يسرا توجه كلمة لشعب فلسطين في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
يسرا توجه كلمة لشعب فلسطين في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

عبرت الفنانة المصرية يسرا عن تقديرها ودعمها للشعب الفلسطيني بكلمة مؤثرة خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2023 في دورته السادسة الاستثنائية التي تقام بعد تأجيل أكثر من مرة بسبب القصف على غزة.

يسرا تحيي الشعب الفلسطيني من مهرجان الجونة

وبدأت الفنانة يسرا الحديث ببعض كلمات أغنية حدوتة مصرية للفنان محمد منير من الفيلم الذي شاركت في بطولته من إخراج يوسف شاهين قائلة: "لا يهمني اسمك لا يهمني عنوانك لا يهمني لونك ولا ميلادك يهمني الإنسان ولو ملوش عنوان".

وأوضحت أن مهرجان الجونة 2023 هذا العام شعاره سيكون عن الإنسانية ودور الفن في تذكير الإنسان بضرورة أن يتحلى بالإنسانية أمام ما يقدمه الشعب الفلسطيني من معان عن الصمود للعالم كله.

وتابعت يسرا قائلة: مهرجان الجونة السينمائي شعاره سينما للإنسانية ومعتقدش أن فيه أداة أقوى من الفن تفكر الإنسان بإنسانيته ده سلاح قوي مؤثر".

وأهدت الفنانة يسرا كافة اللحظات الفنية التي يمكن صناعتها إلى الشعب الفلسطيني، قائلة: "نهدي كل لحظة ولقطة في المهرجان ومعنى شريف لشعب عظيم علم الدنيا كلها أسمى معاني الإنسانية، شعب عدوه يحاربه، وحقيقي عٌدمت منه الإنسانية".

ووجهت يسرا حديثها إلى الشعب الفلسطيني قائلة: "أطفال سيدات شباب فلسطين العظيمة القوية انتوا دايماً في قلوبنا وهتفضلوا دايماً في قلوبنا".

إطلالة يسرا في مهرجان الجونة السينمائي 2023

وحرصت الفنانة يسرا على أن تكون أول الحاضرين إلى المهرجان برفقة رجل الأعمال المصري سميح ساويرس، حيث ظهرا قبل بدء الحفل وهما يلتقطان الصور معهاً.

إطلالة يسرا في مهرجان الجونة السينمائي 2023

اعتمدت يسرا في إطلالتها على القواعد التي وضعتها إدارة المهرجان بالالتزام بالملابس السوداء، حيث ظهرت ترتدي بنطلون باللون الأسود وفوقه جاكيت بنفس اللون بحزام على الوسط، وحذاء ذي كعب عال ووضعت لمسات خفيفة من الميكاج أبرزت جمال ملامحها.

مهرجان الجونة السينمائي 2023

ذكر أن الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي 2023، تم إقامتها بعد تأجيل مهرجان الجونة أكثر من مرة بسبب أحداث القصف على غزة التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي.

ووضعت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عدداً من التجهيزات لهذه الدورة الاستثنائية، من بينها إلغاء المظاهر الاحتفالية واستبدال السجادة الحمراء بسجادة بلون الرمال.

وأكدت إدارة المهرجان على المدعوين الالتزام باللون الأسود كزي موحد، وذلك في إطار منع الاحتفالات في ظل استمرار القصف على غزة.

ويتضمن المهرجان هذا العام قسماً خاص بعنوان نافذة على فلسطين، من أجل عرض الأفلام التي تروي القصص الفلسطينية وتسلط الضوء على التحديات التي تواجه الفلسطينين، كمحاولة لفهم أعمق نحو التجارب الإنسانية التي يعيشها أهالي فلسطين.

وتتضمن قائمة الأفلام التي تم اختيارها للعرض: "فيلم الإسعاف للمخرج محمد الجبالي، وفيم وداعا طبريا، للمخرجة لينا سويلم، وفيلم الواقي الرصاصي، وفيلم الرسوم المتحركة الرسم من أجل أحلام أفضل، فيلم باب الشمس ليسري نصر الله.
كما تتضمن القائمة فيلم الشجاعية للمخرج محمد المغني، وفيلم الأستاذ لفرح نابلسي، وفيلم ليست فقط صورتك إخراج آن باك ودرور، وفيلم "بلا سقف" إخراج سينا سليمي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار