خلطات طبيعية فعالة لتخفيف نمو الشعر المزعج في الجسم

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 أغسطس 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
خلطات طبيعية فعالة لتخفيف نمو الشعر المزعج في الجسم
تتذمر النساء عادةً وبشكل كبير من عملية إزالة الشعر الغير مرغوب فيه من الجسم، خاصةً وأن هذه العملية تترافق مع الكثير من الألم، ولذلك فهن يبحثن دوماً عن طرق وأساليب مختلفة لإزالة الشعر الزائد دون ألم ولكنه الأمر الذي تعتبره النساء مستحيلاً. ولكن نود أن نخبرك سيدتي أنه ليس كذلك بل على العكس فهناك العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية المتوفرة بين أيدينا والتي تعمل على تخفيف نمو الشعر بشكل تدريجي حتى يزول نهائياً يمكنك التعرف عليها معنا في هذا الموضوع:
 
خلطة الليمون وزيت الزيتون:
 
ستحتاجين إلى:
3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج
4 ملاعق كبيرة من الملح الخشن
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
 
طريقة الاستعمال:
أخلطي المقادير جميعها معاً في وعاء، ثمّ طبقي هذا الخليط على بشرتك وافركيه بشكل دائري لمدة دقيقتين. بعد ذلك اتركيه على البشرة لمدّة 30 دقيقة ثم اشطفي البشرة بالماء البارد والصابون.
 
منقوع الترمس:
 
إنقعي مقدار كوب من الترمس في ليتر من الماء الساخن لمدة 24 ساعة كاملة. ثم قومي بتصفية الماء واحتفظي فيه بالثلاجة لاستخدامه بعد كل إزالة للشعر.
طبقي القليل من ماء الترمس على قطنة وامسحي البشرة به، واتركيه حتى يجف تماماً وبعد عدة استخدامات ستشعرين أن الشعر بدأ يخف بشكل تدريجي.
 
 
خلطة الملح و الكركم
 
المكوّنات:
كوب من مسحوق الكركم
كوب من ملح البحر الخشن
نصف كوب من الماء الساخن
 
طريقة التحضير والإستعمال:
اخلطي جميع المقادير مع بعضها جيّداً لتحصلي على عجينة خشنة تستعملينها في تقشير البشرة بعد كل مرة تقومين فيها بإزالة الشعر.
افركي البشرة بهذه العجينة لمدة 5 دقائق بشكل دائري واتركيه لمّدة نصف ساعة.  بعد ذلك اغسليه جيدّاً بالماء الفاتر والصابون.
 
 ملاحظة:
قومي بإزالة الشعر بالسكر  أولاً وذلك لكونه يترك المسام أماكن بصيلات الشعر في بشرتك مفتوحة لدقاق قليلة وذلك يساعد على أن تتشرب الخلطات جيداً، لذلك طبقي هذه الخلطات مباشرةً بعد إزالة الشعر.
 
للمزيد اقرئي على ليالينا أيضاً:
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار