خلطات وعلاجات طبيعية فعالة لمشاكل الوجه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 فبراير 2018
خلطات وعلاجات طبيعية فعالة لمشاكل الوجه
ليس بالضرورة أن تبتاعي مستحضرات اصطناعية في حال كنتِ راغبة بالعناية ببشرتكِ ومعالجة مشكلاتها، بل لديكِ كم هائل من المكونات الطبيعية التي بوسعكِ استغلالها.
 
 
امزجي هذه المكونات الطبيعية التي سيؤتى على ذِكرها واصنعي منها خلطات غنية لبشرتكِ، بحسب حاجتها.
خلطات للوجه من الطبيعة
إليكِ بعض الخلطات والعلاجات الطبيعية الفعّالة لمشاكل الوجه:

علاج طبيعي للوجه الجاف

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من الغليسرين. امزجي المكونات جيداً، وعبّئيها في علبة جافة محكمة الإغلاق. استخدمي المزيج بانتظام، وتجنبي الخروج في أجواء جافة باردة من دون وضع طبقة من المرطب وطبقة أخرى من كريم الوقاية من الشمس، حتى وإن لم تبدُ لكِ الأجواء مشمسة. 

علاج طبيعي للوجه الدهني

امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون ورشة بسيطة من الملح ورشة بسيطة أخرى من مطحون القرفة، واحتفظي بالخليط في وعاء محكم الإغلاق وجاف، واستخدمي منه ما يشبه القناع على وجهكِ بشكل شبه يومي. اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد بمجرد الانتهاء واعملي على تجفيفه جيداً.

امسحي بقطنة مغموسة بخل التفاح وجهكِ كل صباح بمجرد الاستيقاظ من النوم. سيعمل هذا على موازنة الدهون في بشرتكِ. 

علاج طبيعي للوجه الجاف

علاج طبيعي للوجه المتحسس

امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من الكركم. ضعي المزيج على وجهكِ مدة لا تزيد عن ربع ساعة، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد. جففي الوجه برفق، وضعي طبقة من زيت الزيتون أو زيت البابونج؛ ذلك أنها ستعمل على تهدئة خلايا بشرتكِ كما ستحافظ على رطوبة وجهكِ، لا سيما في الأجواء الباردة الجافة. 

علاج طبيعي للوجه المقشر

إن كنتِ تعانين من تقشّر بشرتكِ فلديكِ خيار جيد هو مزج مهروس ثمرة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الغليسرين. إن كنتِ لم تتخلصي من القشر بعد، فأضيفي رشة من السكر البني؛ للتخلص من الجلد الميت تماماً، ومن ثم ضعي المزيج الغني على وجهكِ وانتظري حوالي نصف ساعة. بعد ذلك، اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد وضعي طبقة غنية من الكريم المرطب أو زيت الزيتون. 

علاج طبيعي للوجه المتحسس

علاج طبيعي للوجه النحيف

بوسعكِ تسمين الوجه بطرق طبيعية منها خلطتين رئيستين يمكنكِ استخدامهما بأمان. الأولى هي مزج كمية متساوية من ماء الورد مع الغليسرين ووضع المزيج على وجهكِ والانتظار ما لا يقل عن ساعة قبل شطفه، ومعاودة الكرّة يومياً. 

المزيج الآخر هو مهروس ثمرة بابايا مع ملعقتين كبيرتين من العسل. ضعي المزيج مدة ساعة ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد. بعد ذلك، اتركي شرائح الخيار على الوجه حتى تمتص البشرة رطوبتها تماماً. 

علاج طبيعي للوجه النحيف

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار