جوجل ويوتيوب يجمعون نجوم السينما مع عشاقهم في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2013

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 ديسمبر 2012 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
جوجل ويوتيوب يجمعون نجوم السينما مع عشاقهم في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2013

 أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي عن أسماء المواهب السينمائية التي ستستضيفها سلسلة "دردشة جماعية" Google+ Hangouts لتجمعهم مع عشاق الأفلام خلال الدورة التاسعة للمهرجان والتي تستمر من 9 إلى 16 ديسمبر 2012، وذلك بالشراكة مع جوجل ويوتيوب.

وتعد هذه المرة الأولى التي يحظى فيها جمهور المهرجان بفرصة التفاعل المباشر مع المواهب السينمائية عبر الدردشة المرئية من خلال " دردشة جماعية " Google+ Hangouts حيث سيلتقي عشاق السينما مع كل من الممثلين والمخرجين المشاركين في سلسلة دردشة جماعية خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي.

ويشارك في سلسلة دردشة جماعية كل من سعود الكعبي، النجم التلفزيوني من دبي وبطل فيلم دار الحي، فيلم الجن، وذلك في 9 ديسمبر (ليلة الافتتاح). وفي 10 ديسمبر يحضر عمرو واكد، الممثل العالمي وبطل فيلم "الشتا اللي فات". وفي 11 ديسمبر سيحظى عشاق السينما بفرصة التواصل مع مخرج الفيلم إبراهيم البطوط. وفي 12 ديسمبر تتواجد نادين محمد خان، مخرجة فيلم هرج ومرج في العرض العالمي الأول لفيلمها، وتشارك أيضاً في دردشة جماعية Google+ Hangouts. ويحضر الممثل المصري خالد النبوي الذي سيتلقى الاسئلة من محبيه في 13 ديسمبر.  وفي 14 ديسمبر يستعرض الممثل النجم أحمد راتب سلسلة أعماله السينمائية. وتتواصل المتلقيات في 15 ديسمبر مع النجمة ليلى علوي، والمخرج الكبير خيري بشارة في 16 ديسمبر (ليلة الختام)، والذي يحضر المهرجان هذا العام في العرض العالمي الأول لفيلمه موندوغ، الذي ينافس في مسابقة المهر للأفلام العربية الروائية، إلى جانب أفلام الشتا اللي فات وهرج ومرج. 

للمشاركة في " دردشة جماعية " خلال الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر، يمكن للجمهور التسجيل من خلال صفحة مهرجان دبي السينمائي الدولي وجوجل على الإنترنت. كما يمكن مشاهدة دردشة جماعية  مباشرة عبر ذات الصفحة وعلى قناة المهرجان على موقع يوتيوب.

بالإضافة إلى ما سبق، ونظراً لشعبيته الجارفة، سوف يقدم موقع يوتيوب بثاً حياً ومباشراً لافتتاح فعالية السجادة الحمراء والتي ستتضمن عبور نجوم السينما، وإجراء الحوارات الصحفية معهم، حيث سيستمتع عشاق السينما أيضاً بتغطية لأحداث المهرجان، تتضمن الندوات المخصصة للمخرجين، والمقابلات، ولقطات من خلف الكواليس، كل ذلك على قناة مهرجان دبي السينمائي الدولي على موقع يوتيوب official DIFF YouTube channel

وحول هذه القفزة الإعلامية النوعية قال طارق عبدالله، مدير تسويق جوجل في الخليج العربي: "يحظي موقع يوتيوب بشعبية كبيرة في العالم العربي وخصوصاً منطقة الخليج ودول الشام ومصر بعدد مشاهدات يومية تصل إلى 260 مليون مشاهدة، حيث أصبح الموقع الوجهة المفضلة للحصول على المحتويات فائقة الجودة. فضلاً عن إمكانية مشاهدة البث الحي والمباشر للأحداث الهامة، وهو ما جعل من هذا الموقع منصة بث مرئي عالمية، تدعم في ذات الوقت المحتويات المحلية، وتفتح آفاق التفاعل الجماهيري، عبر إمكانية تنزيل أو تحميل المواد، أو إيجاد محتويات تعبر عن اهتماماتهم."

وفي هذا السياق قالت مهسا معتمدي، مديرة التسويق وشؤون الرعاة في مهرجان دبي السينمائي الدولي: "تعد هذه المرة الأولى التي سيحظى فيها جمهور مهرجان دبي السينمائي الدولي، وعشاق السينما بفرصة طرح أسئلتهم والتفاعل مع ممثليهم ومخرجيهم المفضلين في جلسات مباشرة عبر " دردشة جماعية". وتعد هذه الخطوة تقدماً إعلامياً نوعياً للمهرجان، تؤكد على اهتمامنا بتحفيز التفاعل الجماهيري المحلي، بالإضافة إلى أن تلك المنتديات التفاعلية ستسهم في نشر فعاليات المهرجان لدى الجمهور الدولي، من خلال البث المباشر بالتعاون مع موقع يوتيوب. وفي ظل هذا العصر الرقمي الذي يتسم بالتطور الدائم والسريع، كان من الطبيعي أن نتشارك مع جوجل ويوتيوب كشركاء، ونحن نتطلع إلى استمرار هذا التعاون في العام المقبل بما يعود بالفائدة على جميع الأطراف."

يذكر أن مهرجان دبي السينمائي الدولي يعد أول مهرجان في العالم العربي، يقوم بتقريب الجمهور من نجوم ومبدعي السينما عبر " دردشة جماعية"، والتي دأب نخبة من نجوم السينما العالمية على الاستفادة منها، مثل المغنية ليدي غاغا، ووليام أي أم، وعمرو دياب، ومريام فارس، وكذلك رموز السياسة مثل الرئيس الامريكي باراك أوباما، والدلاي لاما، والقس ديزموند توتو، وحتى أبطال كرة القدم، مثل ديفيد بيكام. وتتيح " دردشة جماعية" طريقة فريدة للتواصل بين النجم وعشاقه من خلال المحادثة المرئية المباشرة، مع إمكانية مشاركة المستندات، ومشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب بالتزامن مع المحادثة.