحفاظ على أرشيف السينما المصرية.

ووضعت إدارة مهرجان القاهرة السينمائئ قائمة ممنوعات أمام الراغبين في حضور حفلي افتتاح وختام المهرجان حيث فرض ارتداء ملابس سهرة رسمية باللون الأسود على المصورين وأفراد وسائل الإعلام مع تنبيه خاص بضرورة الابتعاد عن ارتداء أزياء باللون الكحلي والبني والرمادي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار