حواجز ديكور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
حواجز ديكور

تعمل حواجز ديكور على منح خصوصية لبعض الغرف وزيادة من مساحة الغرف بصرياً دون الحاجة إلى بناء جدار إسمنتي. فقد يلجأ البعض إلى تقسيم مساحات داخل المنزل باستخدام حواجز ديكور دون التأثير على ديكور الغرف. سنتعرف في هذه المقالة إلى أفكار بسيط لتصميم حواجز ديكور.

حواجز ديكور خشب

1- الأعمدة الخشبية التي تنتشر كثيراً في صالات الفلل الكبيرة حيث يضفي على المكان لمسة زخرفية، دون الحاجة إلى بناء جدار كامل.

2- الأثاث الخشبية مثل مائدة العشاء، والأرائك الخشبية في اتجاهات عكسية، وخزانة كتب خشبية فاتحة مليئة ببعض الكتب والتحف البسيطة وبعض النباتات الصغيرة. وتوفر خزانة الكتب المزودة بالعجلات أقصى قدر من المرونة خاصةً في المساحات الكبيرة.

3- أبواب الأكورديون تقسم الغرف بحيث تجعلها غرفتين منفصلتين بدون الكشف بعضهم البعض كما أنها تضيف بعض جماليات إلى أي غرفة. كما يمكن صنع أبواب خشبية انزلاقية من خلال تثبيت بعض العجلات في الجزء السفلي.

حواجز ديكور جبس بورد

يمكن استخدام الواح جبس بورد لتقسيم الغرف كبيرة المساحة إلى عدة أقسام، ويتميز جبس بورد بمقاومته للحرائق وميزة عزل الصوت أكثر من الألواح الخشبية. وتتعدد أفكار استخدام ألواح جبس بورد لحواجز ديكور فمثلاً يمكن تخصيص مكان في غرفة الجلوس الواسعة لتصميم مدفأة عصرية بفاصل جبس بورد المقاوم للحرارة، وعمل جدار فاصل يضم ركن التلفاز يقسم ما بين غرفة الجلوس وغرفة الضيوف.

حواجز ديكور متحركة

تعد حواجز ديكور متحركة إحدى الطرق العملية لتقسيم الغرف حسب الحاجة دون التقيد بمكان ومساحة الغرفة. ومن يمكن استخدام بعض الديكورات لتقسيم الغرف مثل:

1- الستائر للمساحات الضيقة بحيث تكون سميكة وملونة بألوان تناسب ديكور الغرفة. كما أنها ميسورة التكلفة وسهلة التركيب ويمكن استخدامها لفترة محدودة. ويمكن استخدام ستائر الخرز بدلاً من القماشية لإضافة لمسة أنيقة للمنزل، وهي تسمح أيضاً بمرور الضوء والصوت والهواء.

2- فاصل قابل للطي يمكن استعمالها في غرف المعيشة أو في غرف النوم، بشرط أن تتوافق مع ديكور المنزل. وتعد فواصل الشاشات مثالية لشقق الاستديو أو الغرف التي تحتاج إلى الفصل بين الحين والآخر. ويفضل استخدام شاشة قابلة للطي إذا كنت بحاجة إلى الخصوصية لبضع ساعات فقط.

3- أصص النباتات المنزلية بمختلف أنواعها وألوانها لتقسيم الغرف الداخلية كما تعمل على إنعاش الغرف بالهواء الطلق. [1]

4- الجدار الوهمي من الحبال المتشابكة أو النباتات المعلقة أو تعليقات الكروشيه أو أي شيء يمكن إعادة تدويره.

أضف المزيد من المرونة والخصوصية إلى المنزل باستخدام حواجز ديكور أحد الطرق المبتكرة لزيادة المساحات متعددة الأغراض. كما تساعدك حواجز ديكور التي تأتي مع ميزة التخزين في تقسم مساحة الغرف وزيادتها بما يناسب احتياجات العائلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار