ديكورات بسيطة للحمام

  • تاريخ النشر: السبت، 09 سبتمبر 2023
ديكورات بسيطة للحمام

يمكن لبعض أفكار ديكورات بسيطة للحمام أن تغير من تصميم الحمام بميزانية محدودة. أحصل على الإلهام من مجموعة الصور من ديكورات بسيطة للحمام.

أفكار ديكورات بسيطة للحمام 2023

إضافة شيئاً معدنياً للحمام

إن إضافة لمسة من المعدن يمكن أن يجعل الحمام البسيط يبدو أكثر فخامة، ومن هذه الأشياء صحن الصابون من المعدن، وعلَّاقة ملابس معدنية.

وضع سلم خشبي في الحمام

قومي بتوفير مساحة تخزين إضافية للمناشف بأناقة من خلال وضع سلم خشبي على الحائط. ولا تنسي وضع المناشف الفاخرة ولفها بطريقة مميزة سيجعلكِ تشعرين وكأنكِ في أفخم المنتجعات الصحية بالرغم من أنها من ديكورات بسيطة للحمام. [1]

وضع الشموع المعطرة والمضيئة

سواء كانت الشموع مضاءة أو لمجرد الديكور فإن وجودها وتوزيعها في الحمام يضفي لمسة جمالية أخاذة على ديكوره. إذ يمكنكِ اقتناء شموع العسل والقرفة أو التي تحتوي على الزيوت العطرية بالروائح الجميلة كالورد والخزامى والفانيليا وخشب الصندل، وتوزيعها مع الأطباق الفرنسية العتيقة بجانب صحون الفناجين المزخرفة أو الحاملات الخشبية للشموع لأجواء مفعمة بالحيوية.

فصل البانيو عن الحمام

يمكنك فصل الحوض عن باقي الحمام بواسطة ستار مصنوع من النايلون بما يناسب ديكورات بسيطة للحمام، كي يمنع تسرب مياه الاستحمام بكثرة في أركان الحمام عند الاستحمام.

اتجاهات ديكورات حمامات صغيرة

تعليق ورق الجدران

يعد تزيين حمامكِ الصغير بورق حائط قابل للإزالة طريقة سهلة وغير مكلفة لتجديد لون الطلاء والنمط، اختاري ورق الجدران مقاومة للرطوبة والحرارة لمنع التقشير وتكوُّن العفن. يمكنكِ تطبيق الورق إما على جدار واحد أو لجميع الجدران.

وضع ديكورات جدارية

جددي حمامكِ الصغير بتعليق أعمال فنية نابضة بالحياة أو مطبوعات صغيرة مؤطرة على الجدران. كما يمكن استبدال المرآة برسومات الحائط فوق المغاسل مع تعليق مصباح واحد فوق المغسلة.

تثبيت الرفوف

إذا كان حمامكِ صغيراً، أضيفي المزيد من المساحة عن طريق تثبيت رف فوق المرحاض أو أسفل المرآة مباشرة وفوق الحوض لوضع الأغراض دون أن تتبعثر مثل حامل فرشاة الأسنان، وموزع الصابون، وأعواد القطن إلى جانب الشامبوهات ومنتجات العناية بالبشرة والجسم. كما يمكنك وضع كرسي خشبي أو طاولة جانبية صغيرة بجانب حوض الاستحمام لوضع الأغراض الشخصية أثناء الاستحمام.

أفكار لتجديد الحمام بأسعار معقولة

غيري من لون الطلاء

يجب الحرص على اختيار مواد أولية لطلاء جدران الحمام والسقف مقاومة للعفن والرطوبة، كما يمكنكِ استخدام طلاء الرش ذو التأثير الزجاجي المتجمد لطلاء النوافذ وحوض الاستحمام.

استبدلي الجديد بالقديم

يوجد الكثير من الأشياء مر عليها الزمن في حمامكِ بما في ذلك مقابض الخزائن، وقضبان المناشف، وصنابير الحوض. لذا من الجيد تغيير هذه الأشياء للأفضل مثلاً استبدال النحاس الأصفر المصقول بالبرونز المطلي بالزيت، أو النيكل المصقول التقليدي أو النحاس غير اللامع.

غيري من نوع الإضاءة

إحدى أفكار لتجديد ديكورات بسيطة في الحمام هي تغيير الإضاءة سواء نوعها وتركيبها أو موقعها في الحمام، مثلاً قومي بتعليق ثريا صغيرة مع قطرات من الكريستال فوق الثريا، أو تثبيت أضواء السقف مجوفة التي يمكنكِ تعتيمها باستخدام مفتاح يمكن التحكم فيه يخلق شعوراً بالهدوء عند الاستلقاء لفترة طويلة في حوض الاستحمام.

أضيفي سجادة جديدة إلى الحمام

غيري ستارة الدش وطقم سجادة حمام ناعمة غير قابلة للانزلاق، وستائر النوافذ التي تحجب الضوء وبنفس الوقت تكون مقاومة للرطوبة والعفن إذا كنتِ تقومين بتجديد حمام مزود بدش أو حوض استحمام. ضعي سجادة ملونة سواء أمام حوض المغسلة أو في منتصف الحمام مع الانتباه إلى ضرورة تنسيق ألوان البساط وشكله مع ألوان البلاط والحمام.

زيني الحمام بالنباتات

تعد إضافة النباتات المنزلية والمساحات الخضراء الأخرى طريقة بسيطة ورخيصة لتجديد الحمام الصغير، حيث يمكن وضع العديد من النباتات العصارية إلى حافة نافذتكِ، أو مزهرية من الزهور على المغسلة. [2]

يعتبر الحمام جزءاً هاماً من المنزل ويحتاج إلى اختيار ديكورات بسيطة للحمام بتأنٍ بما يشعر الشخص بالراحة والاستجمام بعد يوم طويل. وقد قدمنا لكم صوراً لديكورات بسيطة للحمام يمكنكم تصفحها واختيار ما يناسب ذوقكم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار