10 حيل مكياج عيون لنظرة أجمل!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 29 نوفمبر 2017
10 حيل مكياج عيون لنظرة أجمل!

يحتل مكياج العيون المرتبة الأولى في ترتيب وضع المكياج، فهو يحتاج إلى وقت وتركيز أكبر ومن ثم يأتي مكياج الوجه. ونظراً لأن العيون هي من أكثر معالم الوجه جذباً للأنظار، فعليكِ تطبيق ميك اب عيون يعمل على إبرازها بالطريقة الأمثل حسب شكلها.

هناك بعض حيل مكياج عيون التي يتبعها خبراء التجميل للحصول على نظرة عيون أجمل، تعرفي عليها من خلال هذا المقال لتعتمديها من الآن فصاعداً لنظرة عيون تحبس الأنفاس بخطوات بسيطة.


إليكِ 10 حيل مكياج عيون عليكِ تجربتها:


1.    حددي حواجبك أولاً:
تحديد الحواجب

كي تحصلي على مكياج عيون مذهل لابد من تحديد وتعبئة حواجبكِ أولاً، فموقع الحاجبين فوق العين يجعلهما يحددان شكل العين ليبرزا جمالهما.

اكتشفي: كيف تحصلين على رسمة حواجب طبيعية مناسبة لوجهك؟

2.    استخدمي الكونسيلر فوق العين:
الكونسيلر فوق العين

كلنا نستخدم الكونسيلر تحت العين لإخفاء الهالات السوداء، لكن ماذا عن الجفن العلوي للعين؟ غالباً ما يكون الجفن العلوي أحمر اللون أو بنفسجي بسبب شفافية الجلد في هذه المنطقة. لذا استخدمي الكونسيلر على الجفن العلوي أيضاً لإخفاء اللون الأحمر أو البنفسجي، وإن كانت بشرتك دهنية ننصحكِ بوضع طبقة خفيفة من بودرة الوجه فوق الكونسيلر كي يدوم مكياج العيون لوقت أطول.

3.    كيفية وضع ظلال العيون:
كيفية وضع ظلال العيون

قبل البدء بوضع ظلال العيون عليكِ معرفة أجزاء العين الأساسية، وأين تستخدمين ألوان الظلال الفاتحة أو الداكنة وكيف حسب شكل عينك. حيث تنقسم العين من الأعلى للأسفل إلى:

•    عظمة الحاجب: استخدمي الهايلايت دائماً لإبراز عظمة الحاجب، مما يعطي إضاءة للعين ويرفع الحاجب.
•    خط جوف العين: يمكن استخدام ظلال العيون الفاتحة أو الداكنة لتحديد خط جوف العين حسب شكل العين، ويجب أن تضعي اللون بعكس لون الجفن العلوي أي إن كان الجفن العلوي داكناً، فعليكِ وضع ظلال عيون فاتحة على خط جوف العين والعكس بالعكس.
•    الجفن العلوي: أيضاً يمكن تطبيق ظلال العيون الداكنة أو الفاتحة حسب شكل العين، وبشكل معاكس لخط جوف العين كما ذكرنا سابقاً.
•    خط الرموش العلوي والسفلي: طبقي الآيلاينر أو ظلال العيون على كليهما أو أحدهما.
•    الزاوية الخارجية للعين (V shape): طبقي ظلال العيون الداكنة على زاوية العين الخارجية للحصول على عيون لوزية جذابة.
•    خط العين الداخلي: وهو الجفن السفلي من الداخل، ويمكن تركه أو تحديده بأي لون قلم كحل ترغبين به.
•    مدمع العين: يمكن تحديد مدمع العين بالكحل، لكن يُفضل عدم تحديده حتى لا تبدو العين أصغر واستبداله بوضع القليل من الهايلايتر على مدمع العين لإضاءة العين وتكبيرها.

تعلمي: طرق وضع الآيشادو لنظرة عيون آسرة

4.    تحديد العين بشكل مفتوح:
تحديد العين

في حال رغبتي بتحديد خط الرموش العلوي والسفلي بالآيلاينر أوظلال العيون، فحاولي عدم وصل الخطين عند آخر العين وتركه مفتوحاً مما يجعل عينيكِ تبدو أوسع.

5.    طبقي اللون المناسب لعينيكِ:
لون الآيلاينر حسب لون العيون

سواء تودين تحديد عيونك بالآيلاينر أو بظلال العيون، فننصحكِ بتطبيق الكحل الأسود للعيون الداكنة والكحل البني للعيون العسلية، أما للعيون الزرقاء فجربي تطبيق الكحل الأخضر لنظرة أكثر إشراقاً. وبالطبع ليس من الخطأ استخدام أي لون ترغبين به لكن تجنبي تحديد العيون الخضراء باللون الأخضر!

اكتشفي: أفضل مكياج سموكي حسب لون عيونك

6.    استعملي مكبس الرموش:
مكبس الرموش

دائماً استخدمي مقوس الرموش قبل تطبيق الماسكارا، حيث يعمل على رفع رموشك وبالتالي تكبير العيون ومنحها إشراقة خاصةً في الصباح عندما تكون عيونك ناعسة.

7.    لا تكتفي بماسكارا واحدة فقط:
ماسكارا

لمَ تكتفين بمسكارا واحدة فقط في حال يمكنكِ استخدام اثنتين؟! نعم؛ جربي استخدام نوعين مختلفين من الماسكرا أحدهما لتكثيف الرموش والآخر لتطويلها. وفي حال لم يتوافر لديكِ نوعين، ضعي طبقتين أو أكثر من الماسكارا لتطويل وتكثيف رموشك.

8.    طبقي الماسكارا بشكل عامودي:
كيفية تطويل الرموش بالماسكرا

للحصول على رموش أطول ومخصلة أكثر، قومي بحمل الماسكارا بشكل عاموي ومشطي بها كل رمش على حدى كي تحصلي على رموش طويلة لطالما حلمتي بها!

9.    جربي الكحل البيج داخل العين:
الكحل البيج لتكبير العيون

لتكبير العيون وجعلها تبدو منتعشة وأكثر بريقاً وإشراقاً، ننصحكِ بتطبيق الكحل البيج داخل العين لنظرة عيون خلابة تعكس لون  عيونك بطريقة مذهلة.

10.    جربي الكحل الأبيض تحت الحاجبين:
الكحل الأبيض لرفع الحاجبين

طبقي القلم الأبيض على عظمة الحاجب لتحصلي على رسمة حواجب مرفوعة بدقيقة واحدة!

اتبعي حيل مكياج العيون هذه البسيطة والسريعة، لتتألقي بنظرة عيون مثالية لطالما حلمتي بها تجذب كل الأنظار إليها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار