مميزات مزيل العرق الطبي

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 سبتمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 24 فبراير 2024

مشكلة التعرق من أكثر المشاكل المزعجة خاصة في فترة الصيف الحارة، ولا يمكن تجاوز أهمية استخدام مزيل عرق بها بشكل خاص، ولكن هذا لا يعني استخدام أي مزيل عرق، فهناك أنواع طبية أكثر أماناً على البشرة وللجسم، ولكن ما هي مميزات مزيل العرق الطبي عن غيره؟ 

أفضل مزيل عرق طبي:

يعتمد اختيار أفضل مزيل عرق طبي على مميزات هذا المزيل عن غيره والتي تشمل عدم استخدام أي من المواد الضارة بالجسم أو مسببات السرطان كالبرابين والألمنيوم التي يؤدي تراكمها إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض كسرطان الثدي وألزهايمر وفقاً للدراسات الطبية.

إليكِ مجموعة من أفضل مزيل عرق طبي: [1]

  • مزيل عرق Secret Clinical Strength Invisible Solid: واحد من أقوى مزيلات العرق التي يمكنكِ استخدامه لحماية نفسكِ من التعرق خلال اليوم، إذ أن وضعه لمرة واحدة كافي لحمايتكِ لمدة 48 ساعة من التعرق والرائحة الكريهة.
  • مزيل عرق Mitchum Clinical Antiperspirant Deodorant: يتميز هذا النوع في كونه مناسب جداً للبشرات الحساسة، فهو مضاد للتهيّج خاصة للجلد الحساس للعطور، كما أنه يوفر حماية تمتد لـِ48 ساعة.
  • مزيل عرق Hello Fresh Citrus Deodorant: يمتاز إلى جانب أنه خالي من المواد الضارة بأنه مزيل عرق يحتوي على مواد طبيعية كزبدة الشيا وزيت شجرة الشاي.

مزيل عرق طبي خالي من الكحول:

إن خلو مزيل العرق الطبي من الكحول هام أيضاً وذلك لكونها قد تسبب الحساسية والتهيّج للكثير من الأشخاص، إليكِ أفضل أنواع مزيل العرق الطبي الخالية من الكحول:

  • مزيل عرق Vichy Deodorant: هو نوع مزيل عرق طبي خالي من الكحول وآمن للاستخدام، ومناسب جداً لمن يعانون من الحساسية، كما أن فعاليته قوية وهو مناسب للنساء والرجال.

  • مزيل عرق Beesline Deodorant: مزيل عرق طبيعي خالي من الكحول والألمنيوم والبارابين، فعال في القضاء على رائحة العرق لمدة 48 ساعة، كما أنه لطيف على البشرة ويحتوي على مواد مرطبة.

  • مزيل عرق Melatex Deodorant: يمنح حماية تدوم حتى 48 ساعة، كما يخفف من البقع الداكنة وهو خالي من الكحول لذا فهو مناسب للبشرة الحساسة.

مزيل عرق طبي بدون عطر:

مزيل العرق الخالي من العطور هو فقط لا يعطي رائحة عطرية، وهذا لا يعني بأنه غير فعال، ففعالية مزيلات العرق مرتبطة بمكوناته وليس العطر، فالعطر لن يخفي رائحة العرق:

  • مزيل عرق Tom’s of Maine Long Lasting Deodorant: يمنحكِ هذا النوع حماية لمدة 24 ساعة من رائحة العرق، كما أنه لا يحتوي على أي مكونات صناعية يمكن أن تسبب طفح جلدي أو حروق على جلدكِ، لذا فهو يناسب الأشخاص ذوي البشرة الحساسة لأنه لا يحتوي على أي مواد مسببة للحساسية وخالي من العطور.

  • مزيل عرق Schmidt’s Deodorant Sensitive Skin: مزيل العرق هذا خالٍ من العطور والألمنيوم كما أنه مصنوع بشكل أساسي من مكونات طبيعية مثل صودا الخبز، لذا سواء كانت بشرتكِ حساسة أو ترغبين بتجنب مزيلات العرق التي تحتوي على عطور ومواد كيميائية قاسية أخرى، فإن مزيل العرق غير المعطر هذا هو خيار جيد بالنسبة لكِ.

  • مزيل عرق Arm & Hammer Essentials Natural Deodorant: يضم هذا النوع مكونات من حمضيات طبيعية ومستخلصات نباتية مثل البابونج والكزبرة التي حارب البكتيريا المسببة للرائحة ويخفف الرائحة الكريهة لفترة طويلة. 

مزيل عرق طبي مبيض:

هناك أنواع من مزيلات العرق الطبية التي تحتوي على مواد مبيضة للبشرة، إليكِ أفضل أنواع مزيل العرق المبيض:

  • مزيل عرق Bottles of Glutathione Whitening Deodorant Roll-On: مكون من تركيبة طبيعية من النباتات، وهو مبيض للأماكن الداكنة ومصنوع لمنطقة تحت الإبط، وهو في ذات الوقت مزيل عرق فعال. [2]
  • مزيل عرق Megababe Rosypits Daily Deodorant: هو مزيل طبيعي للعرق والرائحة، فهو مكوّن من مكونات طبيعية مثل الشاي الأخضر والميرمية ونشا الذرة، إلى جانب كونه مزيل برائحة الورد والتي تمنع البكتيريا من التكوّن على البشرة، وهو مناسب لأصحابيُ البشرة الحساسة وذلك لأنه خالي من الكحول والألمنيوم وأي مواد مهيّجة أخرى.
  • مزيل عرق Dove Aluminum-Free Deoderan: هو مزيل للعرق يمتاز بكونه خالٍ من الألمنيوم كما أنه يُساعد على ترطيب البشرة، وهو متوفر بعدة أنواع، مثل البخاخات، إلى جانب وجود عدة خيارات من الروائح الزكية منه.

تكمن مميزات مزيل العرق الطبي في كونه خالٍ من المواد الخطيرة والضارة على المدى البعيد، فهي لا تحتوي في تركيبتها على مواد كالألمنيوم أو البارابين والكحول، إلى جانب توفر أنواع منها خالية من العطور أي أنها مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار