تعلمي طرق وضع الآيشادو لنظرة عيون آسرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 أغسطس 2017 آخر تحديث: الأحد، 06 أغسطس 2017
تعلمي طرق وضع الآيشادو لنظرة عيون آسرة

لا يكتمل مكياج العيون من دون الآيشادو بغض النظر عن لونه أو طريقة وضعه، فهو يعتبر من أساسيات المكياج التي عليكِ إتقانها لإبراز جمال عينيكِ بطريقة صحيحة.
حيث هناك عدة طرق لتطبيق ظلال العيون، فلكل شكل عين طريقة لوضع الآيشادو تختلف عن الأخرى مما يجعله فناً بحد ذاته. كما دخلت عدة أساليب وفنون جديدة في تطبيق الآيشادو، لتحسين شكل العين وإبراز لونها لتجعلي عيونك محطاً للأنظار.

سنشرح لكِ عزيزتي في هذا المقال أبرز طرق وضع الأيشادو، لتحصلي على مكياج عيون مذهل وكي لا تقعي في أخطاء تطبيق ظلال العيون الشائعة.

طريقة وضع الايشادو للعيون الضيقة

طريقة وضع الايشادو للعيون الضيقة
العيون الضيقة أو الصغيرة هي العيون التي تكون فتحة العين وحجمها صغير وغالباً ما يكون الجفن مبطناً، مما يجعل مساحة وضع مكياج العيون صغيرة. فما هي طريقة وضع الايشادو للعيون الضيقة؟

إليكِ هذه النصائح لتكبير العيون الضيقة بالايشادو:

1.    اعتمدي ألوان ظلال العيون الفاتحة وابتعدي عن الداكنة التي تجعل عيونك تبدو أصغر.
2.    استخدمي الايشادو البراق أو ذو اللمعة الخفيفة ذات الألوان المشرقة مما يساهم بتكبير العين ويجذب الانتباه إليها.
3.    إن كنتِ لا تفضلين استخدام ظلال العيون البراقة على كامل الجفن، طبقيها على أول الجفن وتحت رموشك السفلية أو على خط جوف العين وعظمة الحاجب للفت الأنظار لعيونك البراقة.
4.    لا تطبقي تقنية لونين ظلال العيون الفاتح على أول العين والداكن على آخر العين، بل يُنصح استخدام لون واحد فاتح على كامل الجفن العلوي.
5.    إن كانت عيونك ضيقة أن تستخدمي برايمر العيون دائماً، حتى لا يتجمع الايشادو على خط جوف العين مما يمنحكِ مظهراً غير مرغوب فيه.
6.    اعتمدي أسلوب Cut crease الذي يقوم على تطبيق الآيشادو الفاتح على كامل الجفن العلوي، وتحديد خط جوف العين بخط رفيع من ظلال العيون الأغمق بدرجة أو درجتين. من شأن هذه التقنية الحديثة منح العيون الضيقة بعداً ثالثاً لتبدو أكبر حجماً.

اجعلي عيونك تبدو أكبر من خلال اتباع هذه النصائح الهامة لتطبيق الايشادو، لتتألقي بمكياج عيون ناعم يليق بعيونك الضيقة.

طريقة وضع الايشادو الأبيض

طريقة وضع الايشادو الأبيض
الايشادو الأبيض يمنح العيون سحراً ويساهم بتكبير العيون الصغيرة، لكن يجب معرفة كيفية تطبيقه للحصول على النتيجة المطلوبة. فالإكثار من ظلال العيون البيضاء أو استخدامها بطريقة خاطئة من شأنها جعل عيونك تبدو باهتة.

تعلمي طريقة وضع الآيشادو الأبيض لإضاءة وتكبير العيون:

1.    استخدمي الايشادو الأبيض كطبقة أساس قبل تطبيق باقي ألوان ظلال العيون الداكنة مما يجعلها تبدو أوضح، وذلك من خلال وضع الظل الأبيض على كامل الجفن العلوي المتحرك وتحت عظمة الحاجب.
2.    ضعي القليل من الايشادو الأبيض على زاوية مدمع العين مما يمنح عينيكِ بريقاً، لكن تأكدي من دمج أطرافه بشكل جيد مع ظلال العيون الأخرى.
3.    للحصول على عين مرفوعة للأعلى، طبقي ظلال العيون البيضاء على عظمة الحاجب مع دمجها بشكل جيد.
4.    لا تستخدمي الايشادو الأبيض لوحده نهائياً، بل أدخلي لون آخر معه مثل تطبيق الايشادو الأبيض على كامل الجفن العلوي وتحديد خط جوف العين بظلال عيون داكنة للحصول على نظرة عيون جذابة وغير باهتة.

تألقي بالايشادو الأبيض عبر اتباع هذه النصائح لتحصلي على بريق آسر، ومنح عيونك عمقاً وبعداً ثالثاً إن كانت ضيقة أو غائرة.


طريقة وضع الايشادو تحت العين

طريقة وضع الايشادو تحت العين
عند تطبيق مكياج العيون يجب تحديد العين من الأعلى والأسفل، فلا يكتمل مكياج العيون من دون الايشادو تحت العين بغض النظر عن حجم أو شكل العين.

أتقني طريقة وضع الايشادو تحت العين لإبراز شكلها وتحديدها:

1.    طبقي دائماً الايشادو تحت العين بخط رفيع على خط الرموش السفلية، وبنفس اللون الداكن الذي قمتي بتطبيقه على الجفن العلوي.
2.    يمكن استخدام ظلال عيون مشرقة تختلف عن ظلال الجفن العلوي كالأزرق أو الأخضر أو الأورانج.
3.    يمكنكِ أيضاً استخدام الايشادو تحت العين مع الآيلاينر فوق العين من دون الحاجة لظلال عيون على الجفن العلوي.
4.    ضعي ظلال العيون البراقة فوق الداكنة تحت العين للحصول على نظرة عيون براقة.
5.    استخدمي ظلال عيون فاتحة براقة كالأبيض و الفضي أو الذهبي تحت العين على أولها فقط لإضاءة العين.
6.    لمكياج العيون السموكي؛ طبقي ظلال العيون أو الكحل الأسود تحت العين وقومي بدمجه جيداً للحصول على إطلالة سموكي خلابة.

الايشادو تحت العين
تباهي بعيون محددة وجذابة باتباع هذه النصائح الأساسية لوضع الايشادو تحت العين بطريقة صحيحة وغير مبالغ بها.

طريقة وضع الايشادو الكريمي

طريقة وضع الايشادو الكريمي
بعض النساء وخبراء التجميل يفضلون الايشادو الكريمي، نظراً لسهولة استخدامه كما أنه يتمتع ببريق وملمس كريمي خلاب ويدوم لفترة أطول.

طريقة وضع الايشادو الكريمي بخطوات سهلة وسريعة:

1.    قبل تطبيق الايشادو الكريمي ننصحك دائماً بتطبيق برايمر العيون، مما يمنع تلطخه ويجعله يدوم لوقت أطول.
2.    طبقي الايشادو الكريمي على الجفن العلوي أو تحت العين بأطراف أصابعك، أو مباشرةً إن كان مزوداً بفرشاة خاصة أو إن كان على شكل قلم.
3.    استخدمي فرشاة ناعمة ذو شعيرات صناعية لدمج الايشادو الكريمي بشكل أفضل، حيث إن دمجه بالأصابع قد يساعد بظهور خطوط وبالتالي عدم توزيعه بشكل جيد.
4.    يمكن استخدام طبقة من الايشادو البودرة فوق الكريمي للحصول على نظرة عيون آسرة.
5.    أضيفي القليل من الايشادو الكريمي البراق أو الفاتح على منتصف الجفن العلوي، مما يمنح العين عمقاً وبعداً ثالثاً لجعلها تبدو أوسع وأكبر حجماً.

جربي تطبيق الايشادو الكريمي من خلال اتباع هذه الطريقة السهلة، لنظرة عيون ساحرة تدوم طوال اليوم.

طريقة وضع الايشادو الأسود

طريقة وضع الايشادو الأسود
كما يتربع اللون الأسود على عرش الأزياء؛ فهو أيضاً يعتبر ملك ألوان الايشادو لما يمنحه للعين سحراً وأناقة لا حدود لها. إلا أن الايشادو الأسود سلاح ذو حدين فهو يعمل على تكبير العيون وتحديدها لكن إن تم تطبيقه بطريقة صحيحة، في حين يعمل على تصغير العين إن تم تطبيقه بشكل خاطئ.

إليكِ طريقة وضع الايشادو الأسود:

1.    يُفضل استخدام برايمر العيون لضمان ثبات اللون الأسود وعدم تلطخه.
2.    طبقي دائماً الايشادو الأسود على الجفن العلوي المتحرك فقط، واحذري من مده لفوق خط جوف العين مما يمنح عينكِ مظهراً ملطخاً وغير مرغوب فيه.
3.    لا تبالغي أيضاً بتطبيق الايشادو الأسود تحت العين نظراً بسهولة تلطخه.
4.    استخدمي الايشادو الأسود مع ألوان ظلال عيون أخرى، للحصول على نظرة عيون ساحرة .
5.    ننصحكِ باستخدام الايشادو الأسود على زاوية العين الخارجية فقط، وخطاً رفيعاً تحت رموشك السفلية للحصول على إطلالة أنيقة غير مبالغ بها.
6.    يمكن استخدام الايشادو الأسود لتحديد خط جوف العين، مع تطبيق ظلال عيون فاتحة على كامل الجفن العلوي.
7.    يمكن الاستعاضة عن الايشادو الأسود البودرة بقلم الكحل الأسود أو الايشادو الكريمي ودمجه بالفرشاة جيداً، نظراً لأنه يدوم لوقت أطول من الايشادو البودرة.

تألقي بسهراتك المختلفة مع مكياج عيون أسود أنيق باتباع هذه النصائح الهامة لتتمتعي بالايشادو الأسود من دون الخوف من تلطخه.

طريقة وضع الايشادو السموكي

طريقة وضع الايشادو السموكي

تتعدد أساليب مكياج العيون؛ إلا أنه يبقى المكياج السموكي من أجمل وأحب أنواع المكياج سواء كان خفيفاً لإطلالة طبيعية أو قوياً أو لمكياج سهرة فخم. فما هي الطريقة الصحيحة لوضع الايشادو السموكي؟

تعلمي طريقة وضع الايشادو السموكي بخطوات بسيطة:

1.    طبقي برايمر العيون قبل تطبيق الايشادو السموكي، مما يجعله يدوم لوقت أطول.
2.    ضعي ظلال عيون داكنة على كامل الجفن العلوي المتحرك ومديها بالفرشاة لتصل لخط جوف العين Crease.
3.    ارسمي خطاً رفيعاً بنفس لون الايشادو بواسطة فرشاة دقيقة تحت العين بمحاذاة الرموش السفلية.
4.    استخدمي فرشاة صغيرة مدورة الحواف على شكل نصف دائرة لدمج الايشادو، حيث يكمن سر المكياج السموكي بالدمج جيداً للحصول على لون أنيق ومتناسق وحواف ناعمة.
5.    إن اخترتي مكياج سموكي أسود أو دخاني؛ ننصحكِ باستخدام قلم الكحل أولاً ودمجه جيداً ثم تطبيق الايشادو الأسود فوقه مما يجعله يدوم لوقت أطول.
6.    الخبر الجيد أن الآيشادو السموكي لا يقتصر على اللون الأسود أو الدخاني، بل يمكن استخدام أي لون آخر ترغبين به حتى وإن كان مشرقاً كالأزرق أو الأخضر. أو اختاري ألوان النيود الناعمة لمكياج سموكي ناعم وهادئ.

احترفي وضع الايشادو السموكي باتباع هذه الخطوات البسيطة في المنزل، لتحصلي على مكياج عيون سموكي خلاب على طريقة خبراء التجميل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار