تعرفي على قواعد مكياج النظارات الطبية

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2016 آخر تحديث: الإثنين، 23 يناير 2017
تعرفي على قواعد مكياج النظارات الطبية

قد تخفي النظارات الطبية خلفها الكثير من جاذبية وسحر العيون. وإذا عرفتِ طريقة المكياج المثالي والمناسب للنظارات الطبية فستحصلين بالطبع على إطلالة مميزة وعيون ساحرة على الرغم من وجود النظارات.

وسنعرفك على قواعد مكياج النظارات الطبية لتمنحي عينيك فرصة الظهور بكامل جمالها:

يعد الكونسيلر من أهم المستحضرات المستخدمة في المكياج. خاصةً لصاحبات النظارات الطبية وذلك للقضاء على الظلال والهالات السوداء المزعجة والتي تجعل العينان تبدوان مرهقتان. ولذلك ينصح بوضع الكونسيلر أسفل العين مباشرةً.

كما ينبغي على المرأة التي ترتدي نظارة طبية التركيز على تطبيق العديد من الألوان عند وضع مكياج عينيها، وذلك لأن عدسات النظارة وإطارها تحجب قدراً كبيراً من اللون.

بالنسبة لظلال العيون فهناك قواعد لا بد من الالتزام بها مع النظارات. ذلك أن العدسات الخاصة بقصر النظر تجعل العيون تبدو أصغر حجماً وبالتالي فالعين هنا بحاجة لظلال داكنة أو لامعه.

أما العدسات الخاصة بطول النظر فهي على العكس تجعل العينين تبدوان أكبر حجماً وهو ما يحتم عليك استخدام ظلال ذات الألوان الفاتحة والمطفية (المات).

يلعب الآيلاينر أيضاً دوراً مهماً في مكياج العيون، خاصةً للمرأة التي ترتدي نظارة طبية وذلك حسب حالة العين. حيث يمكن تصغير حجم العيون بوضع الآيلاينر في زاوية العين الداخلية، والعكس صحيح. 

ومن الضروري جداً أن يتناغم خط الآيلاينر مع حجم إطار النظارة. فخط الآيلاينر النحيف يتناغم مع إطار النظارة النحيف، والعكس صحيح.

عليك الاهتمام أيضاً بشكل حاجبيك وتحديدها باللون المناسب خاصةً إذا كانت الحواجب نحيفة.

و يكتمل جمال المكياج الخاص بالنظارات الطبية بأحمر الشفاه المناسب.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار