خرافة ومفاهيم خاطئة حول الموضة والأناقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 أغسطس 2023
خرافة ومفاهيم خاطئة حول الموضة والأناقة

تعرفي على أساطير الموضة التي يجب أن تتركيها وراءك، تتطور الموضة وقواعدها ولوائحها، كانت هناك طرائق صارمة للغاية في الماضي لارتداء الملابس والألوان والإكسسوارات والمكياج، من بين أمور أخرى، هذا يعقد حياتنا حقاً.

لكن ما الذي تغير في عالم الموضة فيما يتعلق بكيفية ارتداء الملابس والإكسسوارات والجمع بينها؟ قد تعتقدين أن هناك قواعد محددة لا تزال سارية اليوم، لهذا السبب، نريد أن نتحدث معكِ عن أساطير الموضة التي كانت، في مرحلة ما أساسية ولا رجعة فيها.

الموضة دورية وتعود بشكل دوري

البعض مقتنع بأن الموضة تعود، هذا الاعتقاد راسخ بقوة لدرجة أن النساء لا يتخلصن من الملابس القديمة، في انتظار صيحات جديدة للاتجاهات، الحقيقة هي أن الموضة دورية حقاً إنه تعيد إحياء الأفكار ولكن ليس الملابس التي اعتدينا ارتداءها، تتغير الطريقة التي تتجسد بها الاتجاهات ويتم استخدام مواد وتصميمات أخرى، لن نرتدي بعد الآن تنانير منخفضة الخصر ولكننا سنستبدلها بنماذج مع خط سفلي غير متماثل أو حزام أنيق، من المؤكد أن اتجاهات الموضة ستعود ولكن أعيد تفسيرها وتكييفها مع متطلبات الوقت الحالي.

الملابس البسيطة تكمن في بساطة التفاصيل

الملابس البسيطة تكمن في بساطة التفاصيل

الأسلوب البسيط هو عندما ترتدي ملابس متواضعة مع الحد الأدنى من التفاصيل إلى الزي، إنه تقريباً مثل القطع الكلاسيكية، الحد الأدنى هو أحد مظاهر النمط الطليعي مع التصميمات غير الضخمة وأشكاله غير المتوقعة وحلوله الإبداعية، إذا كانت البساطة في ملابسك تكمن في الألوان المحايدة فهي مبالغ فيها وإذا كانت في الأشكال فهي واضحة، على غرار القطع المعمارية.

هناك ملابس عالمية يجب أن يحصل عليها الجميع

هناك ملابس عالمية يجب أن يحصل عليها الجميع

ينص مفهوم خاطئ آخر للأزياء على أن هناك مجموعة عالمية معينة من الملابس التي يحتاجها الجميع، تتضمن القائمة قمصاناً بيضاء وقمصاناً كلاسيكية وبنطلون جينز مستقيم كل هذا يسمى خزانة الملابس الأساسية، في الواقع، الأساسي لا يعني عالمياً، لأنه حتى قائمة الملابس الضرورية يتم تعديلها وفقاً لأسلوب وأسلوب حياة النساء المختلفات، أي أن القاعدة موجودة ولكنها مختلفة وفريدة من نوعها لكل امرأة.

تتكون خزانة الملابس الأساسية من ألوان محايدة

تتكون خزانة الملابس الأساسية من ألوان محايدة

أسطورة أخرى مرتبطة بقواعد الملابس هي أنها يجب أن تكون ملابسك الأساسية محايدة من اللون الرمادي والبني والأسود والأبيض وهي أساس هذه الخزانة وستكون ألمع الألوان هي الكاكي أو الأزرق الداكن ولكن، كما اكتشفنا بالفعل، فإن الملابس الأساسية لكل امرأة مختلفة ومن الممكن تماماً بناؤها ليس على أحادية اللون متواضعة، الشيء الرئيسي هو اختيار الملابس بنفس الظلال، حتى تمتثل للقاعدة الرئيسية وهي الجمع بشكل مثالي مع بعضها البعض.

سعر الملابس هو مؤشر على جودتها

سعر الملابس هو مؤشر على جودتها

السعر المرتفع هو ضمان لجودة الملابس ومواد التصنيع، من الأفضل أن تنفقي مرة واحدة على قميص من دار أزياء مشهورة بدلاً من شراء نماذج منخفضة الجودة كل شهر وهذه أيضا أسطورة، تستخدم بيوت الأزياء والعلامات التجارية العالمية نفس المواد مثل السوق، كما أنهم يستخدمون بنشاط البوليستر، الذي يتلقى بانتظام الكثير من الكراهية ويستخدمون نفس الخيوط ونفس القطن، بالطبع، إذا كنتِ تستطيعين تحمل بدلة تحمل علامة تجارية أو حقيبة فاخرة، فلن تضطري إلى التخلي عنها.

لا يمكنك الجمع بين أكثر من ثلاثة ألوان في مظهر واحد

لا يمكنك الجمع بين أكثر من ثلاثة ألوان في مظهر واحد

يجدر التوقف عن الاعتقاد بأن استخدام أكثر من ثلاثة ألوان غير مقبول في الزي، هناك رأي مفاده أن الفتيات اللواتي يرتدين الملابس الملونة يشبهن "أضواء المرور" أو "الببغاء" ويظهرن نقصاً في الذوق، في الواقع، يمكنك الجمع بين العديد من الألوان كما تريدين، عليكِ فقط أن تفعلي ذلك بشكل صحيح، تم اختراع نظرية الألوان الثلاثة لأن من الأسهل الجمع بين ثلاثة ألوان في زي أكثر من خمسة.

الأبيض يجعلكِ تبدين سمينة ولا يناسب النساء الممتلئات

الأبيض يجعلكِ تبدين سمينة ولا يناسب النساء الممتلئات

الأبيض يجعلكِ تبدين سمينة! كل امرأة تعرف هذه الحقيقة منذ الطفولة، يكتبون عن ذلك في المجلات ويقولون في عروض الأزياء، يتحدثون في دائرة الأصدقاء، يرتبط هذا الاعتقاد الخاطئ بالخصائص البصرية للأبيض، ليس له حدود واضحة، لذلك يتوسع بصرياَ ويجعل من يرتديها عديم الشكل.

لكن المصممين لديهم رأي آخر، فظلال بيضاء رائعة مع الأزرق أو الأخضر أو أرجواني ولا تضيف حجماً، إنها مناسبة للفتيات الممتلئات، خاصة إذا كنتِ تكمليهم بألوان زاهية أو داكنة.

الأسود يجعلكِ تبدين أقل حجماً

الأسود يجعلكِ تبدين أقل حجماً

ترتبط أسطورة أخرى عصرية حول الألوان في الملابس باللون الأسود، يعتقد عموماً أنه يخفي الوزن الزائد، في الواقع، يعتمد تأثير اللون الأسود على شكل قطع الملابس ونسيجها وأسلوبها، على سبيل المثال، سيكون الفستان الأسود مع تنورة ضخمة وفضفاضة ستعطي مظهراً نحيفاً، في حين أن الفستان المحبوك الضيق سيؤكد على الوزن ويضيف المزيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار