سلمى أبو ضيف بإطلالة غريبة في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
سلمي أبو ضيف بإطلالة غريبة في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

أطلت الفنانة سلمى أبوضيف، بفستان غريب وغير معتاد، ولوك غير مألوف، حيث أثارت الجدل منذ لحظة دخولها على السجادة الحمراء في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ44، وخالفت سلمي الضوابط التي وضعها رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، وهي ضرورة ارتداء الـ "دريس كود"، حيث جاءت إطلالتها مخالفة تماماً.

سلمى أبو ضيف تُخالف قواعد مهرجان القاهرة السينمائي

وأطلت الفنانة سلمي أبو ضيف، بإطلالة غريبة حيث اعتمدت علي إطلالة كلاسيك حيث اعتمدت على تسريحة شعر غريبة يعلوها ريشة، وترتدي Skirt سمراء اللون، إلا أن المظهر كان غريباً وغير معتاد.

سلمى أبو ضيف بإطلالة غريبة في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

بدأت الليلة حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدورته الـ 44 بحضور عدد كبير من نجوم الفن في مصر والعالم، حيث تقام بفعاليات المهرجان في الفترة ما بين 13 إلى 22 نوفمبر الجاري، ويقام الحفل في دار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، ويترأس المهرجان لهذه الدورة الفنان حسين فهمي.

فيلم افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

ومن المقرر هذا العام أن يتم خلال حفل الافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، فيلمThe Fabelmans للمخرج العالمي ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، وهو من تأليف ستيفين سبيلبرج وتوني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

الأفلام المشاركة في الدورة الجديدة 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، بينما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا وهناك 57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويصل عدد الدول المشاركة في المهرجان إلى نحو 52 دولة.

ويشهد المهرجان لأول مرة عرض النسخ المرممة من فيلمي يوميات نائب في الأرياف لتوفيق صالح وأغنية على الممر للمخرج علي عبدالخالق، بقسم كلاسيكيات القاهرة، ضمن مشروع للحفاظ على أرشيف السينما المصرية.