حضور قوي للسينما الأمريكية في مهرجان كان السينمائي 2023

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 مايو 2023
حضور قوي للسينما الأمريكية في مهرجان كان السينمائي 2023

أيام قليلة تفصلنا عن مهرجان كان السينمائي الدولي في نسخته الـ76، والذي من المقرر أن يشهد منافسة قوية بين باقة متنوعة من أفضل ما قدمت السينما العالمية على مدار العام.

ويشارك في المهرجان 21 فيلماً يتنافسون جميعاً للحصول على السعفة الذهبية وسط حضور قوي للسينما الأميركية هذا العام من خلال حضور أبرز نجومها ضمن فعاليات المهرجان.

تكريم مايكل دوغلاس في مهرجان كان

من أبرز النجوم الذين سيحضرون دورة مهرجان كان السينمائي هذا العام هو النجم الأمريكي مايكل دوغلاس الذي يكرمه المهرجان بسعفة ذهبية على مجمل مسيرته الفنية.

كذلك يستعد المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي للظهور على السجادة الحمراء للمهرجان، وذلك ضمن فعاليات عرض فيلمه Killers of the flower moon من بطولة ليوناردو دي كابريو.

موعد مهرجان كان السينمائي 2023

ويأتي ظهور سكورسيزي هذا العام بعد ما يقرب من خمسين عاماً من حصول فيلمه "Taxi Drivers" من بطولة روبرت دي نيرو على السعفة الذهبية للمهرجان عام 1976.

ومن بين الحضور في المهرجان كذلك المغني ذا ويكند الذي يحضر بمناسبة مسلسله "The idol" مع ليلي روز ديب، في حين تم اختيار الممثل الأمريكي بول دانو والمخرجة والممثلة الأمريكية بري لارسون ضمن أعضاء لجنة تحكيم المهرجان.

جدير بالذكر أن الدورة 76 من مهرجان كان السينمائي من المزمع إقامتها خلال أيام في الفترة من 16 إلى 27 مايو الجاري، وذلك بحضور عدد كبير من نجوم الفن حول العالم، فضلًا عن عرض باقة قوية من الأفلام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار