الفرق بين أعراض أوميكرون وبقية سلالات كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021
الفرق بين أعراض أوميكرون وبقية سلالات كورونا

ينتشر متغير فيروس كورونا الجديد أو ما يطلق عليه متحور أوميكرون بشكل كبير في معظم دول العالم، حيث أثار مسؤولو الصحة في جميع أنحاء العالم مخاوف وحثوا الجميع على اتخاذ التدابير اللازمة ضدها، ففي الهند تم الإبلاغ عن 14 حالة جديدة من أوميكرون مما رفع العدد إلى 87. سجلت المملكة المتحدة ، مع 78610 حالة ، أعلى عدد على الإطلاق من حالات COVID-19 اليومية منذ بداية الوباء. يقول كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا البروفيسور كريس ويتي أن معادلات الإصابة في إرتفاع كبير.

ما هو متحور أوميكرون

على الرغم من أن الأوميكرون لا يزال مجهولًا، إلا أن الخبراء بدأوا في فهم المزيد حول المتغير الجديد لفيروس كورونا وكيف يؤثر على الأشخاص الذين تم تطعيمهم أو الذين لم يتم تطعيمهم أو الذين أصيبوا سابقًا بعدوى كوفيد. على سبيل المثال ، يبدو أن الأشخاص الذين يتعرضون للأوميكرون يمرضون بشكل أسرع وقد تظهر عليهم أعراض مختلفة عن أعراض المتغيرات الأخرى.

ما هي أعراض أوميكرون

تشير الدلائل المبكرة إلى أنه بالنسبة لمعظم الناس، على الأقل بالنسبة لأولئك الذين يطلعون على لقاحات Covid الخاصة بهم ، يبدو أن الأوميكرون يؤدي إلى مرض خفيف يمكن أن يشبه نزلات البرد ، وهو شكل آخر من أشكال فيروس كورونا. قال Poehling ، وهو أيضًا عضو في اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين ، والتي تساعد في توجيه قرارات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بشأن اللقاحات ، إنه يبدو أن هناك أعراضًا بارزة من omicron:

  • سعال
  • التعب
  • احتقان وسيلان الأنف

على عكس المتغيرات السابقة ، يبدو أن فقدان حاسة التذوق والشم أمر غير شائع ، على حد قولها، لكن  هناك خبراء آخرين يقولون إن هذه الأعراض تستند إلى تقارير مبكرة عن حالات omicron ، وليس دراسات علمية.

قال الدكتور بروس واي لي ، أستاذ السياسة الصحية والإدارة في كلية الصحة العامة بجامعة مدينة نيويورك: "التقارير القصصية تمثل شخصًا واحدًا فقط". "علينا أن نأخذهم مع حبة ملح"، علاوة على ذلك ، قد تعكس فقط شرائح معينة من السكان: الشباب والأصحاء ، وكذلك أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل.

قال الدكتور ويليام شافنر ، خبير الأمراض المعدية في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت في ناشفيل بولاية تينيسي: "من الواضح أنه إذا تم تطعيمك ، خاصة إذا كان لديك مادة معززة ، فإن الأوميكرون يميل إلى إنتاج عدوى أكثر اعتدالًا"، وأضاف: "ما لم نره حتى الآن هو مجموعة كبيرة من المعلومات حول ما سيفعله أوميكرون في الأشخاص غير المحصنين".

ما هي مدة حضانة اوميكرون

وفقًا للبيانات المبكرة ، قد يكون الوقت الذي يستغرقه الشخص المصاب لتظهر الأعراض بعد التعرض أقصر بالنسبة للأوميكرون مقارنة بالمتغيرات السابقة - من أسبوع كامل إلى أقل من ثلاثة أيام أو أقل، في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، فمن المنطقي علميًا أن يكون لفيروس شديد العدوى مثل متغير أوميكرون فترة حضانة أقصر. هدفها ، بعد كل شيء ، هو إصابة أكبر عدد ممكن من الناس ، في أسرع وقت ممكن.

قالت الدكتورة أنيتا جوبتا، أخصائية التخدير وطبيبة الرعاية الحرجة في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز: "لهذا السبب يحدث الانتشار بوتيرة أسرع بكثير". وأضافت أنه من الممكن أن تكون فترة الحضانة أقصر أو أطول اعتمادًا على عدد من المتغيرات ، بما في ذلك العمر والمشاكل الصحية الأساسية وحالة التطعيم. "لا توجد قاعدة صارمة وسريعة هنا."

أعراض متغير دلتا  COVID

تتشابه أعراض متغير دلتا COVID مع أعراض سلالة ألفا COVID (ب 1.1.7) ، ولكن وجد أنها تسبب أعراضًا تشبه أعراض البرد.

"يوجد الصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والحمى بناءً على أحدث الدراسات الاستقصائية في المملكة المتحدة ، حيث يرجع أكثر من 90٪ من الحالات إلى سلالة دلتا" ، وفقًا للدكتور إنسي يلدريم ، أحد أطباء الأمراض المعدية لدى الأطفال في جامعة ييل قال متخصص عندما تم اكتشاف السلالة لأول مرة في وقت سابق من هذا العام.

أعراض أخرى لفيروس كورونا المستجد

  • ارتفاع في درجة الحرارة وهذا يعني الشعور بالحرارة عند لمس صدرك أو ظهرك.
  • سعال جديد ومستمر، وهذا يعني السعال الشديد لأكثر من ساعة ، أو ثلاث نوبات سعال أو أكثر في غضون 24 ساعة إذا كنت تعاني عادة من السعال، فقد يكون أسوأ من المعتاد.
  • فقدان أو تغير في حاسة الشم أو التذوق، وهذا يعني أنك لاحظت أنه لا يمكن شم أو تذوق أي شيء أو رائحة أو طعم مختلف عن المعتاد.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار