ثنائيات خطفوا الأنظار في حفل افتتاح مهرجان القاهرة في دورته الـ 44

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
ثنائيات خطفوا الأنظار في حفل افتتاح مهرجان القاهرة في دورته الـ 44

انطلق منذ ساعات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 بدار الأوبرا المصرية، والذي سيتضمن عرض العديد من الأعمال السينمائية خلال أيام المهرجان.

ثنائيات المشاهير في حفل افتتاح مهرجان القاهرة

وخطفت العديد من الثنائيات الأنظار على السجادة الحمراء خلال حفل الافتتاح وشهد ظهور ثنائات معاً للمرة الأولى وغياب ثنائيات اعتادوا الظهور معاً.

وبإطلالة مميزة، شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة الظهور الأول للفنانة شيري عادل وزوجها طارق صبري على السجادة الحمراء بعد أيام من إعلان زواجهما في حفل عائلي.

وكان الظهور الأول لـ ثنائيات المشاهير، للفنان حسين فهمي، رئيس المهرجان، زوجته وبدأ توافد الفنانين بعده، بإطلالات مميزة.

وظهرت بعض الثنائيات الفنية معاً والتي اعتادت الظهور لأكثر من مهرجان من بينهم الفنان كريم فهمي زوجته والفنانة نيللي كريم وهشام عاشور زوجها، وداليا البحيري وزوجها.

وألزمت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي النجمات الحاضرات بـ دريس كود، لتكون الملابس راقية تناسب المهرجان، بحد تعبير الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان.

حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

بدأ اليوم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، والذي سيستمر فعالياته حتى يوم 22 من نوفمبر الجاري بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الفنان حسين فهمي، وبحضور مجموعة كبيرة من نجوم الفن.

وخلال حفل الافتتاح سيتعرض فيلم "The Fabelmans "للمخرج ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة، جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجن، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

الأفلام المشاركة في الدورة الجديدة 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، بينما يصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا وهناك 57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويصل عدد الدول المشاركة في المهرجان إلى نحو 52 دولة.

ويشهد المهرجان لأول مرة عرض النسخ المرممة من فيلمي يوميات نائب في الأرياف لتوفيق صالح وأغنية على الممر للمخرج علي عبدالخالق، بقسم كلاسيكيات القاهرة، ضمن مشروع للحفاظ على أرشيف السينما المصرية.

ووضعت إدارة مهرجان القاهرة السينمائئ قائمة ممنوعات أمام الراغبين في حضور حفلي افتتاح وختام المهرجان حيث فرض ارتداء ملابس سهرة رسمية باللون الأسود على المصورين وأفراد وسائل الإعلام مع تنبيه خاص بضرورة الابتعاد عن ارتداء أزياء باللون الكحلي والبني والرمادي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار